مصدر ليبي: من يرفض سبل الحل في ليبيا هم المستفيدون من أموال الشعب | الصباح
الشيف اللبناني مراد السردوك يقدم "مع مراد" علي mbc     elsaba7     تعرف على مسابقة فيلم "إنت ايه" .. والجائزة حضور مباراة لمحمد صلاح     elsaba7     الكوميديان "محمدز بوحمد" يستعد لعمل "سيت كوم" للعرض في رمضان     elsaba7     والد الطفل صاحب رسالة "بابا نجار" يكشف لـ"الصباح" حقيقة الرسالة المتداولة     elsaba7     وزير المالية يتحدى «العدل » ويرفض توفير الدرجات الوظيفية     elsaba7     شيخ الأزهر ينقذ المعيدين من التحويل للعمل الإدارى     elsaba7     أبو العينين يدعو لتطبيق قانون المنطقة الاقتصادية على كافة مشروعات الاستثمار     elsaba7     جولات مكوكية لنواب البرلمان للتبرؤ من الحكومة     elsaba7     بسبب تلوث مياه الشرب.. طلمبات مياه غير صالحة تهدد المواطنين بالفشل الكلوى (مستندات)     elsaba7     مستشار مفتى الجمهورية فى حوار خاص لـ «الصباح »:الدكتور إبراهيم نجم: «الإفتاء » تغزو الفضاء الإلكترونى لمواجهة الفكر المتطرف     elsaba7     يضم 29 عملا.. افتتاح معرض الفنان عبد العزيز الجندي بقاعة "وهبة آرت"     elsaba7     بالأسماء.. المرشحون للحقائب الوزارية وحركة المحافظين     elsaba7    

مصدر ليبي: من يرفض سبل الحل في ليبيا هم المستفيدون من أموال الشعب

الجيش الليبيي - ارشيفية

الجيش الليبيي - ارشيفية

في ظل التطورات السياسية والعسكرية التي تمر بها ليبيا، طرح المجلس الأعلى للدولة الليبية مبادرة حول الخروج من الأزمة الراهنة التي تؤرق البلاد.

حيث أن المبادرة تطالب بتوحيد مؤسسات الدولة، ومنع الازدواجية، والتوافق حول قاعدة قانونية تجرى بموجبها الانتخابات، وتشكيل حكومة لإدارة البلاد إلى حين إجراء الانتخابات.

وعقب الدكتور أحمد الصويعلي، المتحدث السابق باسم اتحاد منظمات المجتمع المدني في لبيبا، على أنّ هذه المبادرة إذا كانت تعني الخروج من دائرة اتفاق الصخيرات إلى اتفاق جديد يسمح بدخول كل الاطراف الليبية في بناء دولة جديدة؛ فهذا يكون آمر مرحب به، أما إذا كان الاتفاق تمديد لاتفاق الصخيرات وهذا يعني استمرار الاخوان المسلمين في الدولة؛ فهذا يعتبر اتفاق علي ارادة الشعب الليبي، ولابد أن ينظر الجميع إلى ارادة الشعب الليبي.

وأشار الصويعلي، إلى أن كل ما هو موجود في ليبيا الآن هي اجسام منتهيه الصلاحية سواء المجلس الأعلى للدولة أو البرلمان، وحتى حكومة السراج التي اعطت لنفسها فرصة التواجد إلى هذا الوقت، مضيفًا أن هذه الحرب اذا لم يتم وقفها فسوف تؤدي إلى حرب اهلية في الشرق والغرب.

وأكد على ضرورة العودة إلى  المسار السياسي السلمي للخروج من الازمه، بعيدا عن الجماعات التي تمتهن الارهاب كوسيلة لإخضاع الاشخاص لرأيها وأفكارها، مشيرًا إلى أن الدولة هي مجموعة من المؤسسات التي يتكامل فيها البناء وتقدم خدماتها للمواطنين بالشكل الذي يليق بهم، وانها لا تعني أن تكون تحت سيطرة سلطة فرد أو جماعه.

وفيما يتعلق بحل الازمه الليبية، أكد علي ضرورة التفاهم بين الطرفين وسحب السلاح من الميليشات المسلحة واعادة هيبه الدولة، وبناء مؤسسات الدولة علي أساس صحيح، موضحًا أن الأمر لم يعد بيد الميليشات العسكرية، وأن هناك قوى خارجية تسيطر علي طرفي الصراع، وعندما تتفق هذه الاطراف مع بعضها البعض سوف نري الحل في الازمه الليبي، ولكن عندما يشتق الطرفين الخارجين سوف تزيد الدماء في طرابلس .

وصرح المتحدث السابق باسم اتحاد منظمات المجتمع المدني في لبيبا، من يرفض سبل الحل في ليبيا هم المستفيدون من أموال الشعب الليبي التي ما زالت تنهب منذ عام 2011 عبر مصرف ليبيا المركزي، وأن الدول لا تبني بالنهب والسرقة بل بالتكامل والتوافق الحقيقي بين أبناء المجتمع.

 

 


اضف تعليقك

لأعلى