"أمواج".. أول فرقة سمسمية جميع أعضائها من الفتيات | الصباح
عبدالمنعم سعيد: الفلسطينيون قضوا على قضيتهم.. وحماس ترتكب جريمة تاريخية.. فيديو     elsaba7     «شارك في 30 بطولة وحصد المركز الثاني إفريقيًا».. «شلل الأطفال» لم يحرم «صبحي» من احتراف التنس (صور)     elsaba7     ليفربول × نابولي.. حامل اللقب ينهي الشوط الأول بالتعادل السلبي     elsaba7     عبد المنعم سعيد: معركة الإعلام الحالية تحصين الشعب بالمعلومات.. فيديو     elsaba7     أحمد موسى للإخوان وأعداء مصر: مستنيكم في التحرير بالقلل تعالولي راجل لراجل.. فيديو     elsaba7     أحمد موسى: «إثيوبيا تماطل في الالتزام باتفاق السد.. والماء أمن قومي لمصر».. فيديو     elsaba7     ملحمة قضائية بين مدرسة ثانوية وطالبة والسبب ضفائر شعر     elsaba7     أحمد موسى: الإعلام القطري والتركي يستهدف هدم الدولة المصرية (فيديو)     elsaba7     كاتب سياسي: الشعب يتعرض لحرب من الإخوان الإرهابية.. والتحديات الخارجية لمصر تتمثل في سد النهضة     elsaba7     أحمد موسى يكشف حقيقة «الهاشتاغ» المزور: «أرقام مضروبة.. وكتائب خيرت الشاطر شغالة»     elsaba7     أحمد موسى: «الإخوان عايزين يعدموني في ميدان التحرير.. وأنا مستنيهم بالقُلل».. فيديو     elsaba7     الخرباوي: «ما تتعرض له مصر من شائعات كفيل لإسقاط دولة».. فيديو     elsaba7    

"أمواج".. أول فرقة سمسمية جميع أعضائها من الفتيات

الفرقة

الفرقة

ثمان فتيات مختلفات الأعمار ولكن توحدن على حب السمسمية وموهبة الغناء، تجمعن ليشكلن فرقة "أمواج" المشكلة في محافظة بورسعيد تحت إشراف عازفة السمسمية إيمان حدو، وتعد أمواج أول فرقة سمسمية في الوطن العربي جميع أعضائها من الفتيات، تشارك الفرقة البالغة من العمر عام واحد في مهرجان الثقافة والفنون بالعقبة في الأردن، وكذلك شاركت في عدة مهرجانات بالقاهرة ومثلت في عدة حفلات كثيرة.

وعلى هامش نشاطها، يستقبل المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية في الثامنة مساء يوم الخميس 26 سبتمبر الجاري، فرقة "أمواج" في حفل موسيقي تحييه فرقة "الطنبورة" البورسعيدية التي تأسست عام 1989 لحفظ التراث المصري من الضياع، يقوم عليها 20 عضو يتبادلون العزف على الطنبورة والسمسمية والطبلة وغيرهم من الأدوات الموسيقية قديمة الطراز.

ومن المعروف أن السمسمية كانت الأشهر بمدن القناة، فقد استخدمت لتشجيع الجنود وأفراد المقاومة بمدن القناة أثناء حرب الاستنزاف.

 


اضف تعليقك

لأعلى