«التميز فى الطاقة» يستضيف مسابقة «روبوكون 2021» فى جامعة عين شمس | الصباح
"قبل وفاته".. بماذا أوصى الرئيس التونسي الراحل "زين العابدين بن علي"؟     elsaba7     ما هو موقف جماهير الأهلي عقب تولي البدري قيادة المنتخب؟     elsaba7     مشادة كلاميه تجعل 5 مسجلين خطر يقتلون" صديقهم في الإجرام "بالإسكندرية     elsaba7     ناقد رياضي يكشف تفاصيل الإطاحة بـ "إيهاب جلال" قبل ساعات من توليه المنتخب     elsaba7     "ransnet" يعلن عن جيل جديد فى عالم "الواى فاى".. يحدث نقلة كبيرة في عالم التكنولوجيا     elsaba7     ناقد رياضي يوضح تشكيل الجهاز المعاون للمنتخب تحت قيادة البدري     elsaba7     أمين «المصريين» ببني سويف: المشروعات القومية تلعب دورا هاما في تحسين الأوضاع الاقتصادية     elsaba7     520 معلم يتقدمون للاختبارات المدراس اليابانية.. والقائمين عليه معايير عالمية من أجل اختيار أفضل العناصر     elsaba7     خبير: إيران المتهمة الوحيدة في استهداف منشآت آرامكو     elsaba7     ندى بسيوني: «أحب الفكر الصوفي.. وأمارس رياضة روحية».. فيديو     elsaba7     التاكسي الفقاعة.. أول تجربة مواصلات صديقة للبيئة في باريس     elsaba7     ندى بسيوني: «كنت دحيحة واستقلت من العمل الأكاديمي».. فيديو     elsaba7    

«التميز فى الطاقة» يستضيف مسابقة «روبوكون 2021» فى جامعة عين شمس

«التميز فى الطاقة» يستضيف مسابقة «روبوكون 2021» فى جامعة عين شمس

«التميز فى الطاقة» يستضيف مسابقة «روبوكون 2021» فى جامعة عين شمس

شارك 15 طالبًا و4 من أعضاء هيئة التدريس بكليات الهندسة بجامعات عين شمس وأسوان والمنصورة بدعم من «مركز التميز فى الطاقة» الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) بالتعاون مع «معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا» (MIT) فى المسابقة الدولية للتصميم الهندسى «روبوكون2019» التى استضافها المعهد على مدار أسبوعين بمقره بولاية ماساتشوستس، بالإضافة إلى حضورهم ورشة عمل بعد المسابقة حول منهج (التصور - التصميم - التنفيذ - التشغيل)، والذى يعد أحد الأنشطة التعليمية المهمة فى المعهد.

أعلنت نتائج المسابقة الدولية للتصميم الهندسى «روبوكون 2019»، والتى شارك فيها 55 طالبًا من كليات الهندسة من 10 دول هى: البرازيل، تايلاند، الصين، سنغافورة، كوريا، المكسيك، مصر، الهند، الولايات المتحدة الأمريكية، واليابان، بفوز الفريقين اللذين شاركا فيهما طالبان يمثلان «مركز التميز فى الطاقة» بالميداليتين الفضية والبرونزية، بالإضافة إلى حصول «مركز التميز فى الطاقة» على حق استضافة مسابقة التصميم الهندسى الدولية «روبوكون 2021» لأول مرة فى مصر بجامعة عين شمس.

بدأت المسابقة بتقسيم الفرق المتسابقة إلى مجموعات تضم متسابقًا من كل بلد، وكان أمام الفرق 12 يومًا فقط لتصميم وتنفيذ روبوت يؤدى مهام مشابهة للمهام التى قام بها رواد الفضاء الأمريكيين بمناسبة العيد الخمسين لهبوط أول إنسان على القمر، فكان على كل فريق الاجتهاد للتغلب على التحديات التى واجهتهم مستخدمين إبداعاتهم ومعرفتهم الهندسية من أجل تصميم وإنشاء روبوت قادر على الحركة، والتسلق ليضع علمًا على جبل، وجمع الصخور وتحريك التروس، كما يجب أن يكون الروبوت قادرًا على التحرك لأعلى ولأسفل حتى يكون التصميم ناجحًا، ومع كل إنجاز يتم تحقيقه يتم تخصيص نقاط بناءً على مستوى الصعوبة.

وقد حصل الفريق الذى شارك فيه طالب مصرى واحد من جامعة المنوفية على الميدالية الذهبية، بينما فاز الفريقان اللذان شاركا فيهما طالبان يمثلان «مركز التميز فى الطاقة» بالميدالية الفضية والبرونزية، وهما يحيى حلمى من هندسة المنصورة، وشذى منصور، الطالبة بهندسة الطاقة بجامعة عين شمس.


اضف تعليقك

لأعلى