محمد الباز يكشف مخطط جماعة الإخوان لتهريب الأموال والشباب لتركيا | الصباح
بمناسبة الإحتفال بعيد الشرطة الـ 68 .. الإفراج بالعفو عن 2957 والإفراج الشرطى عن 498 من نزلاء السجون     elsaba7     الشرطة والشعب يحتفلون بعيد الشرطة بجميع ميادين الجمهورية (صور)     elsaba7     الإفراج عن 3455 من نزلاء السجون بمناسبة عيد الشرطة     elsaba7     محمد مخلوف يكتب: 25 يناير.. هتف المصريون "يا عزيز كبة تاخد الإنجليز"     elsaba7     محافظ الغربية يضع إكليل الزهور على النصب التذكاري لشهداء الشرطة     elsaba7     مرور الغربية يوزع الورود وأعلام مصر على المواطنين بطنطا     elsaba7     خبير التجميل اللبناني بوب بري يشارك نجوم هوليوود في عمل جديد     elsaba7     أسرة الشهيد عمرو وهيب: "فخورين به وباستشهاده وهنكمل مسيرته"     elsaba7     بتكلفة 2 مليار جنيه.. وزارة النقل تبدأ تطوير شبكة الطرق المحلية في 11 محافظة     elsaba7     ريال مدريد يضع شرطا لانتقال إيسكو إلى ليفربول     elsaba7     الارصاد: طقس اليوم شديد البرودة.. والصغرى بالقاهرة 7 درجات     elsaba7     مصدر أمني : مصطفى النجار هارب من حكم بالحبس ٣ سنوات بتهمة اهانة القضاء     elsaba7    

محمد الباز يكشف مخطط جماعة الإخوان لتهريب الأموال والشباب لتركيا

محرر الصباح / 2019-09-10 21:15:13 / منوعات
محمد الباز

محمد الباز

كشف الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، مخطط جماعة الإخوان لتهريب الأموال والشباب لتركيا، وتنفيذ عمليات تخريبية داخل البلاد.

وقال خلال برنامجه "90 دقيقة" المُذاع على قناة "المحور"، إن معلومات توفرت لدى أجهزة الأمن الوطني بوزارة الداخلية تفيد بوجود مجموعة تابعة لجماعة الإخوان الإرهابية داخل مصر تخطط لعمليات للإضرار بالاقتصاد المصري.

وأضاف "الباز"، أن 4 من قيادات الإخوان الهاربية لتركيا كانوا يديرون هذه المجموعات التي تخطط لنشر الشائعات والفوضى في البلاد.

وتابع: أن أول هؤلاء ياسر محمد حلمي زناتي، وهو واحد ضمن القيادات الهامة في الإخوان، ولوحظ أن اسمه غير معروف إعلاميا ولم يظهر في الساحة، لكنه هرب لتركيا في الفترة بعد 30 يونيو، ويعد أحد المسئولين عن العمليات النوعية، ويقود الشباب لارتكاب أعمال عنف، وهو واحد من ضمن القيادات المقربة من الإرهابي أيمن عبد الغني صهر خيرت الشاطر.

وواصل: "ثاني هؤلاء يدعى محمود حسين أحمد حسين، وهو مولود في 14 يوليو 1947، لأم فلسطينية وأب مصري، وهو عضو مكتب الإرشاد، وظهر بكثافة عقب الخلافات التي ظهرت داخل صفوف الجماعة، وثالث القيادات الإخوانية المتورطة يدعى أيمن عبد الغني، وهو شقيق محمد عبد الغني عضو مجلس شورى الجماعة، وشغل منصب أمين شباب حزب الحرية والعدالة وكان عضو الهيئة العليا للحزب، وهو صهر القيادي الإخواني خيرت الشاطر، وهرب بعد 30 يونيو لقطر ومنها لتركيا من الأحكام القضائية والملاحقات الأمنية".

وأردف: "رابع قيادات الإخوان المتورطة يدعى مدحت أحمد محمود الحداد، وهو أحد أقطاب الإخوان ورجل أعمال ويظهر باستمرار على قناة مكملين الإخوانية".

وأكد "الباز"، أن الحرب مستمرة على الإرهاب ولم تتوقف، والإضرار بأمن واستقرار البلاد، واقتصاد البلد وتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية تجاه المنشآت وتنفيذ عمليات اغتيال لرجال الشرطة والجيش والقضاء لا زالت مستمرة.

وشدد على أن الجماعة الإرهابية تعمل بشكل متوازي من الداخل والخارج وليس متتالي عبر 3 مراحل لتنفيذ مخطط واضح لضرب مصر.


اضف تعليقك

لأعلى