غداً.. الأعلى للإعلام يجتمع لإقرار الضوابط والمعايير الخاصة بالبرامج بشكل نهائي | الصباح
تفاصيل مباراة الأهلي والزمالك في بطولة كأس السوبر المصري     elsaba7     بسام راضي: الرئيس السيسي يصطحب نظيره البيلاروسي بجولة تفقدية للعاصمة الإدارية     elsaba7     تفاصيل.. مصرع طبيب وإصابة 8 أشخاص في تصادم علي الطريق الزراعي بسوهاج     elsaba7     أبوظبي للإعلام تكشف عن خطة تطوير شامل لجميع منصاتها     elsaba7     "المصريين": زيارة رئيس بيلاروسيا تستهدف رسم خارطة طريق لمستقبل العلاقات     elsaba7     محافظ الغربية يلتقي بأصحاب مصانع الغزل والنسيج بالمحلة الكبرى     elsaba7     وفاة طفل بسبب رفض أستقباله فى المستشفيات العامة بالغربية     elsaba7     جامعة مدينة السادات تشارك في المؤتمر العلمي الطلابي الأول بجامعة الفيوم     elsaba7     محافظ المنوفية يوجه كافة المعنيين برفع درجة الإستعداد والتأكد من سلامة أعمدة الإنارة     elsaba7     منى عيد تكتب: الطموح وتدنى الأذواق     elsaba7     جميلة عوض: تمردت على البنت الكيوت في "بنات ثانوي".. ومنى زكي مثلي الأعلى     elsaba7     في ذكراهم.. دكتور فنون جميلة يصنع ٢١ تمثالا مطابقا للأقباط المصريين الذين قتلتهم داعش في ليبيا     elsaba7    

غداً.. الأعلى للإعلام يجتمع لإقرار الضوابط والمعايير الخاصة بالبرامج بشكل نهائي

مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

تعقد هيئة مكتب المجلس الأعلى للإعلام، برئاسة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، اجتماعاً غدا الأربعاء، لإقرار الضوابط والمعايير الخاصة بالبرامج بشكل نهائي، ويعقب الاجتماع مؤتمر صحفي، لإعلان تطبيق تلك الضوابط.

وقال صالح الصالحي، عضو المجلس: إن اجتماع الغد سيكون لمراجعة مدونة المعايير الإعلامية والأكواد، ومعايير التغطية المتخصصة، وذلك بعد مراجعتها من مجلس الدولة.

كما أن مدة برامج "التوك شو" ستكون ساعتين بالفواصل الإعلانية، وحال عدم الالتزام بالمدة المحددة ستتعرض القناة لعقوبات، مضيفًا أن ذلك يأتي بعد شكاوى عديدة من طول فترة بث بعض البرامج.

وأشار إلى نشر مدونة المعايير والأكواد في الجريدة الرسمية، لتصبح سارية رسميًا، وتطبيقها على كل من يخالفها من القنوات، مؤكدًا أن الاجتماع سيراجع جميع قواعد العمل الإعلامي وضبط المشهد، وأيضا مراجعة تقرير لجنة الرصد.

وأعلن المجلس في يونيو الماضي، وضع ضوابط لتنظيم عمل البرامج الدينية والطبية والرياضية والتوك شو، موضحًا أن هذه الضوابط وضعتها اللجان المتخصصة، التي تضم مجموعة من الخبراء والمتخصصين في مجال الإعلام.

ووجه المجلس، خطابات للقنوات مرفقة بها الضوابط الإعلامية للبرامج، داعيًا إلى الالتزام بها لخلق بيئة مهنية مناسبة للحفاظ على قيم ومبادئ المجتمع.

وقال المجلس في الخطابات: إن الهدف من الضوابط حماية حق المواطن في التمتع بإعلام على قدر رفيع من المهنية، وفق معايير الجودة العالمية، وبما يتفق مع الهوية الثقافية المصرية.


اضف تعليقك

لأعلى