المحكمة السوادانية.. جلسة محاكمة "بشير" والكشف عن أموال القصر المنهوبة خلال حكمه | الصباح
انطلاق مهرجان متحف المنيل للموسيقي والفنون العالمية بدورته الثانية     elsaba7     عادل زيدان يشيد بزيارة الرئيس السيسي للكلية الحربية: لها رسائل هامة للطلاب     elsaba7     رئيس الوزراء: استندنا للبند العاشر من اتفاقية مباديء النيل بعد الفشل في الوصول لاتفاق مع إثيوبيا     elsaba7     ضبط «الألمانى» لقتله شاب فى مشاجرة بالغربية     elsaba7     نعمان: نحتاج خطة قومية للتعامل مع أكاذيب جماعة الإخوان الإرهابية.. فيديو     elsaba7     خبير في شئون الجماعات الإرهابية: أردوغان يكذب أمام العالم بشأن هدنة شمال سوريا     elsaba7     الأنتهاء من توصيل المرافق لمشروع المنطقة الصناعية بالمحلة     elsaba7     تحقيق.. "سيارات الموت الثقيل" وأعتراف من سائقى النقل الثقيل بالأخطاء لكنهم كشفوا لنا أبعادآ أخري     elsaba7     الدفاع الأمريكي يتحدى اردوغان ويعلن إعادة توطين الأكراد     elsaba7     جامعه الإسكندرية: تبحث سبل التعاون العلمي مع عمدة مدينة" باڤوس" القبرصية (صور)     elsaba7     الأربعاء.. فعاليات المنتدى وقمة سوتشى برئاسة مشتركة مصرية روسية     elsaba7     يلا شوت| بث مباشر لمباراة ليفربول ومانشستر يونايتد| كورة ستار     elsaba7    

المحكمة السوادانية.. جلسة محاكمة "بشير" والكشف عن أموال القصر المنهوبة خلال حكمه

صورة

صورة

شهدت المحكمة" السودانية" اليوم السبت، استجواب شاهدي دفاع بسبب التهم الموجهة للرئيس السوداني المعزول "عمر البشير" وهما مدير مكتبه السابق اللواء "ياسر بشير"، ومحاسب بجامعة إفريقيا العالمية وذلك من أجل المبالغ التي تم اكتشافها مؤخراً في قصر الرئاسة.

 

وصرح "ياسر بشير" وهو يعتبر آخر مدراء مكتب الرئيس السوداني المعزول "عمر البشير"، أمام المحكمة بأن البشير  هو كان الشخص الوحيد الذي يحمل مفتاح غرفة في القصر الرئاسي فقط و تحتوي على ملايين "اليوروات".

وخلال  شهادته التي أقرها أمام محاكمة البشير بتهمة الفساد وحيازة عملات أجنبية بشكل غير قانوني، قال: "  إن بشير الرئيس السابق أعطاه أكثر من 10 ملايين يورو (11 مليون دولار أميركي) نقدا في الشهور الأخيرة من حكمه لتسليمها إلى أطراف مختلفة"

وأضاف "ياسر بشير" المدير السابق الذي عمل مع البشير من سبتمبر  2018، أنه يتحدث كشاهد دفاع، وإن الرئيس قام  بمنحه ذات مرة 5 ملايين يورو لتسليمها إلى مسؤول عسكري كبير.

ووفقاً لما أوردته وكالة "رويترز" عن بشير  قوله "إن من بين الأطراف الأخرى التي تلقت الأموال وزارة الدفاع، علاوة على عسكريين ومدنيين للعلاج الطبي، مضيفا أنه لم يكن يعلم بمصدر الأموال، وأنه كان ينفذ الأوامر فقط".

شهد حضور جلسة الدفاع "عبدالمنعم محمد" المحاسب بجامعة أفريقيا العالمية وهي مؤسسة خاصة لها علاقة بالإسلاميين.

وأضاف "محمد" إن مدير الجامعة ونائبه حصلا علي 4 ملايين يورو نقداً من البشير.

وجلس البشير داخل قفص معدني في قاعة المحكمة مرتديا الجلباب والعمامة البيضاء التقليدية، وصرح مصدر قضائي إنه جرى العثور على ملايين اليوروات والجنيهات السودانية في مقر إقامة البشير في أبريل الماضي.

و لكن في النهاية حدد القاضي السبت المقبل موعداً لاستكمال جلسات محاكمة الرئيس السوداني السابق.

 

 


اضف تعليقك

لأعلى