الفساد القطري يطال "البيئة" في إيطاليا | الصباح

الفساد القطري يطال "البيئة" في إيطاليا

تميم

تميم

سلط تقرير بثته فضائية "مباشر قطر"، الضوء على، فساد جديد مزدوج داخل النظام القطري، حيث من ناحية أثر على محمية طبيعية في إيطاليا، ومن ناحية أخرى يكشف حجم تبذير رؤوس السلطة لأموال الشعب القطري.


وأشار التقرير إلى أن صحيفة " نويه سود تيرولشر " الإيطالية كشفت أن شخصية من النظام الفاسد في قطر تستأجر فندقا خمس نجوم في منطقة البا دي سوزي، بمقاطعة جنوب تيرول، بشمال إيطاليا. حيث يقضي أجازة منذ الجمعة الماضية، وحتى نهاية أغسطس الجاري.
وأضاف التقرير:"لم يكن ذلك ما أثار سخط المقيمين بالمنتجع الإيطالي، لكن الشخصية القطرية تقوم برحلات يومية بمروحية، ما دفع نزلاء الفنادق المجاورة ونشطاء حماية البيئة للتقدم ببلاغات للشرطة، فمنطقة البا دي سوزي هي محمية طبيعية، محظور فيها استخدام المروحيات، بما يعد انتهاكا واضحا لقواعد حماية البيئة".
وأوضح أن الصحيفة الإيطالية قالت إن "الفاسد القطري لم يكتف باستئجار فندق كامل، وإحاطته بسياج أخضر اللون، لحجب الرؤية عن السكان المحيطين، وإبقاء شخصيته غير معروفة، بل يقيم يوميا حفلات صاخبة، ما أثار شكاوى كثيرة من نزلاء الفنادق المجاورة".
وقارن التقرير بين المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التي تقضي إجازتها سنويا في جنوب تيرول أيضا، وبين عضو النظام القطري الحاكم للدوحة، فالأولى نجدها تصل إلى مدينة إنسبروك النمساوية بمروحية تابعة للشرطة الألمانية، ثم تستقل سيارة تعبر بها الحدود حتى فندق 4 نجوم، بينما الثاني يهدر أموال الشعب القطري.


اضف تعليقك

لأعلى