المركزي للمناخ: الجفاف واختلاط المياه العذبة بالمالحة ونقص الإنتاج الزراعي أبرز مخاطر حرائق الغابات عالميًا | الصباح
احمد حمزة: "النائب حمدي السيسي يعمل على قدم وساق من أجل إنشاء محكمة بالهرم"     elsaba7     نقيب شباب محامي الجيزة: وضع تكيفات داخل غرف الحجز بقسم الهرم بعد تطويره     elsaba7     بالفيديو.. تركي آل الشيخ يوجه الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سالمان والأمير محمد ولي العهد على دورهما الكبير في موسم الرياض     elsaba7     أحد أبطال معركة المنصورة الجوية: أسقطت طائرة العدو بصاروخ رغم احتراق طائراتي     elsaba7     اللواء عبد المنعم همام : واجهت العدو الإسرئيلي فى مهمة انتحارية بمعركة المنصورة     elsaba7     المصريين بالسعودية يشارك في احتفالات الاتحاد العام الرياضي السعودي بحرب أكتوبر     elsaba7     أحد أبطال معركة المنصورة يحكى كيف دمر ثلاث طائرات للعدو .. فيديو     elsaba7     «استمرت أكثر من 50 دقيقة» .. أحد أبطال معركة المنصورة يكشف كيف تحقق النصر .. فيديو     elsaba7     مستشار الحكومة اليمنية: بلادنا تعيش أوضاعًا إنسانية مأساوية بسبب الحوثيين     elsaba7     كاتب تونسي يكشف أسباب التفاف شباب تونس حول قيس سعيد     elsaba7     معتدل على محافظات ومصحوب بأمطار على أخرى.. تعرف على طقس الجمعة     elsaba7     قصة حب وراء إجبار أردوغان على إنهاء العملية العسكرية في سوريا؟     elsaba7    

المركزي للمناخ: الجفاف واختلاط المياه العذبة بالمالحة ونقص الإنتاج الزراعي أبرز مخاطر حرائق الغابات عالميًا

المركزي للمناخ

المركزي للمناخ

أكد الدكتور شاكر أبو المعاطي، أستاذ المناخ ورئيس قسم الأرصاد الجوية بالمعمل المركزي للمناخ الزراعي، أن الغابات الشجرية ومنها الأمازون في البرازيل وغابات أفريقيا، مسئولة عن امتصاص ثاني أكسيد الكربون من الجو خاصة مع تزايد ظاهرة الاحتباس الحراري.

وأضاف الدكتور شاكر أبو المعاطي، خلال حديثه في برنامج دائرة الحدث على قناة الحدث اليوم مع الإعلامي دكتور حسين سالم، أن احتراق غابات الأمازون والغابات الأفريقية والتي تعد الأكبر عالميًا يزيد من معدلات الاحتباس الحراري وسرعة ذوبان الجليد وارتفاع مستوى سطح البحر مما يهدد بغرق العديد من المناطق في العالم، واختلاط المياه المالحة بالعذبة وزيادة معدلات ملوحة التربة وانخفاض خصوبتها وزيادة معدلات الجفاف.

وأشار الدكتور شاكر أبو المعاطي، إلى أن الدول النامية خاصة في أفريقيا أكثر تضررًا من زيادة الانبعاثات الحرارية والاحتباس الحراري في الوقت الذي ترفض فيه الدول الصناعية الكبرى تخفيض معدلات الانبعاثات الحرارية الناتجة عن أنشطتها الصناعية، مضيفًا أن مصر من أكبر الدول الأفريقية المتضررة من التغيرات المناخية، خاصة أن المناخ الأفريقي معروف بكونه هش وجاف أو شبه جاف، وهو ما ينذر بانخفاض في الإنتاج الزراعي وانتشار بعض الأمراض.


اضف تعليقك

لأعلى