إليكِ طريقة تحضير شكلمة جوز الهند | الصباح
الكاف يشيد بالأمن قبل لقاء الأهلي والنجم الساحلي التونسي     elsaba7     البرلمان العربي يُصدر وثيقة الأمن المائي العربي     elsaba7     حظر سير التو توك فى الشوراع التى يزيد عرضها 6 متر بالغربية     elsaba7     طرح فيلم "لص بغداد" في دول الخليج وأمريكا وكندا ٢٩ يناير     elsaba7     " محمد ابو سليم " رئيساً لحى ثان المحلة     elsaba7     الجامعة البريطانية تنظم التدريب السنوي لـ"إيناكتس" لدعم إستراتيجية مصر ٢٠٣٠     elsaba7     غدا.. مدينة الأقصر تستضيف المنتدى الأفريقي للابتكار والتكنولوجيا بمشاركة جامعات مصرية وإفريقية     elsaba7     بالشروط والمزايا وزارة الداخلية تعلن عن قبول الدفعة الخامسة من معاوني الامن (صور)     elsaba7     الشباب والمرأة والمشروعات الصغيرة أولويات "الشمول المالي " لمجموعة العشرين     elsaba7     غداً "جامعة سوهاج" تستقبل الوفود المشاركة في الملتقي الصيدلي الثاني للجامعات المصرية     elsaba7     تأجيل تجنيد طلبة معهد المستقبل العالى للهندسة بالفيوم     elsaba7     أمام أطفاله .. مدرس أزهرى يقتل زوجته بآلة حادة فى الغربية     elsaba7    

إليكِ طريقة تحضير شكلمة جوز الهند

دعاء سعيد / 2019-08-30 13:45:25 / منوعات
شكلمة جوز الهند

شكلمة جوز الهند

تعتر الشكلمة واحدة من الحلويات البسيطة التي تلعب بطولتها حبات جوز الهند من حيث الشكل والطعم والرائحة، لتكن الشكلمة هي الحلوى التي تعرف بأنها السهل ولكنها ليست ممتنعة، فهناك أكثر من طريقة علعملها ولكل منهم مذاق يفوق اللآخر.

المقادير:

2 كوب جوز الهند، كوب سكر، ملعقة فانيلا، بياض البيض لـ أربع بيضات، 1/4 ملعقة صغيرة من الملح.

طريقة التحضير:

في وعاء عميق نضيف الملح إلى بياض البيض ونخلطهم جيدًا باستخدام المضرب الكهربائي أو الخلاط الكهربائي، ويستمر في خفق البيض بالملح لمدة 5 دقائق.

نضيف السكر والفانيلا لمزيج البيض، ونستمر في الخفق جيدًا حتى يصبح قوام الخليط كثيفًا.

من ثم نصب جوز الهند إلى الخليط، ونحرك الخليط جيدًا حتى يصبح متماسكًا، وبعد ذلك نشكل العجين كرات جوز الهند بحجم حبة الليمون.

بعد الانتهاء من تشكيل كرات جوز الهند نضع ورق زبدة في صينية حتى لا تحترق بالفرن، ثم نضع كرات الشكلمة على ورقة الزبدة .

وفي فرن ساخن على حرارة 150 درجة تم تسخينه مسبقًا، ندخل الشكلمة ونتركها على نار هادئة لمدة 20 دقيقة، بعد ذلك يتم تحمريها من الأعلى مع التركيز جيدًا عليها حتى لا تحترق، وفي النهاية تركها لتبرد وتقدم باردة للأكل.


اضف تعليقك

لأعلى