أشواق مسامر تكتب.. "شانيل وأنا" 4 | الصباح
السيسي يتقدم الجنازة العسكرية للفريق إبراهيم العرابي رئيس أركاب حرب الجيش الأسبق     elsaba7     الإسلامبولي: السيسي سيعرض قضايا المنطقة العربية وأفريقيا بالأمم المتحدة     elsaba7     ليلة سقوط قناة "أوربت".. والعاملين يناشدون الأمير فهد آل سعود بضرورة التدخل وحل مطالبهم     elsaba7     مصرع طفل سقط من الطابق الثانى على جرار زراعي بالمحلة     elsaba7     دار الإفتاء تُجيب.. لا يجوز قتل الكلاب الضالة وجمعها في بيوت مخصصة أولى     elsaba7     حريق في مصنع الغزل والنسيج بالهرم والحماية المدنية تسيطر عليه     elsaba7     7 أهداف تدفع تشيلسي لإنقاذ ابراهام     elsaba7     اسامواه جيان ينتقل للدوري الهندي     elsaba7     الجامعة البريطانية تحتفل بيوم التمريض العالمي وتكرم ٦٠٠ من "ملائكة الرحمة"     elsaba7     شاهد.. بعد مصرع 9 من العناصر المتورطة.. أرملة الشهيد عادل رجائي: "أعداء الوطن باعوا شرفهم علشان الدولار واليورو"     elsaba7     فيديو.. أرملة الشهيد العميد عادل رجائي توجه 5 رسائل للرئيس والجيش والشعب     elsaba7     وزير الأوقاف يقرر الدعاء لمصر وأهلها بالأمن والأمان في نهاية خطبة كل جمعة     elsaba7    

أشواق مسامر تكتب.. "شانيل وأنا" 4

أشواق مسامر

أشواق مسامر

بعد غروب شمس "كابيل" عن حياة "شانيل" لم يكن أمامها سوى تحويل الألم إلى أمل كما اعتادت على مدار حياتها ..

طلبت شانيل في أوائل عشرينيات القرن الماضي من "آرنست بيو" أن يصنع لها ستة عطور من رقم ١ لرقم ٦ حتى راق لها العطر رقم ٥ والذي عرف ولازال يعرف باسم chanel No 5   ومن كانوا قريبين من شانيل قالوا وكأن شانيل وجدت في هذا العطر تجسيداً لحب ومشاعر كابيل لها فرتكيبته الفريدة والجديدة من أكثر من نوع من الزهور والمُركبات الكيمائية التي تجعل العطر يدوم طويلا، كأنها خليط مشاعر الحب والاشتياق والدعم النفسي والفراق والعودة واستمرار الحب رغم الفقدان.

 

ومن أبرز ما قالته شانيل عن كابيل بعد رحيله :"كان أعظم نجاح بحياتي .. لقد اكتشف ما كان فريداً بداخلي وعملني كيفية تطويره ".

 

رأت شانيل أن كل امرأة من حقها الحصول على عطر مميز يعكس الخصوصية والتفرد ويمثل شيئاً ويكون له معنى ويعبر عن مشاعر حقيقية، وكأنها كانت تقول لكابيل وكأنك حينما رحلت أصبحت أراك في كل شئ يملأه الإبداع .. سكنت روحي فأصبح دعمك داخل نفسي .

 

وفي عام ١٩٢٤ عرض رجلا الأعمال pierre&paul wertheimer على شانيل تسويق العطر مقابل ان تحصل الشركة على ٧٠% ومتجر البيع على ٢٠% وشانيل على ١٠% فقط من أرباح العطر وبعد نجاح وانتشار العطر على مستوى العالم حاولت شانيل تغيير بنود الصفقة من خلال أكثر من قضية ولكن ظل تسويق العطر من حق شركة wertheimer .

 

وفي عام ١٩٢٦ كانت مفاجأة ونجاح آخر لشانيل حيث نشرت مجلة "فوج" العالمية تصميم بسيط لفستان أسود قائلة :"الفستان الأسود لأي وقت" في تغيير جديد وتحدي آخر لعُرف المجتمع حيث كان لا يتم ارتداء الفستان الأسود إلا للجنازات ويفرض على المرأة الأرملة ، وبذلك تربع الفستان الأسود على عرش الأناقة والكلاسيكية.

 

أنا أقول لكي لا يجب أن تخلو خزانة ملابسك من فستان أسود يليق بك يبرز جمالك ويعبر عن براءة روحك وتحديكِ للمشكلات ويجلسك على عرش الأناقة والكلاسيكية.

 

في هذه الفترة المزدهرة قدمت دار أزياء شانيل كل ما تحتاجه المرأة العملية الأنيقة من ملابس وعطور واكسسوارات وقبعات إيماناً منها بتكامل عناصر الموضة التي تجمع بين أناقة الكلاسيكية وبساطة التصميم.

 

لا أخفيكم سرا إعجابي الشديد بهذه المرأة المذهلة التي طالما حولت الدموع والإحباطات لنجاحات وتحديات .

 

وأنا اقول لكي لن تبرأ الحياة من الهموم والمشكلات وأمامك الاختيارات أيتها الجميلة ،إما أن تقبلي التحديات وتتعلمي من الأخطاء .. أو تبقي حبيسة الدموع تبكين على اللبن المسكوب.. تعيشين دور الضحية للظروف والأزمات.

 

وبعد عِقد من النجاحات والتحديات هل استطاعت شانيل أن تحب رجلاً آخر سؤال لازال يطرح نفسه؟ ... وبداية عِقد الثلاثينيات من القرن الماضي وسماع دقات طبول الحرب العالمية الثانية التي لاحت بوادرها في الأفق كيف كان تأثير ذلك على ما حققته شانيل من نجاحات خاصة بعد اتهامها بالتجسس لصالح الألمان؟؟!!!

حكاية جديدة في حياة شانيل المقال القادم..


اضف تعليقك

لأعلى