بالفيديو.. "المصرية للتمويل": مصر أكبر دولة ممولة لميزانية الاتحاد الإفريقي بـ12% | الصباح
"العصار" يبحث مع نائب وزير التجارة والصناعة الروسى سبل التعاون المشترك     elsaba7     الكهرباء تبدأ تحديد أماكن لإنشاء محطات شحن السيارات الكهربائية     elsaba7     مبادرة شباب مصر 2030.. خطوة جديدة نحو التنمية المستدامة وتمكين الشباب     elsaba7     عضول لجنة السياحة بالصعيد: أعداد السائحين في الأقصر غير مسبوقة وإشغالات الفنادق وصلت إلى 90%     elsaba7     أمطار وسيول من الأربعاء إلى الجمعة.. الأرصاد توضح حالة الطقس للأيام المقبلة     elsaba7     بالفيديو.. أحد أبناء دور رعاية الأيتام يروي تفاصيل سرقة أمواله وطرده     elsaba7     بالفيديو.. رئيس المؤسسة الدولية للإتيكيت تقدم نصائح لتربية الأبناء     elsaba7     مؤسس "صرخة طفل": أعدنا 15 طفلا لأسرهم خلال سنتين     elsaba7     الفيديو.. مؤسس "صرخة طفل": تلقينا عدة شكاوى بشأن الاستغلال الجنسي للأطفال     elsaba7     محمد الباز: الصورة الذهنية الخاطئة عن السجون سببها السينما وكتب الإخوان     elsaba7     السفارة الروسية تنظم العرض العالمي الاول لفيلم "ماتروشكا" بالمركز الثقافي الروسي     elsaba7     د. مجدي حسن: هيمنة "الزراعة" على حساب التعويضات يدمر الصناعة     elsaba7    

بالفيديو.. "المصرية للتمويل": مصر أكبر دولة ممولة لميزانية الاتحاد الإفريقي بـ12%

نائب رئيس الجمعية المصرية للتمويل: السوق المصري الأغرب عالميا

نائب رئيس الجمعية المصرية للتمويل: السوق المصري الأغرب عالميا

قال الدكتور عوض الترساوي، نائب رئيس الجمعية المصرية للاستثمار والتمويل، إن زعامة وقيادة القارة الإفريقية ليست مجرد كلمات تُقال ولكنها واقع نلمسه في الوقت الحالي، مشيرا إلى أن الدولة المصرية باعتبارها رئيسة الاتحاد الإفريقي برئاسة الرئيس السيسي تتحمل مشكلات إفريقيا بالكامل وتتحمل أيضا ميزانية الاتحاد الإفريقي كأكبر دولة ممولة للميزانية بـ12% من إجمالي ميزانية الاتحاد، مشيرا إلى أن هذا الرقم كبير جدا بالنسبة لإجمالي عدد الدول الإفريقية الموجودة بالاتحاد.

وأضاف "الترساوي"، خلال لقائه ببرنامج "مال وأعمال"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، والذي يقدمه الإعلامي إسماعيل حماد، أن مصر دائما موجودة ومؤثرة في المحافل الدولية والإفريقية، وتولي القضايا الإفريقية اهتماما كبيرا إدراكا منها بأهمية وعمق العلاقات الاستراتيجية للدولة المصرية، موضحا أن كل القضايا الإفريقية المهمة كانت مطروحة على دول السبع مثل قضايا الأمن والهجرة غير الشرعية باعتبار أن مصر لها تجربة فيها كدولة ممر ودولة منصات وليست دولة منشأ للهجرات غير المشروعة.

وأشار إلى أن أمننة أوروبا تعني عدم دخول أي لاجئين جدد بشكل غير شرعي، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي عرض بقوة تجربة مصر في مكافحة الهجرة غير الشرعية خلال قمة دول السبع، وأيضا طرح أسبابها ومنها الأسباب الاقتصادية والعسكرية والسياسية، موضحا أن الرئيس السيسي طلب بشكل صريح بفكرة حق الإنسان في أن يكون له دولة وحق الدولة في الاستمرار والاستقرار منعا لتأجيج الصراعات الداخلية في إفريقيا لأنه من خلالها تنشأ فكرة الهجرات كاحد أسباب الهجرة غير الشرعية.


اضف تعليقك

لأعلى