"فؤاد" يتقدم بإحاطة حول برنامج احلال واستبدال التوك توك | الصباح
بعد حادث صفط اللبن.. تعرف على التعديلات المرورية الجديدة بالمحور     elsaba7     "قبل وفاته".. بماذا أوصى الرئيس التونسي الراحل "زين العابدين بن علي"؟     elsaba7     ما هو موقف جماهير الأهلي عقب تولي البدري قيادة المنتخب؟     elsaba7     مشادة كلاميه تجعل 5 مسجلين خطر يقتلون" صديقهم في الإجرام "بالإسكندرية     elsaba7     ناقد رياضي يكشف تفاصيل الإطاحة بـ "إيهاب جلال" قبل ساعات من توليه المنتخب     elsaba7     "ransnet" يعلن عن جيل جديد فى عالم "الواى فاى".. يحدث نقلة كبيرة في عالم التكنولوجيا     elsaba7     ناقد رياضي يوضح تشكيل الجهاز المعاون للمنتخب تحت قيادة البدري     elsaba7     أمين «المصريين» ببني سويف: المشروعات القومية تلعب دورا هاما في تحسين الأوضاع الاقتصادية     elsaba7     520 معلم يتقدمون للاختبارات المدراس اليابانية.. والقائمين عليه معايير عالمية من أجل اختيار أفضل العناصر     elsaba7     خبير: إيران المتهمة الوحيدة في استهداف منشآت آرامكو     elsaba7     ندى بسيوني: «أحب الفكر الصوفي.. وأمارس رياضة روحية».. فيديو     elsaba7     التاكسي الفقاعة.. أول تجربة مواصلات صديقة للبيئة في باريس     elsaba7    

"فؤاد" يتقدم بإحاطة حول برنامج احلال واستبدال التوك توك

دعاء سعيد / 2019-09-08 11:33:40 / سياسة
النائب محمد فؤاد

النائب محمد فؤاد

تقدم الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية بطلب إحاطة إلى الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس، موجه إلى كلا من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية بشأن برنامج احلال واستبدال التوك توك.

وقال "فؤاد" في طلب الإحاطة: تابعنا مؤخرا تصريحات رئيس الوزراء في اجتماع له مع وزير المالية ووزير التنمية المحلية يوم الخميس 5 سبتمبر 2019، وتوجيهه بالبدء في تطبيق برنامج استبدال واحلال التوك توك بسيارات آمنة ومرخصة، مثل "الميني فان" تعمل بالغاز الطبيعي، وذلك لتوفير وسائل مواصلات آمنة ومرخصة وحضارية للمواطنين.

وأضاف "فؤاد" أنه نظرا لكون التوكتوك أحد أهم وسائل المواصلات التي يعتمد عليها المواطن المصري مؤخرا نظرا لقدرته على التنقل داخل الأحياء الشعبية، وأيضا كونه مصدر دخل عديد من الأسر المصرية، طالب فؤاد بتوضيح التساؤلات الآتية، والرد عليها:

هل تستطيع سيارات "الميني فان" أن تقدم نفس الخدمة، التي يقدمها التوكتوك خاصة داخل الأحياء الشعبية؟، ولماذا لم يتم الإعلان عن هذا البرنامج من مدعما بكافة التفاصيل في اجراءات الاحلال والاستبدال وجهات التمويل والتكلفة.... الخ، وذلك على غرار مشروع استبدال التاكسي الأبيض؟، ومن هي الجهات المعنية بتمويل هذا البرنامج؟، وكيف يتم تعليم سائق التوكتوك قيادة سيارات "الميني فان"؟ .

وتساءل "فؤاد" هل يوجد حصر بعدد التكاتك في مصر؟، وما مصير التكاتك التي يتم استلامها من المواطنين؟، وهل سيتم تنظيم خط سير سيارات "ميني فان"، وتحديد تعريفة الأجرة أو يتم تركها للسائقين، خاصة أن هناك العديد من المشاجرات تدور يوميا بين سائقي التوك توك والمواطنين بسبب تنظيم خط السير و تعريفات الأجرة، مطالبا بأن يكون الرد كتابيا.


اضف تعليقك

لأعلى