أشواق مسامر تكتب.. "شانيل وأنا" 4 | الصباح
«أرابيسكا تياترن».. تعاون مصرى يبرز تفشى العنف ضد المرأة     elsaba7     أحمد البكري: موقف الاهلي في أفريقيا معقد.. وألي بادجي سيكون خليفة فلافيو     elsaba7     أهالى القليوبية يستغيثون بالمحافظ لإنقاذهم من كبارى المشاة     elsaba7     «ناهد» تتحدى الرجال فى صنعة «مبيض محارة» منذ ٢٥عامًا     elsaba7     إيمان الجابرى.. ترفع شعار «موتوسيكل للبنات فقط » لمواجهة التحرش     elsaba7     الجيش الليبى يتقدم فى معركة التحرير من «دواعش أردوغان»     elsaba7     رئيس شركة إيجيبت جولد فى حواره مع «الصباح» مصطفى نصار: انطلقت من خلال مبادرة السيسى لتعليم مهنة صناعة الذهب للأجيال الجديدة     elsaba7     6 بنود للاتفاق المبدئى حول قواعد الملء وتشغيل السد : بنود واشنطن.. مصير أزمة سد النهضة فى ظل اتفاق «ترامب »     elsaba7     قوائم انتظار واستهانة بأرواح المواطنين وسوء تعامل:«حياتهم فى خطر».. أوجاع المحرومين من التأمين الصحى     elsaba7     بعضها يعرض علاقات جنسية وأرباحًا مالية..شركات تبيع الوهم للمصريين لعلاج تأخر الإنجاب     elsaba7     الخالدون فى الذاكرة ..سلام على أرواحكم الطاهرة شهداء الشرطة الأبرار     elsaba7     حكايات خاصة عن أغرب اتصالات بالخط الساخن للقومى للمرأة     elsaba7    

أشواق مسامر تكتب.. "شانيل وأنا" 4

أشواق مسامر

أشواق مسامر

بعد غروب شمس "كابيل" عن حياة "شانيل" لم يكن أمامها سوى تحويل الألم إلى أمل كما اعتادت على مدار حياتها ..

طلبت شانيل في أوائل عشرينيات القرن الماضي من "آرنست بيو" أن يصنع لها ستة عطور من رقم ١ لرقم ٦ حتى راق لها العطر رقم ٥ والذي عرف ولازال يعرف باسم chanel No 5   ومن كانوا قريبين من شانيل قالوا وكأن شانيل وجدت في هذا العطر تجسيداً لحب ومشاعر كابيل لها فرتكيبته الفريدة والجديدة من أكثر من نوع من الزهور والمُركبات الكيمائية التي تجعل العطر يدوم طويلا، كأنها خليط مشاعر الحب والاشتياق والدعم النفسي والفراق والعودة واستمرار الحب رغم الفقدان.

 

ومن أبرز ما قالته شانيل عن كابيل بعد رحيله :"كان أعظم نجاح بحياتي .. لقد اكتشف ما كان فريداً بداخلي وعملني كيفية تطويره ".

 

رأت شانيل أن كل امرأة من حقها الحصول على عطر مميز يعكس الخصوصية والتفرد ويمثل شيئاً ويكون له معنى ويعبر عن مشاعر حقيقية، وكأنها كانت تقول لكابيل وكأنك حينما رحلت أصبحت أراك في كل شئ يملأه الإبداع .. سكنت روحي فأصبح دعمك داخل نفسي .

 

وفي عام ١٩٢٤ عرض رجلا الأعمال pierre&paul wertheimer على شانيل تسويق العطر مقابل ان تحصل الشركة على ٧٠% ومتجر البيع على ٢٠% وشانيل على ١٠% فقط من أرباح العطر وبعد نجاح وانتشار العطر على مستوى العالم حاولت شانيل تغيير بنود الصفقة من خلال أكثر من قضية ولكن ظل تسويق العطر من حق شركة wertheimer .

 

وفي عام ١٩٢٦ كانت مفاجأة ونجاح آخر لشانيل حيث نشرت مجلة "فوج" العالمية تصميم بسيط لفستان أسود قائلة :"الفستان الأسود لأي وقت" في تغيير جديد وتحدي آخر لعُرف المجتمع حيث كان لا يتم ارتداء الفستان الأسود إلا للجنازات ويفرض على المرأة الأرملة ، وبذلك تربع الفستان الأسود على عرش الأناقة والكلاسيكية.

 

أنا أقول لكي لا يجب أن تخلو خزانة ملابسك من فستان أسود يليق بك يبرز جمالك ويعبر عن براءة روحك وتحديكِ للمشكلات ويجلسك على عرش الأناقة والكلاسيكية.

 

في هذه الفترة المزدهرة قدمت دار أزياء شانيل كل ما تحتاجه المرأة العملية الأنيقة من ملابس وعطور واكسسوارات وقبعات إيماناً منها بتكامل عناصر الموضة التي تجمع بين أناقة الكلاسيكية وبساطة التصميم.

 

لا أخفيكم سرا إعجابي الشديد بهذه المرأة المذهلة التي طالما حولت الدموع والإحباطات لنجاحات وتحديات .

 

وأنا اقول لكي لن تبرأ الحياة من الهموم والمشكلات وأمامك الاختيارات أيتها الجميلة ،إما أن تقبلي التحديات وتتعلمي من الأخطاء .. أو تبقي حبيسة الدموع تبكين على اللبن المسكوب.. تعيشين دور الضحية للظروف والأزمات.

 

وبعد عِقد من النجاحات والتحديات هل استطاعت شانيل أن تحب رجلاً آخر سؤال لازال يطرح نفسه؟ ... وبداية عِقد الثلاثينيات من القرن الماضي وسماع دقات طبول الحرب العالمية الثانية التي لاحت بوادرها في الأفق كيف كان تأثير ذلك على ما حققته شانيل من نجاحات خاصة بعد اتهامها بالتجسس لصالح الألمان؟؟!!!

حكاية جديدة في حياة شانيل المقال القادم..


اضف تعليقك

لأعلى