علماء الآثار يكتشفون مقبرة للثيران بمنطقة سقارة | الصباح
متحدث البرلمان: النائب أحمد طنطاوي أهان إرادة الشعب المصري (فيديو)     elsaba7     مخرج يكشف طريقة فبركة وتزوير الفيديوهات من قبل الجماعات الإرهابية     elsaba7     «اقطع دراعي» مذيع يتحدث عن الفوطة السحرية بلقاء مصر وغانا     elsaba7     التعليم تفتتح مدرسة إيجيبت جولد للتكنولوجيا التطبيقية     elsaba7     الأهالى تُنفذ طفلة عقب سقوطها فى بالوعة صرف صحى بالغربية     elsaba7     تقرير يكشف علاقة القيادى بتنظيم القاعدة عادل الحسني بالدوحة.. وتلميع الجزيرة له لتهديد الدول العربية     elsaba7     اعتماد صرف أخر دفعة من الأرباح السنوية لعمال شركة غزل المحلة     elsaba7     مصر تتقدم بخمسة تقارير حقوقية للأمم المتحدة     elsaba7     "نتنياهو يعيش أزمة".. المقاومة الفلسطينية: لن نهدأ إلا بأخذ الثأر.. والساعات المقبلة ستحمل الكثير من المفاجآت     elsaba7     «يعيش بمفرده».. العثور على جثة شخص متحللة داخل شقته بالغربية     elsaba7     وزير الخارجية يتوجه إلى واشنطن للمشاركة في اجتماعين حول سوريا ومكافحة داعش     elsaba7     «كانوا يتسابقوا».. مصرع شاب أثر أصطدامه بدراجة نارية بالمحلة     elsaba7    

علماء الآثار يكتشفون مقبرة للثيران بمنطقة سقارة

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

عثر علماء الآثار على أكثر من 20 حيوانًا من بينهم ثيران ضخمة محنطة في مقبرة "قصر الموتى المصري القديم" في أرض الدفن القديمة الشاسعة بسقارة، وذلك قبل أكثر من قرن، وبحسب وصف عالمة الآثار بيتاني هيوز في فيلم وثائقي "أعظم كنزر الأرض" على Channel 5 للموقع، فإنه يعود لنحو عام 1350 قبل الميلاد في عهد "أمنحتب الثالث"، الفرعون التاسع من الأسرة الثامنة عشرة.

وتتابع هيوز، يوجد في المقبرة بالأسفل ملايين الجثث المحنطة ومن بينها الحيوانات حيث وصل عدد جثث الكلاب لـ8 مليون كلب، وطائر أبو المنجل وصل عددهم لـ4 ملايين، بالإضافة إلى ملايين القطط والتماسيح، كما ضمت المجموعة نحو 24 تابوتا يبلغ وزنها 90 طنا، وهي مصنوعة من الجرانيت الصلب.

وأضافت هيوز أنه لم يسبق لعلماء الآثار أن رأوا شيئا كهذا من قبل، حيث كانوا يسعون لمعرفة ما يوجد في الداخل، لأن جميع التوابيت كانت قد سُرقت، ولكنهم أدركوا بعد ذلك أنه لم يكن هناك سوى واحد سليم استخدم الفريق الديناميت لفتحه، واكتشفوا في الداخل ثورا كبيرا محنطا، فأدركوا أن المصريين القدماء بنوا هذه التوابيت الضخمة، وأن هذا الموقع بأكمله يحتوي على مقبرة تحت الأرض للثيران.


اضف تعليقك

لأعلى