هل سيتم دمج شعبتي علمي وأدبي للثانوية العامة؟.. التعليم تكشف السر | الصباح

هل سيتم دمج شعبتي علمي وأدبي للثانوية العامة؟.. التعليم تكشف السر

طارق شوقى وزير التعليم

طارق شوقى وزير التعليم

قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، إن هذا العام سيكون مطروحا أمام طلاب الصف الثاني الثانوي الاختيار بين شعبة علمي وشعبة أدبي، مشيرا إلى أنه في الصف الثالث الثانوي سيختار الطالب ما بين علمي علوم وعلمي رياضة، وذلك في حالة إذا كان اختياره قد وقع لشعبة علمي في الصف الثاني مسبقا.

وأضاف رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، خلال مكالمة هاتفية لبرنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية DMC، أن هناك 10 مواد أساسية في الصف الأول الثانوي، و8 مواد أساسية في الصف الثاني، وهذه المواد سيتم امتحان الطالب فيها خلال نصف العام الدراسي الأول وامتحان ثانٍ في نصف العام الدراسي الثاني، ومن لم يتمكن من النجاح في هذه الامتحانات سيكون لديه دور ثاني خلال شهر يوليو.

وأوضح أن التربية الرياضية أصبحت منهجا وليست نشاطا، مشيرا إلى أن المادة بها جزء نظري وجزء عملي، وسيتم تحميل الجزء النظري على موقع الوزارة، ويصمم لها امتحان عملي في نهاية كل فصل، مؤكدًا أنها مادة نجاح ورسوب ولا تضاف للمجموع.

وتابع أن الصفين الأول والثاني الثانوي هما سنوات نقل، والقرار الوزاري يؤكد ذلك، لافتا إلى أن هناك قائمة أنشطة يختار منها الطالب نشاطا واحدا يتم الامتحان فيه.


اضف تعليقك

لأعلى