نقيب الزراعيين: توقعات بزيادة قيمة الصادرات الزراعية المصرية إلى 8 مليارات دولار بحلول 2021 (فيديو) | الصباح
بالفيديو.. محامي "شهيد الشهامة" يكشف الموقف القانوني للقاتل     elsaba7     بالفيديو.. "معا لإتقاذ الأسرة المصرية": الطفلة "أماني" تحتاج لسنوات من العلاج النفسي     elsaba7     بالفيديو.. والد الطفلة أماني يكشف آخر تطورات الحالة الصحية لها     elsaba7     السيد موسي رئيسا لحى العجمى بالاسكندرية     elsaba7     "معا لإتقاذ الأسرة المصرية": الطفلة "أماني" تحتاج لسنوات من العلاج النفسي (فيديو)     elsaba7     علاقة محمد غنيم بالبردعي: "هو من رشحه للظهور وتحريك الماء الراكد"     elsaba7     بعد أسبوع من الاحتلال التركي على سوريا.. الباز يكشف بالأرقام حصاد جرائم السفاح أردوغان على الأبرياء     elsaba7     عن الجميع.. مبارك يكشف أسباب إخفاء موعد حرب أكتوبر (فيديو)     elsaba7     أبو الغيط يكشف مدى إمكانية حل الأزمة السورية بوساطة مجلس الأمن     elsaba7     "أين العرب من العداون التركي في سوريا".. أمين الجامعة العربية يوضح     elsaba7     حسني مبارك يكشف كواليس معركة المنصورة (فيديو)     elsaba7     شاهد.. كواليس يكشفها "مبارك" لأول مرة عن الاستعداد لانتصار أكتوبر     elsaba7    

نقيب الزراعيين: توقعات بزيادة قيمة الصادرات الزراعية المصرية إلى 8 مليارات دولار بحلول 2021 (فيديو)

د سيد خليفة نقيب الزراعيين

د سيد خليفة نقيب الزراعيين

أكد الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يقود نهضة زراعية شاملة في القطاع الزراعي والإنتاج الحيواني والداجني والسمكي، مما ترتب عليه ثبات أسعار السلع الغذائية في السوق المحلي، وتحقيق الأمن الغذائي.

وأضاف نقيب الزراعيين، خلال مداخلة هاتفية في برنامج دائرة الحدث على قناة الحدث اليوم مع الإعلامي دكتور حسين سالم، أن الدولة حرصت على تحقيق الأمن الغذائي من خلال تنفيذ أربعة محاور هي الإتاحة والاستدامة وسرعة الوصول وسلامة الغذاء، وساهم في ذلك مشروعات البنية التحتية التي استفاد منها القطاع الزراعي بالدرجة الأولى وكذلك إنشاء الهيئة القومية لسلامة الغذاء.

وأشار الدكتور سيد خليفة، إلى أن معدلات الأمن الغذائي في مصر شهدت تحسن كبير خلال السنوات القليلة الماضية، ووفقًا لتقرير صادر عن معهد التخطيط القومي لعام 2018 فإن الأمن الغذائي المصري تحسن بنسبة 15% مقارنة بالأعوام السابقة.

وأوضح نقيب الزراعيين، أن مشروع الصوب الزراعية الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي، يسهم بقوة في تفادي أضرار التغيرات المناخية الناتجة عن حرائق الغابات الكبرى في العالم ومنها غابات الأمازون.

وأوضح الدكتور سيد خليفة، أن إجمالي قيمة الصادرات الزراعية المصري تخطى 5 مليارات دولار ومن المتوقع زيادتها إلى 8 مليارات دولار بحلول عام 2021 بعد افتتاح المشروعات الزراعية القومية.


اضف تعليقك

لأعلى