أبو الغيط: الحروب الداخلية ضعفت مناعة الجسد العربي | الصباح
بالفيديو.. رجاء الجداوي تلهب مشاعر الحضور بكلمة درامية في موسم الرياض     elsaba7     قفشات ضاحكة بين المستشار تركي آل الشيخ والهضبة عمرو دياب في لحظات التكريم بموسم الرياض     elsaba7     خالد الخوري: سعيد بتكريمي في تونس بجائزة القلم الصحفي     elsaba7     جامعة الاسكندرية تستقبل لجنة وزارة التعليم العالي لتقييم أفضل جامعة في التحول الرقمي لاستقبال الطلاب     elsaba7     محامي بالنفض تعليقا على واقعة شهيد المنوفية: "جرس إنذار لحدوث خلل بالمجتمع (فيديو)     elsaba7     "ثلاثية ليحيى خليل"يفتتح موسمه الفني فى اوبرا القاهرة والاسكندرية     elsaba7     أحمد موسى: «العالم يعارض عدوان أردوغان على سوريا.. وقطر وداعش يسانداه».. فيديو     elsaba7     وسط إقبال جماهيري كبير اتيليه الاسكندرية يعرض فيلم" مستكة وريحان"     elsaba7     طلاب الاسكندرية فى قاعدة محمد نجيب تزامناً مع احتفالات اكتوبر     elsaba7     "صحة الإسكندرية" تؤكد عدم رصد أى حالات مصابة بالالتهاب السحائي بين التلاميذ     elsaba7     "أوطان بلا إرهاب".. رسالة خريجي الأزهر للعالم     elsaba7     أسامة ياسين: 4600 طالب وطالبة من 75 دولة يدرسون بمركز الشيخ زايد     elsaba7    

أبو الغيط: الحروب الداخلية ضعفت مناعة الجسد العربي

احمد ابو الغيط

احمد ابو الغيط

قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن الأزمات في المنطقة العربية ما زالت مستمرة، لافتا إلى أن هناك جبهات مفتوحة وجراح لم تلتئم في اليمن وسوريا وليبيا، بالإضافة إلى وجود ملايين من اللاجئين والنازحين.

 

وتابع أحمد أبو الغيط خلال الجلسة الافتتاحية لاجتماع وزراء الخارجية العرب اليوم الثلاثاء، أن استمرار حالة الحرب الداخلي في بعض الدول العربية هو الخطر الأول الذي يهدد الأمن العربي، مشيرا إلى أن تلك الحروب ضاعفت مناعة الجسد العربي وتستدعي تدخل الآخرين في شؤوننا الداخلية وتفتح الباب للتلاعب بمصيرنا عبر تقسيم البلدان إلى ميليشيات متصارعة وطوائف متناحرة.

 

وأكد أحمد أبو الغيط أن تلك التدخلات غير الحميدة لا غرض لها سوى توسيع رقعة النفوذ وإدارة معارك بالوكالة على أراضي عربية تسيل فيها دماء عربية.


اضف تعليقك

لأعلى