بكلب شرس.. التفاصيل الكاملة لاعتداء مجموعة من الشباب على "قزم" بالأراضي الزراعية | الصباح
بعد صراع مع المرض.. وفاة الرئيس التونسى الأسبق زين العابدين     elsaba7     تصعيد جديد.. إيران تهدد بحرب شاملة في حالة وجود ضربات عسكرية أمريكية     elsaba7     بدلا من النظام الورقي.. "مدبولي" يدشن العمل بالنظام الإلكتروني في بور سعيد     elsaba7     السيسي يتقدم الجنازة العسكرية للفريق إبراهيم العرابي رئيس أركاب حرب الجيش الأسبق     elsaba7     الإسلامبولي: السيسي سيعرض قضايا المنطقة العربية وأفريقيا بالأمم المتحدة     elsaba7     ليلة سقوط قناة "أوربت".. والعاملين يناشدون الأمير فهد آل سعود بضرورة التدخل وحل مطالبهم     elsaba7     مصرع طفل سقط من الطابق الثانى على جرار زراعي بالمحلة     elsaba7     دار الإفتاء تُجيب.. لا يجوز قتل الكلاب الضالة وجمعها في بيوت مخصصة أولى     elsaba7     حريق في مصنع الغزل والنسيج بالهرم والحماية المدنية تسيطر عليه     elsaba7     7 أهداف تدفع تشيلسي لإنقاذ ابراهام     elsaba7     اسامواه جيان ينتقل للدوري الهندي     elsaba7     الجامعة البريطانية تحتفل بيوم التمريض العالمي وتكرم ٦٠٠ من "ملائكة الرحمة"     elsaba7    

بكلب شرس.. التفاصيل الكاملة لاعتداء مجموعة من الشباب على "قزم" بالأراضي الزراعية

الكلب يهجم على القزم

الكلب يهجم على القزم

"كفاية يا عم عشان هيعيط" عبارة أصبحت متداولة مؤخرا على وسائل التواصل الاجتماعي، فلم يصبح من اللافت للنظر سماعها من أشخاص تم تصويرهم في فيديو وهم يعنفون أو يسخرون أو يتنمرون على الضعفاء بدنيا من بني جنسهم، يخرج علينا من حين لآخر كل فترة مجموعة من القاسية قلوبهم بصحبة كلب شرس يتهجمون به على أشخاص علة أن يجدوا في ذلك ما يغذي مرضهم النفسي وانعدام الرحمة دواخلهم.

ظهر صباح اليوم فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي فحوه اعتداء مجموعة من الشباب بصحبتهم كلب شرس على شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة "الأقزام"، ولان الكلاب أصبحت أوفى من البشر فإن الكلب هجم على الشاب بعدما تلقى الأوامر من مالكه في مشهد تم تصويره بكاميرا هاتف محمول لأحد الحاضرين بمنطقة زراعية يسوده صرخات الخوف من المعتدي عليه وكذلك صرخات الضحك من المعتدين، الأمر الذي أثار غضب عدد كبير من المتابعين مطالبين بضرورة خضوع هؤلاء الشباب للعقاب.

كرد فعل على الفيديو المنتشر، قامت جمعية الأقزام المصرية برئاسة عصام شحاتة بالتوجه على الفور للنيابة لترفع قضية على المعتدي على أحد قصار القامة، مطالبين بمعاقبته، فضلا عن المطالبة بالتعويض لما خلفه ذلك الاعتداء من ضرر نفسي وقع على المعتدى عليه.

"يعاقب كل من عرض شخصا ذي إعاقة لإحدى حالات الخطر الواردة بالمادة 65 من هذا القانون بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد عن 50 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين"، نص المادة 66 من قانون رقم 10 لعام 2018 لذوي الاحتياجات الخاصة، حيث حددت المادة 65 حالات الخطر التي تضمنت تعرض أمن أو صحة أو حياة أو أخلاق ذي الاحتياج الخاص للخطر.

فإرهاب المواطنين باستخدام كلب هو أمر مخالف للقانون، ويعد جنحة،  بحسب المواد المذكورة بالأعلى، وعليه فإن عقوبة هذا الجرم تتراوح بين الحبس من 7 أشهر وحتى 3 أعوام، أو الغرامة، أو بالعقوبتين معا، بحسب جثامة الاعتداء؛ ففي حالة إذا ما تسبب الاعتداء في حدوث عاهة مستديمة تتحول القضية لجناية، بينما إذا خلفت جرحا يحتاج علاجه لأكثر من 21 يوما تكون عقوبتها الحبس، وفي حال كان العلاج أقل من 21 يوما تكون العقوبة بالغرامة.


اضف تعليقك

لأعلى