هل سيتم دمج شعبتي علمي وأدبي للثانوية العامة؟.. التعليم تكشف السر | الصباح
التموين: فرص استثمارية لإقامة مناطق لوجستية وأسواق تجارية كبرى     elsaba7     الأرصاد: عدم استقرار بالأحوال الجوية وأمطار على أغلب الأنحاء بالقاهرة     elsaba7     وفاة ٤ حالات بفيروس كورونا في إيطاليا     elsaba7     إحالة ١٦ موظف في بريد الفيوم للمحكمة بتهمة الاختلاس     elsaba7     تنفيذ حكم الإعدام في الإرهابي عشماوي     elsaba7     محافظ المنوفية يستقبل وزير التنمية المحلية بمكتبه بالديوان العام     elsaba7     بعد حملة الازالة..استرداد 120 فدان للدولة فى السويس     elsaba7     "يحث على الكراهية والعنف".. مواجهة بين نائبة ورئيس دار المعارف بسبب كتاب "عقلة الأصبع"     elsaba7     المستكاوى: مين يقدر ينزل الزمالك أو الأهلى درجة تانية!".. شغب السوبر لا يصدق     elsaba7     خالد أبو بكر: الزمالك سيخوض القمة.. وفى رسالته لوزير الداخلية: "أنت صح وهما غلط"     elsaba7     أطلاق أسم الشهيد "على المليجى" على مدرسة بقرية ميت غزال بالسنطة     elsaba7     تامر شلتوت يكشف تفاصيل وهدف برنامج الجديد "تقدر" على شاشة "النهار" (فيديو)     elsaba7    

هل سيتم دمج شعبتي علمي وأدبي للثانوية العامة؟.. التعليم تكشف السر

طارق شوقى وزير التعليم

طارق شوقى وزير التعليم

قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، إن هذا العام سيكون مطروحا أمام طلاب الصف الثاني الثانوي الاختيار بين شعبة علمي وشعبة أدبي، مشيرا إلى أنه في الصف الثالث الثانوي سيختار الطالب ما بين علمي علوم وعلمي رياضة، وذلك في حالة إذا كان اختياره قد وقع لشعبة علمي في الصف الثاني مسبقا.

وأضاف رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، خلال مكالمة هاتفية لبرنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية DMC، أن هناك 10 مواد أساسية في الصف الأول الثانوي، و8 مواد أساسية في الصف الثاني، وهذه المواد سيتم امتحان الطالب فيها خلال نصف العام الدراسي الأول وامتحان ثانٍ في نصف العام الدراسي الثاني، ومن لم يتمكن من النجاح في هذه الامتحانات سيكون لديه دور ثاني خلال شهر يوليو.

وأوضح أن التربية الرياضية أصبحت منهجا وليست نشاطا، مشيرا إلى أن المادة بها جزء نظري وجزء عملي، وسيتم تحميل الجزء النظري على موقع الوزارة، ويصمم لها امتحان عملي في نهاية كل فصل، مؤكدًا أنها مادة نجاح ورسوب ولا تضاف للمجموع.

وتابع أن الصفين الأول والثاني الثانوي هما سنوات نقل، والقرار الوزاري يؤكد ذلك، لافتا إلى أن هناك قائمة أنشطة يختار منها الطالب نشاطا واحدا يتم الامتحان فيه.


اضف تعليقك

لأعلى