سكان الهرم يصرخون: المياه مقطوعة.. و«مش عارفين نعيش» | الصباح
السيسي يتقدم الجنازة العسكرية للفريق إبراهيم العرابي رئيس أركاب حرب الجيش الأسبق     elsaba7     الإسلامبولي: السيسي سيعرض قضايا المنطقة العربية وأفريقيا بالأمم المتحدة     elsaba7     ليلة سقوط قناة "أوربت".. والعاملين يناشدون الأمير فهد آل سعود بضرورة التدخل وحل مطالبهم     elsaba7     مصرع طفل سقط من الطابق الثانى على جرار زراعي بالمحلة     elsaba7     دار الإفتاء تُجيب.. لا يجوز قتل الكلاب الضالة وجمعها في بيوت مخصصة أولى     elsaba7     حريق في مصنع الغزل والنسيج بالهرم والحماية المدنية تسيطر عليه     elsaba7     7 أهداف تدفع تشيلسي لإنقاذ ابراهام     elsaba7     اسامواه جيان ينتقل للدوري الهندي     elsaba7     الجامعة البريطانية تحتفل بيوم التمريض العالمي وتكرم ٦٠٠ من "ملائكة الرحمة"     elsaba7     شاهد.. بعد مصرع 9 من العناصر المتورطة.. أرملة الشهيد عادل رجائي: "أعداء الوطن باعوا شرفهم علشان الدولار واليورو"     elsaba7     فيديو.. أرملة الشهيد العميد عادل رجائي توجه 5 رسائل للرئيس والجيش والشعب     elsaba7     وزير الأوقاف يقرر الدعاء لمصر وأهلها بالأمن والأمان في نهاية خطبة كل جمعة     elsaba7    

سكان الهرم يصرخون: المياه مقطوعة.. و«مش عارفين نعيش»

انقطاع المياه

انقطاع المياه

أصبح انقطاع المياه بحى الهرم، أزمة كبيرة تواجه السكان، خاصة مع تكرار الانقطاع، فتعالت صيحات الأهالى مطالبين المسئولين بشركة الجيزة لمياه الشرب بإنقاذهم لكن دون جدوى.

فتُعانى منطقة كفر الجبل التابعة لمركز الهرم وعدد من المناطق بالنطاق نفسه حالة من الإهمال فى كثير من الخدمات ولكن على رأسها مشكلة انقطاع المياه التى لا تزال مستمرة منذ أكثر من 20 يومًا، وأصبح اعتمادهم الوحيد والبديل على مياه «الطلمبات».

وفى هذا الإطار قال محمد المهدى، أحد سكان قرية كفر الجبل: إن حياتهم باتت أشبه بالكابوس بعد انقطاع المياه، خاصة فى ظل حرارة الصيف، لافتًا إلى أن حياتهم شبه متوقفة تمامًا بسبب مشكلة المياه.

وأوضح المهدى: «المياه مقطوعة عندنا منذ 20 يومًا والأزمة شكلها مستمرة بسبب عدم رد المسئولين علينا ولا حتى فى أى وعود برجوعها ويدوب بترجع ساعة فى الفجر وبتقطع طول اليوم ومش عارفين نعيش».

وأشار محمود الباسل، إلى أنهم يعتمدون على مياه الطلمبات الموجودة فى عدد محدود من المنازل المجاورة، مؤكدًا: «هذه الحالة تكررت أكثر من مرة قبل ذلك، والمشكلة الأكبر أن دخول المدارس اقترب وإن ظل الوضع كما هو عليه سنواجه أزمة كبيرة».

ومن جانبها قالت الدكتورة مى البطران، عضو مجلس النواب عن دائرة الهرم، إن مشكلة انقطاع المياه بالهرم معقدة جدًا، لعدة أسباب أولها تعود بسبب ردم بعض أجزاء محطة المياه الجديدة بجزيرة الدهب وحدوث تلوث فى المياه حتى أصبحت غير صالحة للاستخدام الآدمى، وثانيها وجود عدد كبير من المبانى المخالفة بنطاق الهرم، ووجود وصلات مياه غير قانونية ما تسبب ضعف على الوصلات القانونية، وثالثها أن حصة الهرم من المياه أقل من الكثافة السكانية بالرغم من وجود توسعات ومحطة مياه جديدة.

وأكدت البطران، أنها تتابع هذه المشكلة من خلال تقديمها طلب لرئاسة الوزراء والصحة والإسكان ومحافظ الجيزة، منوهة لضرورة وجود دعم لشبكات المياه وحل مشكلة البناء المخالف.


اضف تعليقك

لأعلى