محمد فؤاد: الغاء الدولار الجمركي أمر إيجابي | الصباح
"برلماني" يطالب مجلس الوزراء بتشكيل لجنة لوزارة الصحة: "لا أثق في الوزيرة"     elsaba7     أحمد موسى: العاملون بالسجون بيراعوا ربنا.. ومحدش يقدر يخالف اللوائح (فيديو)     elsaba7     الجنود المجهولة.. هكذا نجحت نشوى طنطاوي في دعم نجاح زيارة الرئيس السيسي إلى برلين     elsaba7     غدا..روائع غنائيةللفرقة القومية بأوبرا الاسكندرية     elsaba7     قنصوة يوقع خطاب نوايا لإقامة علاقة بين الاسكندرية ومقاطعة هاينان الصينية     elsaba7     ضبط 4 أشخاص سرقوا توك توك بالإكراه بالغربية     elsaba7     الفحام: مصر نجحت في 30 يونيو في وقف هذا المخطط الإخواني الذي كان يهدف إلى العصف بكل دول المنطقة     elsaba7     تامر حسني يتفق مع بريزينتيشن على إحياء حفل ختام كأس الأمم تحت 23 سنة     elsaba7     من برلين.. وزير الإنتاج الحربي لـ "الصباح": زيارة الرئيس لألمانيا ناجحة.. وفي طريقنا للثورة الصناعية الرابعة     elsaba7     محلل سياسي: لبنان يعيش انقساما حاداً حول تشكيل الحكومة.. والاقتصاد في أسوأ حالاته     elsaba7     ضبط عناصر تشكيل عصابى بأسيوط تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة أموال أصحاب معاشات التكافل والكرامة     elsaba7     محافظ القاهرة يكرم سكرتير عام حى غرب القاهرة لتطويره منظومة التعامل مع المواطنين     elsaba7    

محمد فؤاد: الغاء الدولار الجمركي أمر إيجابي

دعاء سعيد / 2019-09-03 11:32:22 / سياسة
النائب محمد فؤاد

النائب محمد فؤاد

وصف الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب القرار الوزاري الصادر عن وزارة الماليةبإلغاء الدولار الجمركي بأنه قرار إيجابي مستبعدا ان يكون له تأثير على رفع أسعار بعض السلع الأساسية، و الخامات. و قال "فؤاد" ان القول بأن القرار سيسهم في ارتفاع معدلات التضخم الاقتصادي عن معدلاتها الطبيعية هو أمر غير دقيق خصوصاً في ظل استقرار سعر الصرف خلال الفترة السابقة.

وقال "فؤاد" ان مستويات أسعار الصرف الحالية تقارب الدولار الجمركي و ذلك يعني ان اي تحركات سعرية ستكون في ضوء التغيرات الطبيعية لسعر الصرف موضحا ان الفارق الحالي بين الدولار الجمركي و الدولار الحر لا يتعدى 3%.

 

و أكد "فؤاد" أن النهج الذي إتبعته وزارة المالية ومصلحة الجمارك في إستخدام نظام الدولار الجمركى للعمل على استقرار أسعار السلع جاء في ظل ظروف إستثنائية و إن إلغاء هذا الإستثناء يتماشي مع صحيح قانون الجمارك. و قال "فؤاد" أن هذا الأمر يعد تطورا إيجابيا حيث يعطي رسالة بالإستقرار النقدي بعد أن كانت المالية تحدد سعرين للدولار الجمركي.

 

و كانت مصلحة الجمارك، قد أعلنت إلغاء تعريفة أسعار العملات الأجنبية على واردات وصادرات السلع الضرورية والأساسية جمركيا، اعتبارًا من أول سبتمبر الجاري.


اضف تعليقك

لأعلى