بعد خطة استبدال الـ"توك توك".. ماذا تعرف عن "الميني فان"؟.. إليك التفاصيل | الصباح
تعرف على أسعار العملات بالبنوك اليوم     elsaba7     إطلاق نار بالقرب من البيت الأبيض وإصابة أشخاص     elsaba7     الفنان نبيل الحلفاوي يرد على متابع ويكشف سر عدم حضوره مهرجان الجونة     elsaba7     الأرصاد: طقس مائل للحرارة والعظمى بالقاهرة 33     elsaba7     بعد حادث صفط اللبن.. تعرف على التعديلات المرورية الجديدة بالمحور     elsaba7     "قبل وفاته".. بماذا أوصى الرئيس التونسي الراحل "زين العابدين بن علي"؟     elsaba7     ما هو موقف جماهير الأهلي عقب تولي البدري قيادة المنتخب؟     elsaba7     مشادة كلاميه تجعل 5 مسجلين خطر يقتلون" صديقهم في الإجرام "بالإسكندرية     elsaba7     ناقد رياضي يكشف تفاصيل الإطاحة بـ "إيهاب جلال" قبل ساعات من توليه المنتخب     elsaba7     "ransnet" يعلن عن جيل جديد فى عالم "الواى فاى".. يحدث نقلة كبيرة في عالم التكنولوجيا     elsaba7     ناقد رياضي يوضح تشكيل الجهاز المعاون للمنتخب تحت قيادة البدري     elsaba7     أمين «المصريين» ببني سويف: المشروعات القومية تلعب دورا هاما في تحسين الأوضاع الاقتصادية     elsaba7    

بعد خطة استبدال الـ"توك توك".. ماذا تعرف عن "الميني فان"؟.. إليك التفاصيل

محافظ القاهرة: حظر سير «التوك توك» في 15 حيًا

محافظ القاهرة: حظر سير «التوك توك» في 15 حيًا

بعد قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالبدء في برنامج جديد بخصوص استبدال وإحلال "التوك توك" بسيارات "الميني فان"، باتت التساؤلات الكثيرة بشأن السيارات الجديدة؟؛ فـ"التوك توك" يعد بمثابة سيارة صغيرة مفتوحة تستخدم محركا صغيرا وتتميز بأنها من دون أبواب، ويستخدم كوسيلة أجرة رخيصة الثمن في الضواحي والمناطق الشعبية بالمدن والقرى.

أما السيارات "الميني فان" فهي سيارة تشبه في هيئتها سيارات النقل الجماعي للركاب "الميكروباص"، ولكن بشكل أصغر، وهي تتسع من 6 إلى 7 أفراد، كما أنها تعمل بالغاز الطبيعي، وذلك بخلاف الـ"توك توك" الذي يقل راكبين فقط، ويعمل بطريقة "البنزين"، كما أن السيارة "ميني فان" ستكون مرخصة، ولن يتعرض سائقها للمساءلة القانونية.

من جانبها، وفرت الحكومة سيارات ميني فان (7 راكب) من خلال المشروع القومي للتنمية البشرية والمجتمعية "مشروعك" التابع لوزارة التنمية المحلية، وذلك بالتنسيق مع جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة لوضع مخططات للترويج لسيارات "ميني فان" وإبراز مميزاتها.

وكشف المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، المستشار نادر سعد، أن رئيس الوزراء وجه بعقد اجتماع مع مصنعي "التوك توك"، لبدء تحويل خطوط إنتاجهم لسيارات "المينى فان"، خاصة أنه تم التنسيق معهم مسبقا على تخفيض إنتاجهم من مركبات "التوك توك"، تمهيدا لتنفيذ برنامج للاستبدال والإحلال.

وتتولى وزارة المالية، والجهات المعنية، تنفيذ هذا البرنامج، كما حدث سابقا في استبدال سيارات التاكسي القديمة بسيارات البيضاء.

من جانبه، أكد وزير المالية، محمد معيط، موافقته على البدء في هذا البرنامج لما له من آثار إيجابية، مشيرا إلى أن هناك وحدة بالفعل بالوزارة تولت مشروع إدارة التاكسي سابقا، ومستعدون لبدء تنفيذ هذا البرنامج.


اضف تعليقك

لأعلى