سكان الهرم يصرخون: المياه مقطوعة.. و«مش عارفين نعيش» | الصباح
كشف ملابسات تداول مقطع فيديو تضمن قيام بعض الأشخاص بالنصب على المواطنين بدعوى تسهيل حصولهم على إعانات شهرية من الدولة     elsaba7     اللواء علاء متولي يشرف بنفسه على رفع سيارة نقل محملة بالحديد بعد انقلابها على الدائري     elsaba7     حقيقة تداول خبر تحرير محضر لطبيب بخرق حظر التجوال بالمنوفية     elsaba7     إدعاء سيدة بعدم وجود خدمات أمنية ببعض مناطق الجيزة في أول أيام الحظر .. كيدي جملة وتفصيلاً     elsaba7     ضبط منتحل صفة المستشار الإعلامي لاحد المنظمات الدولية     elsaba7     عبد الرازق : الشعب المصري ضرب أروع الامثلة في الالتزام بقرارات الحكومة لمواجهة كورونا     elsaba7     "المصريين" لـ"هيومن رايتس": وضاعتكم وحقدكم يُزيدنا اصطفافًا خلف القيادة السياسية     elsaba7     مصدر امني .. ينفي ادعاءات بعض المنظمات والجماعات المشبوهة وجود اضراب داخل السجون     elsaba7     الإثنين المقبل أخر موعد لتلقى بيانات العاملين وأجورهم بالمنشآت السياحية     elsaba7     كسوة بـ 600 جنيه وكارت تأمين صحي من صناع الحياة لمتضرري كورونا     elsaba7     ائتلاف العاملين بالسياحة يطالب غرفتى "السياحة والفنادق " بتنفيذ توجيهات رئيس الوزراء المتعلقة بحقوق العمال     elsaba7     حزب "المصريين" ينعي عمة رئيس "إرادة جيل" تيسر مطر     elsaba7    

سكان الهرم يصرخون: المياه مقطوعة.. و«مش عارفين نعيش»

انقطاع المياه

انقطاع المياه

أصبح انقطاع المياه بحى الهرم، أزمة كبيرة تواجه السكان، خاصة مع تكرار الانقطاع، فتعالت صيحات الأهالى مطالبين المسئولين بشركة الجيزة لمياه الشرب بإنقاذهم لكن دون جدوى.

فتُعانى منطقة كفر الجبل التابعة لمركز الهرم وعدد من المناطق بالنطاق نفسه حالة من الإهمال فى كثير من الخدمات ولكن على رأسها مشكلة انقطاع المياه التى لا تزال مستمرة منذ أكثر من 20 يومًا، وأصبح اعتمادهم الوحيد والبديل على مياه «الطلمبات».

وفى هذا الإطار قال محمد المهدى، أحد سكان قرية كفر الجبل: إن حياتهم باتت أشبه بالكابوس بعد انقطاع المياه، خاصة فى ظل حرارة الصيف، لافتًا إلى أن حياتهم شبه متوقفة تمامًا بسبب مشكلة المياه.

وأوضح المهدى: «المياه مقطوعة عندنا منذ 20 يومًا والأزمة شكلها مستمرة بسبب عدم رد المسئولين علينا ولا حتى فى أى وعود برجوعها ويدوب بترجع ساعة فى الفجر وبتقطع طول اليوم ومش عارفين نعيش».

وأشار محمود الباسل، إلى أنهم يعتمدون على مياه الطلمبات الموجودة فى عدد محدود من المنازل المجاورة، مؤكدًا: «هذه الحالة تكررت أكثر من مرة قبل ذلك، والمشكلة الأكبر أن دخول المدارس اقترب وإن ظل الوضع كما هو عليه سنواجه أزمة كبيرة».

ومن جانبها قالت الدكتورة مى البطران، عضو مجلس النواب عن دائرة الهرم، إن مشكلة انقطاع المياه بالهرم معقدة جدًا، لعدة أسباب أولها تعود بسبب ردم بعض أجزاء محطة المياه الجديدة بجزيرة الدهب وحدوث تلوث فى المياه حتى أصبحت غير صالحة للاستخدام الآدمى، وثانيها وجود عدد كبير من المبانى المخالفة بنطاق الهرم، ووجود وصلات مياه غير قانونية ما تسبب ضعف على الوصلات القانونية، وثالثها أن حصة الهرم من المياه أقل من الكثافة السكانية بالرغم من وجود توسعات ومحطة مياه جديدة.

وأكدت البطران، أنها تتابع هذه المشكلة من خلال تقديمها طلب لرئاسة الوزراء والصحة والإسكان ومحافظ الجيزة، منوهة لضرورة وجود دعم لشبكات المياه وحل مشكلة البناء المخالف.


اضف تعليقك

لأعلى