انطلاق حفل تسلم مصر للطيران طائرة A220 وانضمامها لأسطولها الجوي | الصباح
وزارة التنمية المحلية تعقد أولى جلسات الحوار لإعداد اللائحة التنفيذية لقانون المحال العامة     elsaba7     الرئيس السيسي: التنمية المنشودة في إفريقيا لا تكتمل إلا بتهيئة المناخ المواتي     elsaba7     السيسي يوجه التحية للمنتخب الوطني الأوليمبي لتأهله لأوليمبياد طوكيو 2020     elsaba7     "إخلاء المنطقة وعدم التدافع".. أجهزة الأمن تهيب الجماهير المتواجدة بمحيط استاد القاهرة     elsaba7     لأول مرة.. الباز يكشف وجهة الإرهابي عبد الرحمن محمود مفجر معهد الاورام     elsaba7     محمد الباز: السيسي تعرض لأكثر من 10 محاولات للاغتيال وليس مرتين كما هو معلن     elsaba7     وزير الشباب والرياضة: الحضور الجماهيرى أهم عامل فى نجاح البطولة     elsaba7     رئيس الهيئة العربية للتصنيع: التعاون مع ألمانيا مكسب لمصر وأصبح لدينا ثقل سياسي كبير عالميًا     elsaba7     رقم عالمي.. أول مباراة تحت 23 سنة في تاريخ كرة القدم وعلى مستوى العالم يحضره قرابة 70 ألف متفرج     elsaba7     السيسي في قمة العشرين وأفريقيا: مصر حققت إنجازا بفضل المصريين     elsaba7     السيسي لوزير التعليم الألماني: مصر مهتمة بالاستفادة من نظامكم التعليمي     elsaba7     كورة ستار| بث مباشر مصر وجنوب أفريقيا |يلا شوت     elsaba7    

انطلاق حفل تسلم مصر للطيران طائرة A220 وانضمامها لأسطولها الجوي

مصر لطيران

مصر لطيران

بدأ منذ قليل، احتفالية مصر للطيران، لإعلان تسلم أولى طائراتها "إيرباص 300-220" الجديدة ، التي وصلت القاهرة أمس السبت، قادمة من مصنع  "ميرابيل" في كندا، ضمن صفقة الـ 12 طائرة التي تعاقدت عليها الشركة، لتشغيلها على الرحلات الأقليمية والداخلية.

 

يحضر الاحتفالية، المقامة في مطار القاهرة الدولي، قيادات وزارة الطيران المدني على رأسهم الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة مصر للطيران وعدد من رؤساء الشركات التابعة، ورئيس الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران كابتن إلياس صادق، والسفير الكندي بالقاهرة والسفير الفرنسي أيضا بالقاهرة.

تعد الطائرة "إيرباص 300-220" ، هى الأولى ضمن صفقة تضم 12 طائرة ، يتم بها تحديث أسطول الشركة بالنسبة للرحلات الإقليمية والداخلية ، تكون بديلا عن طائرات "إكسبريس" العاملة حاليا على رحلات الخطوط الداخلية.

يتميز طراز A220 بكفاءة عالية فى استهلاك الوقود وراحة عالية للركاب من خلال هيكل الطائرة العريض، كما يجمع الطراز A220 بين أحدث التقنيات المتقدمة لتوفير ديناميكية هوائية عالية، والمواد عالية الجودة، بالإضافة إلى أحدث محركات توربوفان لشركة "برات آند ويتني" من طراز PW1500G، تعمل هذه المحركات على توفير حرق وقود بنسبة 20٪ على الأقل لكل مقعد مقارنة بطائرات الجيل السابق، وبمدى يصل إلى 3400 ميل بحرى (6،300 كم).

يذكر أن إيرباص سلمت أكثر من 80 طائرة من طراز A220 لـ 5 شركات طيران إقليمية وعابرة للقارات فى كل من آسيا وأمريكيا وأفريقيا وأوروبا، الأمر الذى يبرهن على القدرة الكبيرة الذى يقدمه هذا الطراز الجديد من طائرة "إيرباص".


اضف تعليقك

لأعلى