الخميس.. القاهرة تستضيف مؤتمر "المحكمين العرب" لمواجهة تهديدات التحكيم في المنازعات | الصباح
"معا لإتقاذ الأسرة المصرية": الطفلة "أماني" تحتاج لسنوات من العلاج النفسي (فيديو)     elsaba7     علاقة محمد غنيم بالبردعي: "هو من رشحه للظهور وتحريك الماء الراكد"     elsaba7     بعد أسبوع من الاحتلال التركي على سوريا.. الباز يكشف بالأرقام حصاد جرائم السفاح أردوغان على الأبرياء     elsaba7     عن الجميع.. مبارك يكشف أسباب إخفاء موعد حرب أكتوبر (فيديو)     elsaba7     أبو الغيط يكشف مدى إمكانية حل الأزمة السورية بوساطة مجلس الأمن     elsaba7     "أين العرب من العداون التركي في سوريا".. أمين الجامعة العربية يوضح     elsaba7     حسني مبارك يكشف كواليس معركة المنصورة (فيديو)     elsaba7     شاهد.. كواليس يكشفها "مبارك" لأول مرة عن الاستعداد لانتصار أكتوبر     elsaba7      وزير القوى العاملة يستقبل السفير دولة العراق في القاهرة     elsaba7     مبارك عن النكسة: الضرب كان على ودنه والانتقام كان الحل الوحيد (فيديو)     elsaba7     مستثمرو مصر بالخارج يوقعون وثيقة النجاح مصحوبة بتكريم "الهجرة" و"التخطيط"     elsaba7     جامعة المنوفية تتقدم فى مجالات الهندسة وعلوم الحاسب الآلي فى تصنيف THE العالمى     elsaba7    

الخميس.. القاهرة تستضيف مؤتمر "المحكمين العرب" لمواجهة تهديدات التحكيم في المنازعات

محامي وليد عثمان رئيس الأكاديمية الدولية للوساطة والتحكيم

محامي وليد عثمان رئيس الأكاديمية الدولية للوساطة والتحكيم

تستضيف القاهرة فعاليات المؤتمر المهني الثالث للتحكيم يومي الخميس والجمعة 12 و13 سبتمبر الحالي بأحد فنادق العاصمة المصرية، تحت شعار "نحو منظومة تحكيم عربية موحدة".

 

المؤتمر يعد أكبر تجمع عربي سنوي للمحكمين العرب، ويشارك فيه الأكاديمية الدولية للوساطة والتحكيم المصري، ومكتب التحكيم بوزارة العدل المصرية ، ومركز التحكيم الهندسي التابع للهيئة السعودية للمهندسين ، ومركز تسوية منازعات المستثمرين التابع لوزارة الاستثمار المصرية، ومركز تحكيم طرابلس لبنان، والمركز الليبي للتحكيم التجاري الدولي الليبي، واتحاد المقاولين العرب، واتحاد المصارف العرب، واتحاد المحاسبين العرب

ويركز المؤتمر على ما تواجهه منظومة التحكيم العربية من تهديدات، أهمها حياد المحكم وصعوبات اختياره، ومدى تأثير أو تدخل مركز التحكيم في عمله، وحدود مسئوليته حال عدم حياده، فضلا عن تدخل مراكز التحكيم بالتدقيق على الأحكام الصادرة عنها.

وأكد المحامي وليد عثمان رئيس الأكاديمية الدولية للوساطة والتحكيم وأمين عام المؤتمر، على أهمية المؤتمر في اعتبار مراكز وهيئات التحكيم الدائمة أحد أهم العناصر المنظومة التحكيمية بما لها من مغريات ومزايا تجعلها تستقطب المنازعات الناشئة عن عقود الاستثمار وعمليات التجارة الدولية، مشيرا إلى توافر لوائح ونظم داخلية مستقرة صقلتها التجربة العملية، وأجهزة إدارية تتولى الترتيب لكل مرحلة من مراحل التحكيم وتقدم التسهيلات اللازمة.

وأوضح "عثمان" أهمية تعديل قوانين التحكيم بين فترة لأخرى باعتبارها ترسم الأطر القانونية لعمل منظومة التحكيم، مشيرا إلى أن المؤتمر سيعرض مقترحات لتعديل بعض القوانين العربية.

جانب من اللقاء


اضف تعليقك

لأعلى