بالفيديو.. الاتحاد الدولى لكرة القدم يعلن الشعار الرسمي لـ"كأس العالم 2022" | الصباح
"العصار" يبحث مع نائب وزير التجارة والصناعة الروسى سبل التعاون المشترك     elsaba7     الكهرباء تبدأ تحديد أماكن لإنشاء محطات شحن السيارات الكهربائية     elsaba7     مبادرة شباب مصر 2030.. خطوة جديدة نحو التنمية المستدامة وتمكين الشباب     elsaba7     عضول لجنة السياحة بالصعيد: أعداد السائحين في الأقصر غير مسبوقة وإشغالات الفنادق وصلت إلى 90%     elsaba7     أمطار وسيول من الأربعاء إلى الجمعة.. الأرصاد توضح حالة الطقس للأيام المقبلة     elsaba7     بالفيديو.. أحد أبناء دور رعاية الأيتام يروي تفاصيل سرقة أمواله وطرده     elsaba7     بالفيديو.. رئيس المؤسسة الدولية للإتيكيت تقدم نصائح لتربية الأبناء     elsaba7     مؤسس "صرخة طفل": أعدنا 15 طفلا لأسرهم خلال سنتين     elsaba7     الفيديو.. مؤسس "صرخة طفل": تلقينا عدة شكاوى بشأن الاستغلال الجنسي للأطفال     elsaba7     محمد الباز: الصورة الذهنية الخاطئة عن السجون سببها السينما وكتب الإخوان     elsaba7     السفارة الروسية تنظم العرض العالمي الاول لفيلم "ماتروشكا" بالمركز الثقافي الروسي     elsaba7     د. مجدي حسن: هيمنة "الزراعة" على حساب التعويضات يدمر الصناعة     elsaba7    

بالفيديو.. الاتحاد الدولى لكرة القدم يعلن الشعار الرسمي لـ"كأس العالم 2022"

محرر الصباح / 2019-09-03 20:45:38 / رياضة
فيفا

فيفا

أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" عن شعار بطولة كأس العالم 2022، في خطوة جديدة في الطريق نحو تنظيم الحدث الكروي الأكبر في العالم في نسخته الأولى في العالم العربي والشرق الأوسط.

أكد الاتحاد الدولى عبر الموقع الرسمى أن الانحناءات الشديدة في التصميم تمثّل تموجات الكثبان الرملية، بينما تشير العقدة الشريطية المتكاملة إلى الرقم ثمانية وهو عدد الاستادات المذهلة التي ستستضيف بين جنباتها العرس الكروي العالمي. أما شعار اللانهاية بحد ذاته فيوحي بالطبيعة المترابطة والمتقاربة لهذا الحدث الرياضي العالمي.

 

وإلى جانب كون التصميم يستحضر الشكل الفريد للكأس الذهبية للبطولة، فإن الشكل المركزي للشعار مستلهمٌ من الشال الصوفي التقليدي، وفي العالم العربي ومنطقة الخليج على وجه الخصوص. كما توحي هذه القطعة من الملابس الشتوية بتاريخ تنظيم البطولة كون هذه ستكون النسخة الأولى من كأس العالم FIFA™ التي تدور رحى منافساتها بين شهري نوفمبر وديسمبر.

أما نسق الخط المستخدم للنصوص المرافقة للشعار الرسمي فيتبنى رؤية جديدة لجماليات الخط العربي التقليدي بنمط جديد ومعاصر مستلهَمٍ من المنطقة وآسيا، بينما يمزج بأناقة بين جماليات التراث والحداثة.

صورة

 


اضف تعليقك

لأعلى