عبدالغفار هلال: اللغة العربية فيها 12 مليون كلمة.. ولابد من تبسيط معاجمها للعامة | الصباح
متحدث البرلمان: النائب أحمد طنطاوي أهان إرادة الشعب المصري (فيديو)     elsaba7     مخرج يكشف طريقة فبركة وتزوير الفيديوهات من قبل الجماعات الإرهابية     elsaba7     «اقطع دراعي» مذيع يتحدث عن الفوطة السحرية بلقاء مصر وغانا     elsaba7     التعليم تفتتح مدرسة إيجيبت جولد للتكنولوجيا التطبيقية     elsaba7     الأهالى تُنفذ طفلة عقب سقوطها فى بالوعة صرف صحى بالغربية     elsaba7     تقرير يكشف علاقة القيادى بتنظيم القاعدة عادل الحسني بالدوحة.. وتلميع الجزيرة له لتهديد الدول العربية     elsaba7     اعتماد صرف أخر دفعة من الأرباح السنوية لعمال شركة غزل المحلة     elsaba7     مصر تتقدم بخمسة تقارير حقوقية للأمم المتحدة     elsaba7     "نتنياهو يعيش أزمة".. المقاومة الفلسطينية: لن نهدأ إلا بأخذ الثأر.. والساعات المقبلة ستحمل الكثير من المفاجآت     elsaba7     «يعيش بمفرده».. العثور على جثة شخص متحللة داخل شقته بالغربية     elsaba7     وزير الخارجية يتوجه إلى واشنطن للمشاركة في اجتماعين حول سوريا ومكافحة داعش     elsaba7     «كانوا يتسابقوا».. مصرع شاب أثر أصطدامه بدراجة نارية بالمحلة     elsaba7    

عبدالغفار هلال: اللغة العربية فيها 12 مليون كلمة.. ولابد من تبسيط معاجمها للعامة

عبد الغفار

عبد الغفار

ناشد الدكتور عبد الغفار هلال عميد كلية العربية الأسبق بجامعة الأزهر، بضرورة تبسيط المعاجم العربية للعامة، مؤكدا أن المعاجم العربية فيها صعوبة في البحث بما فيها المعجم الذي وضعه مجمع البحوث العربية يصعب على العامة فهمه.

وأضاف هلال خلال لقائه مع الإعلامية «قصواء الخلالي» في برنامج «المساء مع قصواء» المذاع على فضائية «TeN»، أن المعاجم العربية تضم 80 ألف مادة لغوية تشمل 12 مليون كلمة وهو عدد كبير يدل على ثراء تلك اللغة وعراقتها، في حين أن اللغة الفرنسية تضم 25 ألف كلمة فقط.

وأشار أن هذا التعدد والكم الكبير من كلمات اللغة العربية يدل على عراقتها وأصالتها لكن معاجمها تحتاج إلى تبسيط وتيسير للعامة، لافتا إلى أنه تم وضع العديد من المعاجم على مر العصور لكنه لابد من تيسير تلك المعاجم لصالح العامة وغير المتخصصين في اللغة.


اضف تعليقك

لأعلى