وصفه "نتنياهو" بمخزن نووي سري.. الطاقة الذرية تعلن العثور على آثار لليورانيوم في موقع إيراني | الصباح
فرج عامر يحتوى "أزمة" بين وكيل مجلس النواب ووزير الصناعة والتجارة بسبب مشادة حادة     elsaba7     « مكتبة الموت ».. الأهمال وغياب الرقابة شكوى أهالى أبوعلى من مكتبة الطفل بالغربية     elsaba7     قضية الواحات البحرية.. إعدام المسماري والمؤبد والمشدد لـ 32 متهما وبراءة 20     elsaba7     نقيب الصحفيين الفلسطينيين: سنرفع قضايا جرائم حرب أمام المحافل الدولية     elsaba7     باحث في الشؤون الإيرانية: أمريكا تسعى لإخضاع إيران بالضغوط الاقتصادية     elsaba7     روتارى"إسكندرية صن رايز" يقيم ندوة تحت عنوان الصناعة والتجارة والإستثمار فى مصر     elsaba7     مصرع نقاش إثر سقوطه من سقالة بالغربية     elsaba7     مركز الحرف اليدوية والصناعات البيئية بجامعة سوهاج يدشن مبادرة "مستقبلك حرفتك"     elsaba7     عبد العال يقر أحقية نواب البرلمان من رجال الشرطة فى المعاشات الجديدة     elsaba7     تقرير يكشف معلومات جديدة حول تآمر قطر ضد الدول العربية واحتضان الإرهابيين (فيديو)     elsaba7     رئيس اتحاد رفع الأثقال للمكفوفين يكشف تفاصيل حفل إفتتاح بطولة العالم     elsaba7     ليفربول يبحث عن بديل لمحمد صلاح.. تعرف على التفاصيل     elsaba7    

وصفه "نتنياهو" بمخزن نووي سري.. الطاقة الذرية تعلن العثور على آثار لليورانيوم في موقع إيراني

سيناريوهات أزمة الخليج وإيران

سيناريوهات أزمة الخليج وإيران

افادت قناة اكسترا نيوز، في نبأ عاجل لها، أنه ورد عن وكالة رويترز خبراً مفاده اكتشاف الوكالة الدولية للطاقة الذرية آثار يورانيوم في موقع إيراني.

فيما أوضحت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، اليوم الأحد، العثور على آثار لليورانيوم في موقع إيراني كان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وصفه بمخزن نووي سري.

 

وقالت الوكالة إن موظفيها أخذوا عينات من موقع في طهران كشفت عن وجود يورانيوم.

 

وكان كورنيل فيروتا، القائم بأعمال مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية أكد خلال لقاءاته مع مسئولين إيرانيين بارزين في طهران اليوم الأحد، ضرورة تعاون طهران بصورة كاملة مع مفتشي الوكالة.

 

وذكرت الوكالة، ومقرها فيينا، في بيان اليوم، أن فيروتا شدد على أن استمرار مثل هذا التواصل يتطلب تعاونا كاملا وفي الوقت الملائم من جانب إيران، دون أن يوضح ما إذا كان هناك قصور في إطار هذا التعاون.

 

وخلال لقاءات مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف ورئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر صالحي وغيرهما من المسؤولين، جرى إطلاع فيروتا على التدابير التي أعلنتها إيران مؤخرا بشأن تعزيز الأبحاث والتطوير المرتبط بتخصيب اليورانيوم.

 

ووفقا لمكتب فيروتا، سيطلع القائم بالأعمال مجلس الوكالة على هذه الأنشطة خلال اجتماع محدد سلفا، من المقرر أن يبدأ في فيينا غدا الاثنين.


اضف تعليقك

لأعلى