نقابة أطباء الأسنان تحدد شرطا لقيد خريجي الكليات الخاصة | الصباح
متحدث البرلمان: النائب أحمد طنطاوي أهان إرادة الشعب المصري (فيديو)     elsaba7     مخرج يكشف طريقة فبركة وتزوير الفيديوهات من قبل الجماعات الإرهابية     elsaba7     «اقطع دراعي» مذيع يتحدث عن الفوطة السحرية بلقاء مصر وغانا     elsaba7     التعليم تفتتح مدرسة إيجيبت جولد للتكنولوجيا التطبيقية     elsaba7     الأهالى تُنفذ طفلة عقب سقوطها فى بالوعة صرف صحى بالغربية     elsaba7     تقرير يكشف علاقة القيادى بتنظيم القاعدة عادل الحسني بالدوحة.. وتلميع الجزيرة له لتهديد الدول العربية     elsaba7     اعتماد صرف أخر دفعة من الأرباح السنوية لعمال شركة غزل المحلة     elsaba7     مصر تتقدم بخمسة تقارير حقوقية للأمم المتحدة     elsaba7     "نتنياهو يعيش أزمة".. المقاومة الفلسطينية: لن نهدأ إلا بأخذ الثأر.. والساعات المقبلة ستحمل الكثير من المفاجآت     elsaba7     «يعيش بمفرده».. العثور على جثة شخص متحللة داخل شقته بالغربية     elsaba7     وزير الخارجية يتوجه إلى واشنطن للمشاركة في اجتماعين حول سوريا ومكافحة داعش     elsaba7     «كانوا يتسابقوا».. مصرع شاب أثر أصطدامه بدراجة نارية بالمحلة     elsaba7    

نقابة أطباء الأسنان تحدد شرطا لقيد خريجي الكليات الخاصة

نقابة اطباء الاسنان

نقابة اطباء الاسنان

قال الدكتور محمد بدوي، الأمين العام لنقابة أطباء الأسنان،إن الجمعية العمومية للنقابة بتاريخ 3 يناير 2013 اتخذت قرارا برفض قبول قيد الكليات الخاصة التي أنشئت بعد عام 2013،لافتا إلى أن أعداد الخريجين أصبح ثلاثة أضعاف احتياجات سوق العمل.

 

وأكد البدوي، في تصريحات صحفيه ، أنه تم الاتفاق على توصية بالمؤتمر الدولي الخامس لأطباء الأسنان، بوقف إنشاء كليات طب أسنان حكومية أو خاصة لمدة 10 سنوات، لحين تقييم الكليات الحالية، والتأكد من استكمال الموارد البشرية الكافية، وعمل دراسة إحصائية لعدد أطباء الأسنان المطلوب تخرجهم.

 

وأشار الأمين العام، إلى أن دراسة طب الأسنان صعبة للغاية، وتتطلب توفير عدد وحدات تعليمية تتناسب مع أعداد الطلاب، مضيفا أنه يوجد دفعات بها أكثر من 700 طالب على عكس الدول الأجنبية والتي تبدأ إعداد الدفعة بها من 50 الي 150 طالبا.

 

ونوه البدوي،إلى أنه لن يقبل خريجي الجامعات الخاصة بفارق لا يزيد عن 5% عن الحد الأدني للقبول بالجامعات الحكومية، لإغلاق الأبواب الخلفية لدراسة طب الأسنان، ، ومن الحاصلين على مجموع ضعيف فى الثانوية العامة و القادمة من دول لا يدرس فيها طب الأسنان وفق المعايير المصرية.


اضف تعليقك

لأعلى