"اليمن".. بدء صفحة جديدة عنوانها "اليمن أولاً" بعيداً عن غايات الطامعين فيها | الصباح
بعد حادث صفط اللبن.. تعرف على التعديلات المرورية الجديدة بالمحور     elsaba7     "قبل وفاته".. بماذا أوصى الرئيس التونسي الراحل "زين العابدين بن علي"؟     elsaba7     ما هو موقف جماهير الأهلي عقب تولي البدري قيادة المنتخب؟     elsaba7     مشادة كلاميه تجعل 5 مسجلين خطر يقتلون" صديقهم في الإجرام "بالإسكندرية     elsaba7     ناقد رياضي يكشف تفاصيل الإطاحة بـ "إيهاب جلال" قبل ساعات من توليه المنتخب     elsaba7     "ransnet" يعلن عن جيل جديد فى عالم "الواى فاى".. يحدث نقلة كبيرة في عالم التكنولوجيا     elsaba7     ناقد رياضي يوضح تشكيل الجهاز المعاون للمنتخب تحت قيادة البدري     elsaba7     أمين «المصريين» ببني سويف: المشروعات القومية تلعب دورا هاما في تحسين الأوضاع الاقتصادية     elsaba7     520 معلم يتقدمون للاختبارات المدراس اليابانية.. والقائمين عليه معايير عالمية من أجل اختيار أفضل العناصر     elsaba7     خبير: إيران المتهمة الوحيدة في استهداف منشآت آرامكو     elsaba7     ندى بسيوني: «أحب الفكر الصوفي.. وأمارس رياضة روحية».. فيديو     elsaba7     التاكسي الفقاعة.. أول تجربة مواصلات صديقة للبيئة في باريس     elsaba7    

"اليمن".. بدء صفحة جديدة عنوانها "اليمن أولاً" بعيداً عن غايات الطامعين فيها

صورة

صورة

علي الرغم من محاولات عديدة من قبل الاطراف داخل اليمن وخارجها لكي يتم تهدئة الوضع في البلد، إلا أن الجهود المبذولة من قبل اللجنة السعودية الإماراتية كانت واقفة لها بالمرصاد، و قد تمكنت اللجنة المشتركة من خفض التصعيد في "عدن" وعدة مناطق يمنية أخري.

 

كشف المتحدث باسم التحالف العربي العقيد الركن "تركي المالكي" عن الدور الذي لعبته اللجنة السعودية الإماراتية المشتركة، لكي يتم تخفيف التصعيد في اليمن.

وأضاف "المالكي" أن جميع الأطراف اليمنية تفاعلت بالاستجابة للجنة المشتركة، من حيث مطلب التهدئة، والتنبه للعدو الحقيقي المتمثل بميلشيات الحوثي وبعض الجمعيات الإرهابية المدعومة خارجيا، والتي تسعى لاستمرار الصراع.

وقال: "نقدر استجابة كافة الأطراف اليمنية لوقف إطلاق النار.. كان هناك عمل مشترك من قبل قيادة القوات المشتركة للتحالف متمثلة في اللجنة السعودية الإماراتية المشتركة لخفض التصعيد ووقف إطلاق النار".

 وكانت الجهود السعودية الإماراتية هي سبب فشل جميع المخططات لحزب الإصلاح الإخواني الذي كان يهدف إلى تفكيك جبهات القتال الداخلية لصالح ميليشيات الحوثي.

 وهناك مخططات كشفتها دعوة قيادي في حزب الإصلاح لأبناء "تعز" و"إب" لكي ينسحبوا من جبهات صعدة والامتناع عن مواجهة الحوثيين، كما أن مطامع الإصلاح ومن يقف خلفهم لن تتحقق طالما أدرك الشعب اليمني غايتهم، خاصة بعد الكشف عن التنسيق بين الإصلاح وميليشيات الحوثي.

وتظاهر الاهالي في "تعز" مؤكدين دعمهم للتحالف العربي الذي نجح في وقف التمدد الإيراني في اليمن من خلال ذراعهم الحوثية.

 و السعودية كانت منذ بدء الأزمة  أدخلت قواتها إلى "شبوة"، واستطاعت من خلال التنسيق مع السلطات المحلية وبقية الأطراف اليمنية أن تخفف التصعيد.

 تبدو جهود التحالف العربي استجابة لرغبة اليمنيين في إنهاء الصراعات الهامشية من موقع إدراك حقيقة المؤامرة على بلدهم، وقد يرسم ذلك طريقا سيؤدي إلى تجاوز الأزمة الأخيرة وبدء صفحة جديدة، عنوانها "اليمن أولا"، بعيدا عن غايات الطامعين فيه.


اضف تعليقك

لأعلى