خبير فلسطيني: لهذه الأسباب تراجعت إسرائيل عن قرار الحرب مع حزب الله | الصباح
كشف ملابسات تداول مقطع فيديو تضمن قيام بعض الأشخاص بالنصب على المواطنين بدعوى تسهيل حصولهم على إعانات شهرية من الدولة     elsaba7     اللواء علاء متولي يشرف بنفسه على رفع سيارة نقل محملة بالحديد بعد انقلابها على الدائري     elsaba7     حقيقة تداول خبر تحرير محضر لطبيب بخرق حظر التجوال بالمنوفية     elsaba7     إدعاء سيدة بعدم وجود خدمات أمنية ببعض مناطق الجيزة في أول أيام الحظر .. كيدي جملة وتفصيلاً     elsaba7     ضبط منتحل صفة المستشار الإعلامي لاحد المنظمات الدولية     elsaba7     عبد الرازق : الشعب المصري ضرب أروع الامثلة في الالتزام بقرارات الحكومة لمواجهة كورونا     elsaba7     "المصريين" لـ"هيومن رايتس": وضاعتكم وحقدكم يُزيدنا اصطفافًا خلف القيادة السياسية     elsaba7     مصدر امني .. ينفي ادعاءات بعض المنظمات والجماعات المشبوهة وجود اضراب داخل السجون     elsaba7     الإثنين المقبل أخر موعد لتلقى بيانات العاملين وأجورهم بالمنشآت السياحية     elsaba7     كسوة بـ 600 جنيه وكارت تأمين صحي من صناع الحياة لمتضرري كورونا     elsaba7     ائتلاف العاملين بالسياحة يطالب غرفتى "السياحة والفنادق " بتنفيذ توجيهات رئيس الوزراء المتعلقة بحقوق العمال     elsaba7     حزب "المصريين" ينعي عمة رئيس "إرادة جيل" تيسر مطر     elsaba7    

خبير فلسطيني: لهذه الأسباب تراجعت إسرائيل عن قرار الحرب مع حزب الله

ترامب

ترامب

قال الدكتور ماهر صافي  المحلل السياسي الفلسطيني، إن ردة الفعل الإسرائيلية تجاه العملية التي نفذها حزب الله بتدمير آلية عسكرية إسرائيلية  جاءت عكس كل التوقعات.

وأضاف صافي، أن إسرائيل كانت تهدد برد فعل قوي، إلا أن ما نفذته عقب عملية حزب الله تعد عمليات عادية أكثرها قوة هي التهديدات فقط.

ويرى صافي أن إسرائيل لا تستطيع القيام بحرب في الوقت الراهن بالتزامن مع الانتخابات الداخلية التي تجرى، وأنها تدير الصراع داخل لبنان، وهو ما يدفعها نحو العدول عن قرار الحرب المباشرة مع حزب الله.

وحول تطورات الأزمة اللبنانية، وما قاله رئيس الوزراء سعد الحريري بأن لبنان تشهد عمليات كبيرة الأيام المقبلة، أوضح الصافي أن السياسية اللبنانية تتسم بالغموض في قراراتها، وأن القرارات المرتقبة قد تتعلق بتهدئة الأوضاع أو رسائل لجهات بعينها. ط

وأشار إلى أن إسرائيل عندما تخوض الحرب مع أي دولة عربية تسعى لفتح سيناريوهات أخرى، وأنها تسعى لإشعال المنطقة الشمالية بالكامل بما فيهم فلسطين.

خبير فلسطيني: لهذه الأسباب تراجعت إسرائيل عن قرار الحرب مع حزب الله


اضف تعليقك

لأعلى