وزير الأثار من الغربية : فتح متحف طنطا أسبوع مجاناً للمواطنين | الصباح
السيسي في قمة العشرين وأفريقيا: مصر حققت إنجازا بفضل المصريين     elsaba7     السيسي لوزير التعليم الألماني: مصر مهتمة بالاستفادة من نظامكم التعليمي     elsaba7     كورة ستار| بث مباشر مصر وجنوب أفريقيا |يلا شوت     elsaba7     بحضور السيسي.. انطلاق قمة العشرين وأفريقيا في برلين     elsaba7     سلامة الطفل "يازن" نجل شادى الأمير صاحب واقعة " طفلى السلم " بطنطا من أصابته بثقب فى القلب     elsaba7     حافية القدمين.. آنا ماكنوف تختتم أحدث مغامراتها     elsaba7     رئيس الحكومة يطرح على البرلمان العراقي تغييرا وزارياً يشمل 10 وزارات     elsaba7     ضبط 15 طن زيوت سيارات مغشوشة داخل مصنع غير مرخص بالمحلة الكبرى     elsaba7     منة القاضي تكتب : بلطجي...وافتخر!     elsaba7     القومي للطفولة يطلق لعبة سيفيلنجز لتنمية مهارات الطفل في مرحلة الطفولة المبكرة     elsaba7     نص كلمة الرئيس السيسي خلال القمة غير الرسمية للاستثمار في أفريقيا     elsaba7     "الحبس في النفقة والخلع فقط في حالة الضعف الجنسي".. أبرز مقترحات تعديلات قانون الأحوال الشخصية     elsaba7    

وزير الأثار من الغربية : فتح متحف طنطا أسبوع مجاناً للمواطنين

وزير الاثار يفتتح متحف طنطا

وزير الاثار يفتتح متحف طنطا

أعلن الدكتور خالد العنانى وزير الأثار عن فتح متحف طنطا لمدة أسبوع بالمجان لجميع الفئات مقدماً الإعتذار لجميع المواطنين على غلق المتحف لمدة 19 عام.

وأشاد " العنانى " لما قام به محافظ الغربية من مجهودات في تذليل كافة العقبات أمام أعمال تطوير المتحف ، مؤكداً أن الغربية من المحافظات الذاخرة بالمناطق الأثرية التي تتمثل في ( صالحجر – بهبيت الحجارة – سمنود ) بالإضافة إلى المسجد الأحمدي وسبيل على بك الكبير وغيرها من المناطق الأثرية.

يذكر أن متحف طنطا الأثري هو أحد متاحف مصر الإقليمية والذي يمثل أهمية كبرى للمحافظة لأنه سيعمل على خلق مناطق جذب سياحية جديدة بها، بالإضافة إلى نشر الوعي الأثري لدى أبناء المحافظة.

وتُعد فكرة إنشاء متحف للآثار بطنطا من أقدم مشاريع إنشاء المتاحف الإقليمية بمصر، حيث وقع الاختيار على مبنى البلدية الخاص بالمدينة عام 1913 ليكون أول متحف للآثار بالمحافظة، ولكن سرعان ما أُغلق، ونُقلت آثاره إلى مدخل سينما البلدية عام 1957. ثم عادت فكرة إنشاء متحف طنطا مرة أخرى في بداية الثمانينات من القرن الماضي، وافتُتح المتحف للجمهور في 29 أكتوبر 1990، ولكن بسبب المشكلات التي تعرض لها المبنى أُغلق المتحف مرة أخرى في عام 2000، ولكنه ظل يقدم بعضًا من خدماته الثقافية والتعليمية لأبناء الغربية.


اضف تعليقك

لأعلى