وصفه "نتنياهو" بمخزن نووي سري.. الطاقة الذرية تعلن العثور على آثار لليورانيوم في موقع إيراني | الصباح
محافظ الجيزة : رادارات حديثة وكاميرات مراقبة ومطبات هوائية اضافية بمحور صفط اللبن     elsaba7     الفنان سليمان عيد: هذا المشهد تم "ارتجاله" في فيلم الباشا تلميذ     elsaba7     النائب العام ورئيس مجلس الدولة يؤديان اليمين أمام الرئيس السيسي     elsaba7     فريق طبي ينجح في أستئصال ورم صعب "الجسم السباتي" بمستشفى جامعة طنطا     elsaba7     محافظ الإسكندرية يوافق خفض الحد الأدنى للقبول للصف الأول الثانوى لـ ٢٠٠درجة     elsaba7     تراجع الدولار أمام الجنية .. تعرف على سعره في البنوك اليوم     elsaba7     ذكرى مذبحة صبرا وشاتيلا.. الصدمة التي هزت العالم     elsaba7     بعد السخرية من شعره الأصفر الطويل.. شادي شامل يرد بقوة     elsaba7     الحكومة: جارى إنشاء 7 مناطق حرة جديدة تتضمن ألف مشروع بـ 120 ألف فرصة عمل     elsaba7     بعد شائعة سقوط حملها.. شيرين عبد الوهاب ترد     elsaba7     برنامج إلكترونى بالفتوى والتشريع للاطلاع على فتاوى عمومية مجلس الدولة     elsaba7     القوي العاملة: حل مشكلة 5000 عامل  بـ "مطاحن مصر العليا"  بتحقيق مطالبهم وديا     elsaba7    

وصفه "نتنياهو" بمخزن نووي سري.. الطاقة الذرية تعلن العثور على آثار لليورانيوم في موقع إيراني

سيناريوهات أزمة الخليج وإيران

سيناريوهات أزمة الخليج وإيران

افادت قناة اكسترا نيوز، في نبأ عاجل لها، أنه ورد عن وكالة رويترز خبراً مفاده اكتشاف الوكالة الدولية للطاقة الذرية آثار يورانيوم في موقع إيراني.

فيما أوضحت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، اليوم الأحد، العثور على آثار لليورانيوم في موقع إيراني كان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وصفه بمخزن نووي سري.

 

وقالت الوكالة إن موظفيها أخذوا عينات من موقع في طهران كشفت عن وجود يورانيوم.

 

وكان كورنيل فيروتا، القائم بأعمال مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية أكد خلال لقاءاته مع مسئولين إيرانيين بارزين في طهران اليوم الأحد، ضرورة تعاون طهران بصورة كاملة مع مفتشي الوكالة.

 

وذكرت الوكالة، ومقرها فيينا، في بيان اليوم، أن فيروتا شدد على أن استمرار مثل هذا التواصل يتطلب تعاونا كاملا وفي الوقت الملائم من جانب إيران، دون أن يوضح ما إذا كان هناك قصور في إطار هذا التعاون.

 

وخلال لقاءات مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف ورئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر صالحي وغيرهما من المسؤولين، جرى إطلاع فيروتا على التدابير التي أعلنتها إيران مؤخرا بشأن تعزيز الأبحاث والتطوير المرتبط بتخصيب اليورانيوم.

 

ووفقا لمكتب فيروتا، سيطلع القائم بالأعمال مجلس الوكالة على هذه الأنشطة خلال اجتماع محدد سلفا، من المقرر أن يبدأ في فيينا غدا الاثنين.


اضف تعليقك

لأعلى