شاهد.. الزراعة تكشف إيجابيات التحول الرقمي لكارت الفلاح المصري | الصباح
«أسطى محمود» من المحلة.. أشهر منجد بلدى شارك أفراح الزمن الجميل والفايبر أهم مشكلاته     elsaba7     جنوب البحر الأحمر.. ميليشيا الحوثي تخطف قاطرة بحرية     elsaba7     استهدفت مصنعا بطرابلس.. مقتل 7 عمال وإصابة 33 آخرين في غارة جوية     elsaba7     أمم إفريقيا 2021.. منتخب مصر يقع في فخ التعادل أمام جزر القمر     elsaba7     السيسي في زيارة للبوندستاج بألمانيا.. ما التفاصيل؟     elsaba7     رئيس "المصريين": مصر أصبحت رقما قويا فى معادلة الأمن بالمنطقة     elsaba7     جامعة سوهاج تشارك في فعاليات المنتدى الثاني لرابطة أزهري من أجل مصر     elsaba7     إحالة 29 طبيبا و23 اداريا بمستشفى و 13 موظف للتحقيق لغيابهم عن العمل بالبلينا فى سوهاج     elsaba7     السيطرة على حريق داخل شقة سكنية بالمحلة     elsaba7     المتحف المصري يقدم برنامج "مصر تحتفل" لزيادة وعي الاطفال بتراثهم الحضاري     elsaba7     تخفيض سعر اللحوم البلدى إلى ٨٠ جنيه بمنفذ شارع البحر بطنطا     elsaba7     البحرين تصدر قرار بتعيين"سفير فوق العادة مفوضا" لدى مصر     elsaba7    

شاهد.. الزراعة تكشف إيجابيات التحول الرقمي لكارت الفلاح المصري

ارشيفية

ارشيفية

قال الدكتور محمد القرش، معاون وزير الزراعة، إن الدولة المصرية كلها تتجه نحو التحول الرقمي، وحتى يتحقق ذلك التحول الرقمي للفلاح لا بد من وجود قاعدة بيانات واضحة ومميكنة ومرتبطة بالرقم القومي، وهذا يحدث من خلال كارت الفلاح، مشيرا إلى أن كارت الفلاح يساعد الوزارة لمعرفة ما الذي يحتاجه الفلاح من الدعم والأسمدة وما يحصل عليه من مبيدات إلى جانب حصر المساحات المزروعة بمحاصيل مختلفة، وبالتالي الوزارة بحاجة إلى عمل تسويق لمحاصيل الفلاحيين.

وأوضح القرش، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " 8 الصبح" ، المذاع عبر فضائية " dmc" ، اليوم الثلاثاء، أن كارت الفلاح سيسهل عملية شراء الحكومة أى شيء من المزارعين، حيث سيكون هناك وسيلة أسرع لتحويل فلوس، لافتا إلى أنها ستكون ميزة بالنسبة لهم، بالإضافة إلى امتلاك الوزارة لقاعدة بيانات واضحة تسهل على اتخاذ القرارات .

 

وأضاف  أن وزارة الزراعة خلال الفترة القادمة ستعمل على شقين وهما،تعظيم الاستفادة من وحدة الأرض وتعظيم الاستفادة من وحدة المياه والوصول إلى التنمية المستدامة التي تحقق طفرة حقيقية تعود على الاقتصاد والمجتمع والبيئة، وهذا المنهج الأساسي للوزارة حاليا ، لافتا إلى أنه في الفترة القادمة سيكون هناك كم كبير من التقاوي التي تخدم المزارع ويساعده على تزويد انتاجه.

 


اضف تعليقك

لأعلى