الإحصاء تُعلن انخفاض معدل البطالة بين الشباب الذكور وارتفاعها في الإناث | الصباح
متحدث البرلمان: النائب أحمد طنطاوي أهان إرادة الشعب المصري (فيديو)     elsaba7     مخرج يكشف طريقة فبركة وتزوير الفيديوهات من قبل الجماعات الإرهابية     elsaba7     «اقطع دراعي» مذيع يتحدث عن الفوطة السحرية بلقاء مصر وغانا     elsaba7     التعليم تفتتح مدرسة إيجيبت جولد للتكنولوجيا التطبيقية     elsaba7     الأهالى تُنفذ طفلة عقب سقوطها فى بالوعة صرف صحى بالغربية     elsaba7     تقرير يكشف علاقة القيادى بتنظيم القاعدة عادل الحسني بالدوحة.. وتلميع الجزيرة له لتهديد الدول العربية     elsaba7     اعتماد صرف أخر دفعة من الأرباح السنوية لعمال شركة غزل المحلة     elsaba7     مصر تتقدم بخمسة تقارير حقوقية للأمم المتحدة     elsaba7     "نتنياهو يعيش أزمة".. المقاومة الفلسطينية: لن نهدأ إلا بأخذ الثأر.. والساعات المقبلة ستحمل الكثير من المفاجآت     elsaba7     «يعيش بمفرده».. العثور على جثة شخص متحللة داخل شقته بالغربية     elsaba7     وزير الخارجية يتوجه إلى واشنطن للمشاركة في اجتماعين حول سوريا ومكافحة داعش     elsaba7     «كانوا يتسابقوا».. مصرع شاب أثر أصطدامه بدراجة نارية بالمحلة     elsaba7    

الإحصاء تُعلن انخفاض معدل البطالة بين الشباب الذكور وارتفاعها في الإناث

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء عبر تقرير له اليوم انخفاض معدلات البطالة للذكور في مرحلة الشباب إلى حدود 9.7% خلال الربع الثاني من 2019، مقابل 15.9% من الربع نفسه من العام السابق عليه.

وعلى النقيض، فإن معدل البطالة بين الإناث في مرحلة الشباب قد ارتفع إلى 49% خلال الربع الثاني من عام 2019 مقابل 44.9% من الربع المناظر من العام السابق عليه.

أما عن المراحل الأكبر عمرا من الذكور والإناث فإنها سجلت معدلات بطالة متراجعة على حد سواء، حيث انخفض المعدل بين الذكور من 2.2% خلال الربع الثاني من عام 2018 إلى 1.3% من الربع نفسه من عام 2019، كما انخفض المعدل بين الإناث من 7.6% إلى 4.1% خلال فترة المقارنة ذاتها.


اضف تعليقك

لأعلى