أسرار استقالة الأمين العام لمجلس النواب وكواليس خلافاته مع «عبدالعال » | الصباح
"قبل وفاته".. بماذا أوصى الرئيس التونسي الراحل "زين العابدين بن علي"؟     elsaba7     ما هو موقف جماهير الأهلي عقب تولي البدري قيادة المنتخب؟     elsaba7     مشادة كلاميه تجعل 5 مسجلين خطر يقتلون" صديقهم في الإجرام "بالإسكندرية     elsaba7     ناقد رياضي يكشف تفاصيل الإطاحة بـ "إيهاب جلال" قبل ساعات من توليه المنتخب     elsaba7     "ransnet" يعلن عن جيل جديد فى عالم "الواى فاى".. يحدث نقلة كبيرة في عالم التكنولوجيا     elsaba7     ناقد رياضي يوضح تشكيل الجهاز المعاون للمنتخب تحت قيادة البدري     elsaba7     أمين «المصريين» ببني سويف: المشروعات القومية تلعب دورا هاما في تحسين الأوضاع الاقتصادية     elsaba7     520 معلم يتقدمون للاختبارات المدراس اليابانية.. والقائمين عليه معايير عالمية من أجل اختيار أفضل العناصر     elsaba7     خبير: إيران المتهمة الوحيدة في استهداف منشآت آرامكو     elsaba7     ندى بسيوني: «أحب الفكر الصوفي.. وأمارس رياضة روحية».. فيديو     elsaba7     التاكسي الفقاعة.. أول تجربة مواصلات صديقة للبيئة في باريس     elsaba7     ندى بسيوني: «كنت دحيحة واستقلت من العمل الأكاديمي».. فيديو     elsaba7    

أسرار استقالة الأمين العام لمجلس النواب وكواليس خلافاته مع «عبدالعال »

احمد سعد امين وعلي عبد العال

احمد سعد امين وعلي عبد العال

>>رئيس المجلس يتجاهل سعد الدين ويعقد جلسات مع المساعد والنائب

رغم إعلان المستشار أحمد سعد أمين عام مجلس النواب، استقالته من المجلس، لسفره إلى دولة الإمارات فى مهمة عمل على سبيل الإعارة، إلا أن مصادر مقربة من هيئة مكتب مجلس النواب، كشفت عن أسرار تنشر لأول مرة عن أسباب رحيل «سعد الدين» عن الأمانة العامة للمجلس، بسبب خلافاته مع الدكتور على عبدالعال رئيس المجلس، منذ فترة ليست بالقليلة، وهدد أكثر من مرة بالاستقالة، إلا أن تدخلات هيئة مكتب المجلس، من الوكيلين، السيد الشريف وسليمان وهدان، دفعته للتراجع عن الاستقالة.

الخلافات الأخيرة التى نشبت بين «سعد الدين» و«عبدالعال»، بدأت برفض تعليمات «عبدالعال»، بمجاملة بعض نواب ائتلاف «دعم مصر»، فى السفريات الخارجية، وتأشيرات الحج والعمرة، حيث كان «سعد الدين» يرفض استثناء أى نائب من السفر أو رحلات الحج والعمرة، وكذلك يرفض مجاملة نواب بعينهم، خاصة نواب ائتلاف «دعم مصر»، بما فيهم رؤساء اللجان تحت القبة، ليضطر «عبدالعال» إلى اللجوء للأمناء المساعدين، المستشار أحمد المهدى الأمين العام المساعد، والمستشار محمد نصير نائب الأمين العام، لتنفيذ توصياته دون الرجوع إلى الأمين العام، حيث كانت تربطه علاقة وطيدة بـ«المهدى»، وكان يرغب أكثر من مرة فى تصعيده إلى الأمين العام، ولكن يواجه معارضة شديدة من وكيلى المجلس.

وكشف مصدر أن المرشح الأقوى لخلافة أحمد سعد الدين فى الأمانة العامة لمجلس النواب، سيكون من بين المستشار المهدى، والمستشار نصير، وإن كان الأول الأبرز، لصداقته برئيس المجلس منذ فترة طويلة، قبل أن يخوض انتخابات البرلمان فى 2015، كما دخل دائرة المرشحين المستشار مجدى العجاتى، والمستشار محمد الدمرداش.


اضف تعليقك

لأعلى