تعرف على مهرجان الطلاء الأسود في أسبانيا | الصباح
الفنان نبيل الحلفاوي يرد على متابع ويكشف سر عدم حضوره مهرجان الجونة     elsaba7     الأرصاد: طقس مائل للحرارة والعظمى بالقاهرة 33     elsaba7     بعد حادث صفط اللبن.. تعرف على التعديلات المرورية الجديدة بالمحور     elsaba7     "قبل وفاته".. بماذا أوصى الرئيس التونسي الراحل "زين العابدين بن علي"؟     elsaba7     ما هو موقف جماهير الأهلي عقب تولي البدري قيادة المنتخب؟     elsaba7     مشادة كلاميه تجعل 5 مسجلين خطر يقتلون" صديقهم في الإجرام "بالإسكندرية     elsaba7     ناقد رياضي يكشف تفاصيل الإطاحة بـ "إيهاب جلال" قبل ساعات من توليه المنتخب     elsaba7     "ransnet" يعلن عن جيل جديد فى عالم "الواى فاى".. يحدث نقلة كبيرة في عالم التكنولوجيا     elsaba7     ناقد رياضي يوضح تشكيل الجهاز المعاون للمنتخب تحت قيادة البدري     elsaba7     أمين «المصريين» ببني سويف: المشروعات القومية تلعب دورا هاما في تحسين الأوضاع الاقتصادية     elsaba7     520 معلم يتقدمون للاختبارات المدراس اليابانية.. والقائمين عليه معايير عالمية من أجل اختيار أفضل العناصر     elsaba7     خبير: إيران المتهمة الوحيدة في استهداف منشآت آرامكو     elsaba7    

تعرف على مهرجان الطلاء الأسود في أسبانيا

عادل نصار / 2019-09-08 18:36:12 / منوعات
ا

ا

تحتفل بلدتا "وادي آش" و"بازا" في مدينة غرناطة جنوب إسبانيا بمهرجان The Cascamorras " مهرجان الطلاء الأسود"، وأوضح التقرير الذي بثته قناة الغد، أن المهرجان يقام سنويًا، وشارك في فى آخر دورة له والتي نظمت في السادس من الشهر الجاري حوالى 15 ألف شخص.

وأضاف التقرير أن الاحتفال يضم المئات نمن الاشخاص الذين غطوا أجسادهم بطلاء أسود صنع من مادة صديقة صديق للبيئة، حيث يشاركون في سباق للفوز بـ"صورة للسيدة العذراء"، ويعود هذا التقليد التاريخي إلى أواخر القرن الـ15 .

وأوضح تقرير الغد أن هناك تنافسا يجري بين بلدتي "وادي آش" و"بازا" منذ ذلك الحين للحصول على الصورة داخل كنيسة فى بازا، وتم حل النزاع لتبقى صورة السيدة العذراء عليها السلام في بلدة بازا.

وأشار تقرير الغد إلى أنه إذا تمكن شخص من البلدة الأخرى "وادي آش" الدخول إلى بازا والوصول إلى الكنيسة بدون أن يتم رشه بالطلاء الأسود فسيتم نقل الصورة إلى وادي آش.!!

وأضاف التقرير أن Cascamorras، كاسكا موراس هو اللص الذي طالما حاول سرقة الصورة ولم يحالفه الحظ أبدًا، الأمر الذي أغضب السكان ودفعهم لرمي المزيد من الطلاء على أجساد المشتركين في المهرجان وبمجرد ظهور اللص Cascamorras، تستمر معركة الطلاء لساعتين يهرع المشاركون نحو الكنيسة حيث يتم الاحتفاظ بصورة العذراء. وقد تم تسجيل المهرجان كحدث سياحي دولي فى عام 2013، ويستقطب الآلاف من الأشخاص كل عام .


اضف تعليقك

لأعلى