«المعاقون» خارج منظومة الدعم بسبب «السيارات المجهزة طبيًا» | الصباح
"برلماني" يطالب مجلس الوزراء بتشكيل لجنة لوزارة الصحة: "لا أثق في الوزيرة"     elsaba7     أحمد موسى: العاملون بالسجون بيراعوا ربنا.. ومحدش يقدر يخالف اللوائح (فيديو)     elsaba7     الجنود المجهولة.. هكذا نجحت نشوى طنطاوي في دعم نجاح زيارة الرئيس السيسي إلى برلين     elsaba7     غدا..روائع غنائيةللفرقة القومية بأوبرا الاسكندرية     elsaba7     قنصوة يوقع خطاب نوايا لإقامة علاقة بين الاسكندرية ومقاطعة هاينان الصينية     elsaba7     ضبط 4 أشخاص سرقوا توك توك بالإكراه بالغربية     elsaba7     الفحام: مصر نجحت في 30 يونيو في وقف هذا المخطط الإخواني الذي كان يهدف إلى العصف بكل دول المنطقة     elsaba7     تامر حسني يتفق مع بريزينتيشن على إحياء حفل ختام كأس الأمم تحت 23 سنة     elsaba7     من برلين.. وزير الإنتاج الحربي لـ "الصباح": زيارة الرئيس لألمانيا ناجحة.. وفي طريقنا للثورة الصناعية الرابعة     elsaba7     محلل سياسي: لبنان يعيش انقساما حاداً حول تشكيل الحكومة.. والاقتصاد في أسوأ حالاته     elsaba7     ضبط عناصر تشكيل عصابى بأسيوط تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة أموال أصحاب معاشات التكافل والكرامة     elsaba7     محافظ القاهرة يكرم سكرتير عام حى غرب القاهرة لتطويره منظومة التعامل مع المواطنين     elsaba7    

«المعاقون» خارج منظومة الدعم بسبب «السيارات المجهزة طبيًا»

البطاقة التموينية

البطاقة التموينية

>>اشتروا سيارات مخصصة لذوى الإعاقة لحساب آخرين فتم استبعادهم من المنظومة

بدأت وزارة التموين منذ فترة حملة لتنقية بطاقات التموين واستبعاد غير المستحقين، وأثناء تلك الحملة سقط الآلاف من المنظومة بشكل عشوائى، ويأتى ذوو القدرات الخاصة على رأس مستحقى الدعم، ولكن بسبب حصول بعضهم على سيارات ملاكى مجهزة طبيًا كانت النتيجة استبعادهم من المنظومة، علمًا بأن عمليات الشراء تتم لصالح أشخاص آخرين قاموا باستغلال إعاقة شخص ما فى الحصول على سيارة معفاة الجمارك، وهى الحيلة القديمة الحديثة التى ظهرت منذ سنوات ولا تزال مستمرة حتى الآن.

«الصباح» تواصلت مع بعض الحالات المحذوفة من منظومة الدعم بسبب امتلاكهم سيارات ملاكى موديلات 2015 و2016، الذين أكدوا أنهم رغم اشتراكهم بمعاش «تكافل وكرامة» واستحقاقهم الدعم، إلا أن ذلك لم يؤخذ فى الاعتبار وطلبت منهم مديريات التموين التابعين لها تقديم تظلم عبر الإنترنت.

فيما أكد مصدر مسئول بوزارة التموين، أن المعايير التى وضعتها الوزارة واضحة وتم اتباعها بكل شفافية، ومن بينها البند الخاص بأصحاب السيارات الملاكى، ولكن فيما يخص ذوى الاحتياجات الخاصة فهؤلاء حالات من المؤكد أنها ستكون مستثناة خاصة أصحاب السيارات المجهزة طبيًا، ومن المؤكد أيضًا أنه سيتم إعادة النظر فى أمرهم، علمًا بأن الوزارة وضعت آليات واضحة وبسيطة للتظلم من قرارات الاستبعاد من منظومة الدعم خلال مدة زمنية فور علم المستفيد من الدعم بأنه مستبعد.

من جانبه، تقدم النائب خالد حنفى، عضو مجلس النواب، بمذكرة لوزارة التموين، بعد حذف بعض الأشخاص ذوى الإعاقة، من الحصول على السلع التموينية، بسبب امتلاكهم سيارة مجهزة، وذلك فى إطار خطة الوزارة لتنقية الكشوف والجداول حتى يصل الدعم لمستحقيه، مؤكدًا أن السيارة المجهزة بمثابة تعويض لهذه الحالات، لذا يجب إعادة هؤلاء الأشخاص لكشوف الدعم مرة أخرى، وهذا فى إطار اهتمام الدولة بذوى الاحتياجات الخاصة.


اضف تعليقك

لأعلى