تعرف على التواجد الإرهابي لداعش والقاعدة في اليمن | الصباح
"شكاوى الوزراء": تلقينا 1.3 مليون شكوى منذ يوليو 2017 حتى الآن     elsaba7     جامعة السادات توقع برتوكول تعاون مع "فوري" لتحصيل الرسوم الدراسية للطلبه     elsaba7     تتويج ملكهً جمال الأناقة مصر 2020 مارس المقبل     elsaba7     بسبب جرعة مخدرات زائدة ... العثور على جثة شاب داخل دورة مياه مسجد بالمحلة (صور)     elsaba7     "حسين الجوهرى" السوشيال ميديا أصبحت محركا لعقول الشباب فى الشرق الأوسط     elsaba7     بسبب " سجاد الأستقبال ".. موجة سخرية على وسائل التواصل الأجتماعى عقب زيارة وزيرة الهجرة لمحافظة الغربية     elsaba7     بالصور.. "تعزيز الانتماء الوطني لدى الشباب" ندوة بأمانة "المصريين" بدمياط     elsaba7     السيسي يتقدم الجنازة العسكرية للفريق أحمد نصر قائد القوات الجوية الأسبق     elsaba7     "دواجن الوطنية" تطلق أكبر مشروع لإنتاج أعلاف الماشية خلال معرض أجرى بيزنس الزراعى     elsaba7     وزيرة الهجرة ومحافظ الغربية ونائبه في زيارة القرى المنتجة بمركز بسيون     elsaba7     نائب محافظ المنوفية يفتتح الفرع الثالث لبنك التعمير والإسكان بمنوف     elsaba7     جامعة سوهاج تنظم ندوتها التوعوية الثانية عن فيروس كورونا المستجد     elsaba7    

تعرف على التواجد الإرهابي لداعش والقاعدة في اليمن

داعش

داعش

لا تزال الأوضاع فى اليمن على صفيح ساخن فمع كثرة المعارك عادت الأضواء لتسلط من جديد على دور تنظيم داعش والقاعدة فى المعارك الدائرة فى اليمن، لاسيما فى الجنوب.

وأوضح التقرير المصور الذي بثته قناة الغد، أن المعارك النوعية التى نفذها التحالف العربي فى اليمن، والتى انتهت بالقبض على زعيم تنظيم داعش والمكنى أبو أسامة المهاجر، بمثابة ضربة موجعة للتنظيم الارهابي الذي خرج من رحم القاعدة.

وأشار التقرير إلى أن اليمن عرفت تواجد تنظيم القاعدة منذ تسعينيات القرن الماضي عندما أعلن عن قيام تنظيم القاعدة فى جزيرة العرب، ليستقصب التنظيم المآت من العناصر الإرهابية فى محافظات "مأرب وأبين والبيضاء وشبوة"، وبلع نشاط القاعدة زروته مع تبنى التنظيم عملية تفجير المدمرة الأمريكية يو إس إس كول، فى أكتوبر 2000 قبيل ميناء عدن.

واستكمل التقرير قوله "بعد اندلاع النزاع بين القوات الحكومية والمتمردين الحوثيين، عام 2014 ظهر تنظيم داعش مستغلًا الفوضي الناجمة عن الحرب، حيث أعلن داعش إقامة ولاية عدن أبين، وسيطر التنظيم الإرهابي على مديرية الزاهر".

وبحسب تقرير صادر عن الأمم المتحدة العام الجاري، فالتقديرات لعناصر داعش تتراوح من 250 إلى 500، بينما تصل التقديرات لأعضاء تنظيم القاعدة إلى 7 آلاف، يتوزعون على محافظات مختلفة.


اضف تعليقك

لأعلى