بعد 7 أشهر من تنصيب الرئيس.. الكونغو الديمقراطية تعلن تشكيل حكومة ائتلافية جديدة تضم 11 امرأة | الصباح
"قبل وفاته".. بماذا أوصى الرئيس التونسي الراحل "زين العابدين بن علي"؟     elsaba7     ما هو موقف جماهير الأهلي عقب تولي البدري قيادة المنتخب؟     elsaba7     مشادة كلاميه تجعل 5 مسجلين خطر يقتلون" صديقهم في الإجرام "بالإسكندرية     elsaba7     ناقد رياضي يكشف تفاصيل الإطاحة بـ "إيهاب جلال" قبل ساعات من توليه المنتخب     elsaba7     "ransnet" يعلن عن جيل جديد فى عالم "الواى فاى".. يحدث نقلة كبيرة في عالم التكنولوجيا     elsaba7     ناقد رياضي يوضح تشكيل الجهاز المعاون للمنتخب تحت قيادة البدري     elsaba7     أمين «المصريين» ببني سويف: المشروعات القومية تلعب دورا هاما في تحسين الأوضاع الاقتصادية     elsaba7     520 معلم يتقدمون للاختبارات المدراس اليابانية.. والقائمين عليه معايير عالمية من أجل اختيار أفضل العناصر     elsaba7     خبير: إيران المتهمة الوحيدة في استهداف منشآت آرامكو     elsaba7     ندى بسيوني: «أحب الفكر الصوفي.. وأمارس رياضة روحية».. فيديو     elsaba7     التاكسي الفقاعة.. أول تجربة مواصلات صديقة للبيئة في باريس     elsaba7     ندى بسيوني: «كنت دحيحة واستقلت من العمل الأكاديمي».. فيديو     elsaba7    

بعد 7 أشهر من تنصيب الرئيس.. الكونغو الديمقراطية تعلن تشكيل حكومة ائتلافية جديدة تضم 11 امرأة

الرئيس فيليكس تشيسيكيدى

الرئيس فيليكس تشيسيكيدى

أعلنت جمهورية الكونغو الديمقراطية عن تشكيل حكومة ائتلافية جديدة، بعد سبعة أشهر من تنصيب الرئيس فيليكس تشيسيكيدى.

وقال رئيس الوزراء سيلفيستر إيلونجا إيلونكامبا، الذى قام تشيسيكيدى بتعيينه فى شهر مايو الماضى: «تعد تجربة التحالف الأولى فى بلادنا، وقد بدأ التغيير الآن .»

وتتألف الحكومة الجديدة من 42 عضوًا من حزب «الجبهة المشتركة من أجل الكونغو » الذى يتزعمه الرئيس السابق جوزيف كابيلا، و 23 عضوًا من تحالف تشيسيكيدى «اتجاه من أجل التغيير »، وتضم الحكومة الجديدة إحدى عشرة امرأة.

وقال إيلونكامبا إن هناك أيضًا الكثير من الوجوه الجديدة، بالإضافة إلى وزارة جديدة للمستضعفين وذوى الإعاقة، ومن المقرر أن يباشر الوزراء مهامهم قبل 15 من سبتمبر المقبل.

وكان تشيسيكيدى تولى السلطة من خلال الانتخابات المثيرة للجدل التى جرت فى الثلاثين من ديسمبر الماضى، وتولى الحكم من كابيلا، الذى حكم الدولة الواقعة فى وسط إفريقيا لمدة 18 عامًا.


اضف تعليقك

لأعلى