المحكمة السوادانية.. جلسة محاكمة "بشير" والكشف عن أموال القصر المنهوبة خلال حكمه | الصباح
محمد مخلوف يكتب: الزمالك ملك مصر.. شكرا محمد بن زايد     elsaba7     قافلة طبية مجانية لحزب المصريين برأس غارب للكشف على أهالي المدينة (صور)     elsaba7     أمين إعلام "المصريين": على العالم التكاتف لمواجهة الإرهاب والأخذ بتحذيرات السيسي     elsaba7     عايز أفرحها ... "فوتوسيشن" رومانسى بين طالب ووالدته بالغربية (صور )     elsaba7     لأول مرة بالوثائق .. أسرار لا تعرفها عن نعمان بن عثمان.. جاسوس قطر في ليبيا وعدو الجيش الوطني     elsaba7     خبير اقتصادي: مبادرة الدولة لدعم المنتج المحلي وتوفير السلع تساهم في تحفيز الاستهلاك ودعم الصناعة الوطنية     elsaba7     مركز البحوث الزراعية يشارك بـ 8 خلال فعاليات معرض "أجرى بيزنس" للشراكات مع القطاع الخاص     elsaba7     وزارة الداخلية تعلن البدء فى قبول طلبات التقدم لحج القرعة لهذا العام     elsaba7     وصلة رقص فى حفل عيد الأم لمستقبل وطن بالمحلة .. و"العريبى" ينفى أنسحابه     elsaba7     الهيئة العربية للتصنيع والأكاديمية الوطنية للعلوم البيلاروسية توقعان إتفاقية للتعاون المشترك     elsaba7     الوفد يطالب بتطوير المحميات الطبيعية.. ويؤكد: ثروة حقيقية تنفرد بها مصر     elsaba7     محمد وائل صلاح المرشح بنقابة المحامين :حصانة المحامى تخدم العدالة     elsaba7    

المحكمة السوادانية.. جلسة محاكمة "بشير" والكشف عن أموال القصر المنهوبة خلال حكمه

صورة

صورة

شهدت المحكمة" السودانية" اليوم السبت، استجواب شاهدي دفاع بسبب التهم الموجهة للرئيس السوداني المعزول "عمر البشير" وهما مدير مكتبه السابق اللواء "ياسر بشير"، ومحاسب بجامعة إفريقيا العالمية وذلك من أجل المبالغ التي تم اكتشافها مؤخراً في قصر الرئاسة.

 

وصرح "ياسر بشير" وهو يعتبر آخر مدراء مكتب الرئيس السوداني المعزول "عمر البشير"، أمام المحكمة بأن البشير  هو كان الشخص الوحيد الذي يحمل مفتاح غرفة في القصر الرئاسي فقط و تحتوي على ملايين "اليوروات".

وخلال  شهادته التي أقرها أمام محاكمة البشير بتهمة الفساد وحيازة عملات أجنبية بشكل غير قانوني، قال: "  إن بشير الرئيس السابق أعطاه أكثر من 10 ملايين يورو (11 مليون دولار أميركي) نقدا في الشهور الأخيرة من حكمه لتسليمها إلى أطراف مختلفة"

وأضاف "ياسر بشير" المدير السابق الذي عمل مع البشير من سبتمبر  2018، أنه يتحدث كشاهد دفاع، وإن الرئيس قام  بمنحه ذات مرة 5 ملايين يورو لتسليمها إلى مسؤول عسكري كبير.

ووفقاً لما أوردته وكالة "رويترز" عن بشير  قوله "إن من بين الأطراف الأخرى التي تلقت الأموال وزارة الدفاع، علاوة على عسكريين ومدنيين للعلاج الطبي، مضيفا أنه لم يكن يعلم بمصدر الأموال، وأنه كان ينفذ الأوامر فقط".

شهد حضور جلسة الدفاع "عبدالمنعم محمد" المحاسب بجامعة أفريقيا العالمية وهي مؤسسة خاصة لها علاقة بالإسلاميين.

وأضاف "محمد" إن مدير الجامعة ونائبه حصلا علي 4 ملايين يورو نقداً من البشير.

وجلس البشير داخل قفص معدني في قاعة المحكمة مرتديا الجلباب والعمامة البيضاء التقليدية، وصرح مصدر قضائي إنه جرى العثور على ملايين اليوروات والجنيهات السودانية في مقر إقامة البشير في أبريل الماضي.

و لكن في النهاية حدد القاضي السبت المقبل موعداً لاستكمال جلسات محاكمة الرئيس السوداني السابق.

 

 


اضف تعليقك

لأعلى