نهائي «كأس مصر».. «الزمالك» يسعى لإرضاء الجماهير.. و«بيراميدز» لإنجاز أول لقب تاريخي | الصباح
رئيس الوزراء: استندنا للبند العاشر من اتفاقية مباديء النيل بعد الفشل في الوصول لاتفاق مع إثيوبيا     elsaba7     ضبط «الألمانى» لقتله شاب فى مشاجرة بالغربية     elsaba7     نعمان: نحتاج خطة قومية للتعامل مع أكاذيب جماعة الإخوان الإرهابية.. فيديو     elsaba7     خبير في شئون الجماعات الإرهابية: أردوغان يكذب أمام العالم بشأن هدنة شمال سوريا     elsaba7     الأنتهاء من توصيل المرافق لمشروع المنطقة الصناعية بالمحلة     elsaba7     تحقيق.. "سيارات الموت الثقيل" وأعتراف من سائقى النقل الثقيل بالأخطاء لكنهم كشفوا لنا أبعادآ أخري     elsaba7     الدفاع الأمريكي يتحدى اردوغان ويعلن إعادة توطين الأكراد     elsaba7     جامعه الإسكندرية: تبحث سبل التعاون العلمي مع عمدة مدينة" باڤوس" القبرصية (صور)     elsaba7     الأربعاء.. فعاليات المنتدى وقمة سوتشى برئاسة مشتركة مصرية روسية     elsaba7     يلا شوت| بث مباشر لمباراة ليفربول ومانشستر يونايتد| كورة ستار     elsaba7     محلل: الورقة الاقتصادية لسعد الحريري تأخرت كثيراً     elsaba7     تقرير يكشف تفاصيل جديدة عن فضائح وفساد رئيس الوزراء القطري السابق (فيديو)     elsaba7    

قبل «مباراة الكأس».. محطات كروية في تاريخ «بيراميدز» و «الزمالك».. أيهم أقرب لحسم اللقب؟

نهائي «كأس مصر».. «الزمالك» يسعى لإرضاء الجماهير.. و«بيراميدز» لإنجاز أول لقب تاريخي

الزمالك وبيراميدز

الزمالك وبيراميدز

يلتقي الزمالك وبيراميز يوم الأحد القادم في نهائي كأس مصر، وفقاً للبيان الذي أعلن عنه اتحاد الكرة المصري، والذي لم يحدد ملعب المباراة حتي الآن لانتظار الموافقات الأمنية.

الزمالك يسعى لتعويض اخفاقه بالدوري

يدخل الزمالك المباراة ولا بديل له عن تحقيق لقب الكأس لتعويض لقب الدوري واسعاد جماهيره، بالإضافة لكونه حامل اللقب الموسم الماضي، حيثُ استطاع تحقيق اللقب 5 مرات في آخر 6 سنوات ويسعى للمرة السادسة، كما يدخل المارد الأبيض مدعوما بصفقاته الجديدة ومدربه الطموح الذي يسعى هو الآخر أن تكون بطولة الكأس هي بوابة تعارفه بالجمهور.

مشوار الزمالك في كأس مصر

استهل الزمالك مشواره في بطولة كأس مصر بالفوز على فريق "منية سمنود" بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما في دور الـ32 للبطولة، ثم تجاوز الفارس الأبيض فريق الإنتاج الحربي في دور الـ16 بعدما تغلب عليه بنتيجة 2 - 0، وفي مباراة دور الثمانية تقابل الزمالك مع فريق مصر المقاصة وتغلب عليه بهدف دون مقابل، ليتأهل لمواجهة الاتحاد السكندري في الدور نصف النهائي وتغلب عليه بهدف دون مقابل.

بيراميدز يسعى لكتابة التاريخ

بينما يدخل بيراميدز المباراة لتحقيق انجاز تاريخي وتحقيق أول بطولة له في تاريخه، فالفريق القادم من صعيد مصر كان أفضل انجاز له الوصول للمباراة قبل النهائية الموسم الماض.

تاريخ بيراميدز منذ الانشاء حتى تلك المباراة النهائية

تأسس نادي بيراميدز لأول مرة عام 2008 تحت مسمي الاسيوطي، وكان يلعب في مسابقات القسم الرابع لمجموعة الصعيد، واستطاع أن يصعد للقسم الثاني في نهاية موسم 2013 الذي لعب فيه موسم واحد ليصعد بعدها مباشرة إلى الدوري المصري لأول مرة موسم 2014/2015 الذي استمر فيه لموسم واحد فقط، قبل أن يهبط للدرجة الثانية مرة آخري لموسمين متتاليين، ليعاود الظهور مرة آخري للدوري الممتاز موسم 2017/2018، واستطاع في هذا الموسم أن يحقق المركز التاسع بالدوري والوصول للمباراة قبل النهائية لكأس مصر ليحقق أفضل انجاز للنادي في ذلك الوقت.

ليتم بعدها بيع النادي إلى المستشار ترك الشيخ الذي قام بتغير اسم النادي من الاسيوطي الى "بيراميدز"، كما قام بتدعيم النادي وابرام الصفقات من أجل تحقيق البطولات واستطاع أن يكون ثالث الدوري والمشاركة في بطولة الكونفدرالية الأفريقية، قبل أن يتم بيعه مرة أخري للمستثمر الاماراتي سالم الشامسي يوليو الماضي.

مشوار بيراميدز في كأس مصر

لم يكن مشوار نادي بيراميدز سهلا،  حيث تأهل للدور النهائي بعدما تخطي طنطا في دور الـ 32 بالفوز عليه 3-2، قبل أن يطيح بالمارد الأحمر النادي الاهلي من دور الـ16 بعد الفوز عليه 1-0، وتغلب علي حرس الحدود 2-0 في دور الثمانية، وأخيرًا فاز على بتروجت بهدفين ليتأهل للنهائي.

من الأقرب لتحقيق اللقب؟

يدخل الفريقين المباراة، كل منهما عينه علي تحقيق اللقب، فالفريقين متشابهين في الظروف، حيثُ كل واحد منهما لديه صفقاته الجديدة ومدربه الجديد الذي يسعى لأضافه بصمته واثبات حضوره بالدوري المصري، والطموح لتحقيق اللقب ولكنهم قد يختلفوا في دوافع الفوز، فالزمالك يسعي لتعويض جماهيره عن  بطولة الدوري التي كانت قريبة جدا هذا الموسم، بينما بيراميدز يسعى لتحيق انجاز تاريخي لأول مرة له بتحقيق أول لقب له منذ انشاء النادي، ولذلك تعد المباراة متكافئة وصعبة نظرا للأسماء والنجوم التي يجع بها كلا الفريقين كما يصعب التكهن بنتيجة المباراة، والتي من المنتظر أن تكون مباراة قوية ومثيرة في اطار الروح الرياضية، وتليق بسمعة الكرة المصرية.


اضف تعليقك

لأعلى