وكالة الطاقة الذرية: إيران تخالف الاتفاق النووي | الصباح
انطلاق مهرجان متحف المنيل للموسيقي والفنون العالمية بدورته الثانية     elsaba7     عادل زيدان يشيد بزيارة الرئيس السيسي للكلية الحربية: لها رسائل هامة للطلاب     elsaba7     رئيس الوزراء: استندنا للبند العاشر من اتفاقية مباديء النيل بعد الفشل في الوصول لاتفاق مع إثيوبيا     elsaba7     ضبط «الألمانى» لقتله شاب فى مشاجرة بالغربية     elsaba7     نعمان: نحتاج خطة قومية للتعامل مع أكاذيب جماعة الإخوان الإرهابية.. فيديو     elsaba7     خبير في شئون الجماعات الإرهابية: أردوغان يكذب أمام العالم بشأن هدنة شمال سوريا     elsaba7     الأنتهاء من توصيل المرافق لمشروع المنطقة الصناعية بالمحلة     elsaba7     تحقيق.. "سيارات الموت الثقيل" وأعتراف من سائقى النقل الثقيل بالأخطاء لكنهم كشفوا لنا أبعادآ أخري     elsaba7     الدفاع الأمريكي يتحدى اردوغان ويعلن إعادة توطين الأكراد     elsaba7     جامعه الإسكندرية: تبحث سبل التعاون العلمي مع عمدة مدينة" باڤوس" القبرصية (صور)     elsaba7     الأربعاء.. فعاليات المنتدى وقمة سوتشى برئاسة مشتركة مصرية روسية     elsaba7     يلا شوت| بث مباشر لمباراة ليفربول ومانشستر يونايتد| كورة ستار     elsaba7    

وكالة الطاقة الذرية: إيران تخالف الاتفاق النووي

صورة

صورة

طالب "كورنيل فيروتا" القائم بأعمال المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، إيران الالتزام بالاتفاق النووي.

 

وشدد " فيروتا" في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، على ضرورة حصول الوكالة على تعاون كامل من إيران

وأكد "فيروتا" علي أن الوكالة التي تقوم بمراقبة تنفيذ الاتفاق النووي بين "إيران" و"قوى كبرى" تدرس القرارات التي أعلنت عنها "إيران"، وأن الوكالة سوف تواصل العمل طبقاً لكل الخيارات المتاحة بشأن الملف الإيراني.

 وأعلنت "إيران" هذا الأسبوع  علي خطوة جديدة لتضخيم التزاماتها في الاتفاق، وذلك رداً على تكثيف "الولايات المتحدة"  والضغط عليها عبر العقوبات، بعد انسحاب "واشنطن" من الاتفاق العام الماضي.

وقال القائم بأعمال المدير العام للوكالة "إن الاتفاق النووي يعطي الوكالة حق المراقبة في "إيران"، وأن الوكالة تعمل بحيادية مع جميع الأطراف.

أعلن وزير الخارجية الأميركي "مايك بومبيو" رفضه علي قرار خفض "إيران" لالتزامتها المتوثق عليها في الاتفاق النووي، و في ذلك الوقت زار وفد من وكالة "الطاقة الذرية" العاصمة الادارية.

وصرح متحدث باسم الوكالة الدولية للطاقة، أن القائم بأعمال مدير الوكالة قام بالاجتماع مع مسؤولين إيرانيين رفيعي المستوى في طهران، الأحد.

ووفقاً لما أوردته وكالة "رويترز" عن المتحدث قوله "إن الزيارة جزء من التواصل المستمر بين الوكالة وإيران".

وشددت المفوضية "الأوروبية" دور الوكالة الدولية للطاقة الذرية في مراقبة الأنشطة النووية الإيرانية، معربة عن "قلقها العميق" من تقليص إيران لالتزاماتها الواردة في الاتفاق النووي.

وكشفت المتحدثة باسم المفوضية "مايا كوتشيانتشيتش" في مؤتمر صحفي،علي أن الوكالة الدولية لديها دور رئيسي في مراقبة تنفيذ "إيران" لالتزاماتها النووية والتحقق منها بموجب الاتفاق النووي الموقع عام 2015 مع الدول الكبرى.


اضف تعليقك

لأعلى