سكان الهرم يصرخون: المياه مقطوعة.. و«مش عارفين نعيش» | الصباح
سفير مصر في كندا يلتقى مستشار الأمن القومي الكندي للتباحث حول التطورات في الشرق الأوسط     elsaba7     مصطفى نصار: انطلقت من خلال مبادرة السيسي  لتعليم مهنة صناعة الذهب للأجيال الجديدة (حوار)     elsaba7     رحيل والدة المستشار ايهاب الشريطي.. والعزاء الأحد بمسجد الشرطة بالتجمع الخامس     elsaba7     لجنة لمعاينة الهبوط الأرضى بعد انتشار شائعات "سراديب الآثار" بقرية نشيل بالغربية     elsaba7     «أرابيسكا تياترن».. تعاون مصرى يبرز تفشى العنف ضد المرأة     elsaba7     أحمد البكري: موقف الاهلي في أفريقيا معقد.. وألي بادجي سيكون خليفة فلافيو     elsaba7     أهالى القليوبية يستغيثون بالمحافظ لإنقاذهم من كبارى المشاة     elsaba7     «ناهد» تتحدى الرجال فى صنعة «مبيض محارة» منذ ٢٥عامًا     elsaba7     إيمان الجابرى.. ترفع شعار «موتوسيكل للبنات فقط » لمواجهة التحرش     elsaba7     الجيش الليبى يتقدم فى معركة التحرير من «دواعش أردوغان»     elsaba7     رئيس شركة إيجيبت جولد فى حواره مع «الصباح» مصطفى نصار: انطلقت من خلال مبادرة السيسى لتعليم مهنة صناعة الذهب للأجيال الجديدة     elsaba7     6 بنود للاتفاق المبدئى حول قواعد الملء وتشغيل السد : بنود واشنطن.. مصير أزمة سد النهضة فى ظل اتفاق «ترامب »     elsaba7    

سكان الهرم يصرخون: المياه مقطوعة.. و«مش عارفين نعيش»

انقطاع المياه

انقطاع المياه

أصبح انقطاع المياه بحى الهرم، أزمة كبيرة تواجه السكان، خاصة مع تكرار الانقطاع، فتعالت صيحات الأهالى مطالبين المسئولين بشركة الجيزة لمياه الشرب بإنقاذهم لكن دون جدوى.

فتُعانى منطقة كفر الجبل التابعة لمركز الهرم وعدد من المناطق بالنطاق نفسه حالة من الإهمال فى كثير من الخدمات ولكن على رأسها مشكلة انقطاع المياه التى لا تزال مستمرة منذ أكثر من 20 يومًا، وأصبح اعتمادهم الوحيد والبديل على مياه «الطلمبات».

وفى هذا الإطار قال محمد المهدى، أحد سكان قرية كفر الجبل: إن حياتهم باتت أشبه بالكابوس بعد انقطاع المياه، خاصة فى ظل حرارة الصيف، لافتًا إلى أن حياتهم شبه متوقفة تمامًا بسبب مشكلة المياه.

وأوضح المهدى: «المياه مقطوعة عندنا منذ 20 يومًا والأزمة شكلها مستمرة بسبب عدم رد المسئولين علينا ولا حتى فى أى وعود برجوعها ويدوب بترجع ساعة فى الفجر وبتقطع طول اليوم ومش عارفين نعيش».

وأشار محمود الباسل، إلى أنهم يعتمدون على مياه الطلمبات الموجودة فى عدد محدود من المنازل المجاورة، مؤكدًا: «هذه الحالة تكررت أكثر من مرة قبل ذلك، والمشكلة الأكبر أن دخول المدارس اقترب وإن ظل الوضع كما هو عليه سنواجه أزمة كبيرة».

ومن جانبها قالت الدكتورة مى البطران، عضو مجلس النواب عن دائرة الهرم، إن مشكلة انقطاع المياه بالهرم معقدة جدًا، لعدة أسباب أولها تعود بسبب ردم بعض أجزاء محطة المياه الجديدة بجزيرة الدهب وحدوث تلوث فى المياه حتى أصبحت غير صالحة للاستخدام الآدمى، وثانيها وجود عدد كبير من المبانى المخالفة بنطاق الهرم، ووجود وصلات مياه غير قانونية ما تسبب ضعف على الوصلات القانونية، وثالثها أن حصة الهرم من المياه أقل من الكثافة السكانية بالرغم من وجود توسعات ومحطة مياه جديدة.

وأكدت البطران، أنها تتابع هذه المشكلة من خلال تقديمها طلب لرئاسة الوزراء والصحة والإسكان ومحافظ الجيزة، منوهة لضرورة وجود دعم لشبكات المياه وحل مشكلة البناء المخالف.


اضف تعليقك

لأعلى