بعد هبوط حاد في مخزونات الخام بـ امريكا.. أسعار النفط تصعد 2% | الصباح
مستثمرو مصر بالخارج يوقعون وثيقة النجاح مصحوبة بتكريم "الهجرة" و"التخطيط"     elsaba7     جامعة المنوفية تتقدم فى مجالات الهندسة وعلوم الحاسب الآلي فى تصنيف THE العالمى     elsaba7     أبو الغيط يكشف موقف "الجامعة العربية" من رفض قطر إدانة العدوان التركي     elsaba7     سامح شكري خلال لقائه مع رئيسة كرواتيا: نرفض العدوان التركي في سوريا     elsaba7     بسبب الحرائق.. محمد صلاح يتعاطف مع شعب لبنان: "يحفظهم الله ويبعد عنهم كل شر"     elsaba7     محامي بالنقض: لابد من تدخل الدولة لسحب الحضانة من الآباء والأمهات غير المؤهلين (فيديو)     elsaba7     رسميًا.. انطلاق فعاليات مؤتمر "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية" بحضور كبار رجال الدولة     elsaba7     الفريق أول محمد زكي يشهد المرحلة الرئيسية للمناورة “رعد 31” مع الرماية بالذخيرة الحية     elsaba7     اللواء توفيق منصور قاىد مدرعات الجيش الثالث يوضح لطلاب المنوفية"انتصارات اكتوبر قيم وبطولات"     elsaba7     رئيسة النواب البحريني: نقف مع السعودية في مواجهة الاعتداءات الإرهابية     elsaba7     مخاطر الإدمان والايدز أولي فعاليات الأسبوع البيئي بطب بيطري المنوفية     elsaba7     إسرائيل مُظلمة.. بسبب الطقس السيئ انهيار كباري وانقطاع للكهرباء     elsaba7    

بعد هبوط حاد في مخزونات الخام بـ امريكا.. أسعار النفط تصعد 2%

اسعار النفط

اسعار النفط

شهدت أسعار النفط، ارتفاع حوالي اثنين بالمئة اليوم الأربعاء بعد هبوط أكبر من المتوقع في مخزونات الخام في الولايات المتحدة ساعد في تهدئة المخاوف من ضعف الطلب على النفط وسط الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.



وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت جلسة التداول مرتفعة 98 سنتا، أو 1.7 بالمئة، لتبلغ عند التسوية 60.49 دولار للبرميل.

وصعدت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 85 سنتا، أو 1.6 بالمئة، لتسجل عند التسوية 55.78 دولار للبرميل.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية اليوم إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة هبطت عشرة ملايين برميل الأسبوع الماضي، في حين كانت توقعات المحللين تشير إلى انخفاض قدره 2.1 مليون برميل مع تباطؤ الواردات.

وهبط صافي واردات أمريكا من الخام الأسبوع الماضي بمقدار 1.51 مليون برميل يوميا إلى 2.9 مليون برميل يوميا، في حين انخفضت الواردات في منطقة ساحل الخليج إلى أدنى مستوى مسجل عند 1.2 مليون برميل يوميا.

وعلى مدار الأساييع الأربعة الماضية، بلغ متوسط واردات النفط الخام حوالي سبعة ملايين برميل يوميا، أو أقل بنسبة 12.3 بالمئة عن فترة الأسابيع الأربعة نفسها في العام الماضي.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات البنزين في الولايات المتحدة هبطت بمقدار 2.1 مليون برميل الأسبوع الماضي بينما كان محللون شملهم استطلاع لرويترز قد توقعوا انخفاضا قدره 388 ألف برميل.

لكن القلق من تأثير الرسوم الجمركية المتبادلة بين الولايات المتحدة والصين على الطلب تقيًد مكاسب النفط.

وأسعار النفط منخفضة حوالي 20 بالمئة عن أعلى مستوياتها هذا العام التي سجلتها في أبريل نيسان، فيما يرجع جزئيا إلى القلق من أن الحرب التجارية تلحق ضررا بالاقتصاد العالمي وقد تقوض الطلب على النفط.

وخفض بنك مورجان ستانلي توقعاته للأسعار للفترة المتبقية من العام إلى حوالي 60 دولارا للبرميل لخام برنت من 65 دولارا، وإلى 55 دولارا للبرميل للخام الأمريكي من 58 دولارا. وخفض أيضا توقعاته لنمو الطلب على النفط للعام الحالي والعام القادم.


اضف تعليقك

لأعلى