"بترعب أخرج من البيت".. كيف قاد التنمر نسمة للتفوق؟ | الصباح
رسميا.. تعرف على المدير الفني لمنتخب مصر الجديد     elsaba7     لـ 124.. ارتفاع عدد المصابين بالكوليرا في السودان     elsaba7     شاهد.. التماسيح تقطع الطريق في أستراليا     elsaba7     بعد صراع مع المرض.. وفاة الرئيس التونسى الأسبق زين العابدين     elsaba7     تصعيد جديد.. إيران تهدد بحرب شاملة في حالة وجود ضربات عسكرية أمريكية     elsaba7     بدلا من النظام الورقي.. "مدبولي" يدشن العمل بالنظام الإلكتروني في بور سعيد     elsaba7     السيسي يتقدم الجنازة العسكرية للفريق إبراهيم العرابي رئيس أركاب حرب الجيش الأسبق     elsaba7     الإسلامبولي: السيسي سيعرض قضايا المنطقة العربية وأفريقيا بالأمم المتحدة     elsaba7     ليلة سقوط قناة "أوربت".. والعاملين يناشدون الأمير فهد آل سعود بضرورة التدخل وحل مطالبهم     elsaba7     مصرع طفل سقط من الطابق الثانى على جرار زراعي بالمحلة     elsaba7     دار الإفتاء تُجيب.. لا يجوز قتل الكلاب الضالة وجمعها في بيوت مخصصة أولى     elsaba7     حريق في مصنع الغزل والنسيج بالهرم والحماية المدنية تسيطر عليه     elsaba7    

"بترعب أخرج من البيت".. كيف قاد التنمر نسمة للتفوق؟

نسمة يحيي

نسمة يحيي

التنمر قد يؤدي أحيانا إلي الانتحار وهناك الكثير من حالات الانتحار بسبب التنمر، وعرّف "التنمر" وفقا للموقع الرسمي لليونيسيف بأنه أحد أشكال العنف الذي يمارسه طفل أو مجموعة من الأطفال ضد طفل آخر أو ازعاجه بطريقة متعددة ومتكررة ، وهذا ما حدث للطالبة نسمة يحيى وهي صغيرة، حيث روت أحداث تعرضها للتنمر من قبل زملائها في المدرسة حيث السخرية بسبب قصر قامتها وأنها مختلفة عن باقي الأطفال ، قالت " زملائي كانوا بيرشوني بالمية وبيصرخوا في وجهي وبيسألوني أسئلة محرجة عن طولي فكرهت المجتمع وكنت بترعب من الخروج من المنزل " .

قد تظن أن الكلمة لا تؤثر ولكن الكلمة تستطيع أن تغيرك، بكلمة واحدة قررت نسمة أن تعتزل الناس،  وكانت تخشى من نظراتهم لها وأيضا بكلمة واحدة استطاعت أن تواجه هذا العالم و تظهر للناس دون خوف أو قلق حيث قالت " أصدقائي علي الفيسبوك أثروا عليا بكلماتهم الطيبة والمشجعة لي فاكتسبت ثقة في نفسي وأدركت قيمة الكلمة الواحدة " .

وعن طموحها وأحلامها قالت " أنا الحمد لله في كلية تربية وحصلت على امتياز في أول سنة دراسية، و كونت علاقات صداقة كثيرة وأصبحت شخصية مميزة وأنا أحب الكتابة والقراءة وأتمني أنا أصبح كاتبة يوما ما، وأيضا أن أكون بطلة عالمية في رفع الأثقال فأنا بدأت أولي خطواتي في رياضة رفع الأثقال عندما علمت من صديق قصير القامة مثلي أن هناك تدريب لقصار القامة، وعلي الفور بدأت تدريب، وأسعي لتحقيق حلمي وأيضا أن أحصل علي الدكتوراه من الجامعة ".

ونصيحتها لكل شخص يتعرض للتنمر أن يتأقلم مع طبيعته لأن لا يوجد إنسان كامل وألا يترك نفسه للاكتئاب والإحباط وأن يحقق أحلامه ويصبح متميز حتي يصبح من يتنمر عليه يتمني أن ينجح مثله، فهي الآن مازالت تتعرض للتنمر ولكنها بدأت تتعامل مع الموقف سواء بالرد علي هؤلاء أو الصمت،  وهي الآن تسعى لتحقيق أحلامها  وطموحها.

صورة
صورة


اضف تعليقك

لأعلى