"حمدوك" يعلن عن تشكيل وزارته الجديدة بالأسماء باستثناء 3 وزارات | الصباح
عبدالمنعم سعيد: الفلسطينيون قضوا على قضيتهم.. وحماس ترتكب جريمة تاريخية.. فيديو     elsaba7     «شارك في 30 بطولة وحصد المركز الثاني إفريقيًا».. «شلل الأطفال» لم يحرم «صبحي» من احتراف التنس (صور)     elsaba7     ليفربول × نابولي.. حامل اللقب ينهي الشوط الأول بالتعادل السلبي     elsaba7     عبد المنعم سعيد: معركة الإعلام الحالية تحصين الشعب بالمعلومات.. فيديو     elsaba7     أحمد موسى للإخوان وأعداء مصر: مستنيكم في التحرير بالقلل تعالولي راجل لراجل.. فيديو     elsaba7     أحمد موسى: «إثيوبيا تماطل في الالتزام باتفاق السد.. والماء أمن قومي لمصر».. فيديو     elsaba7     ملحمة قضائية بين مدرسة ثانوية وطالبة والسبب ضفائر شعر     elsaba7     أحمد موسى: الإعلام القطري والتركي يستهدف هدم الدولة المصرية (فيديو)     elsaba7     كاتب سياسي: الشعب يتعرض لحرب من الإخوان الإرهابية.. والتحديات الخارجية لمصر تتمثل في سد النهضة     elsaba7     أحمد موسى يكشف حقيقة «الهاشتاغ» المزور: «أرقام مضروبة.. وكتائب خيرت الشاطر شغالة»     elsaba7     أحمد موسى: «الإخوان عايزين يعدموني في ميدان التحرير.. وأنا مستنيهم بالقُلل».. فيديو     elsaba7     الخرباوي: «ما تتعرض له مصر من شائعات كفيل لإسقاط دولة».. فيديو     elsaba7    

"حمدوك" يعلن عن تشكيل وزارته الجديدة بالأسماء باستثناء 3 وزارات

صورة

صورة

جاءت  قائمة "الوزراء" التي تم التوافق حولها بين رئيس الوزراء "عبدالله حمدوك" وقوي الحرية والتغيير اليوم الثلاثاء، ومن خلالها ضمت كافة الحقائب الوزارية باستثناء ثلاث حقائب وزارية ثانوية.

 

ووفقاً لمصادر في لجنة الترشيحات، ضمت قائمة الترشيحات في حكومة "عبدالله حمدوك" 14 حقيبة وزارية وقام الجيش السوداني بترشيح كلا من "جمال عمر" لشغل حقيبة وزارة "الدفاع"، و "إدريس الطريفي لشغل حقيبة وزارة "الداخلية".

 

ومن المقرر أن يعرض "حمدوك" قائمة المرشحين على المجلس السيادي لاعتمادها.

 

وفيما يلي قائمة المرشحين التي تم التوافق عليها بين حمدوك وقوى الحرية والتغيير:

 

الخارجية: أسماء محمد عبدالله.

 

التجارة والصناعة: مدني عباس.

 

وزارة مجلس الوزراء: عمر مانيس.

 

الشباب والرياضة: ولاء البوشي.

 

الصحة: أكرم علي التوم.

 

المالية والاقتصاد: إبراهيم أحمد البدوي.

 

الثقافة والإعلام: فيصل محمد صالح.

العدل: محمد عبد السلام.

 

الشؤون الدينية والأوقاف: نصر الدين مفرح.

 

التربية والتعليم: محمد الأمين التوم.

 

التعليم العالي: انتصار صغيرون.

 

التنمية الاجتماعية والعمل: لينا الشيخ.

 

الزراعة والموارد الطبيعية: عبد الله عيسى زايد.

 

الري والموارد المائية: ياسر عباس محمد علي.

 

الشؤون الدينية والأوقاف: نصر الدين مفرح.

 

وقد أعلن المجلس السيادي السوداني في وقت سابق، أن الإعلان عن تشكيلة الحكومة الجديدة سيتم خلال  الساعات الـ48 المقبلة، وذلك بعد تأخر إعلان تشكيل الحكومة الذي كان مقررا في وقت سابق.


اضف تعليقك

لأعلى