بعد تغيير الشعار من "مجاني وسيبقى" إلى "سريع وسهل".. قلق من فرض فيس بوك رسومًا على المستخدمين | الصباح
أحمد العدل أمينا لشئون المشروعات الصغيرة والمتوسطة بحزب مستقبل وطن في الجيزة     elsaba7     توقعات بحركة إعلامية مرتقبة.. بسمة وهبة على «أون» وأمانى الخياط فى «cbc اكسترا»     elsaba7     حجي: إصلاح التعليم وتجديد الخطاب الديني أصعب من شق الطرق والكباري     elsaba7     طارق حجي: تفعيل دور مراكز شباب وقصور الثقافة يحدث ثورة مضادة ضد الأفكار الرجعية .. فيديو     elsaba7     مواطنون ضد الغلاء يطالب الجميع بالعمل من أجل مصر.. فيديو     elsaba7     برلمانى سابق: ارتفاع أسعار بعض السلع ناتج عن جشع التجار..فيديو     elsaba7     أمين الأتحاد العربى للأسمدة : نقص البوتاسيوم فى التربة المصرية أفقد الفاكهة طعمها ورائحتها     elsaba7     شاهد.. 20 شاباً مصرياً يرون مأساتهم مع التقنين لزراعة 160 فدان بالمنيا     elsaba7     نجل الفنان محمد عوض: تركت الفنون الجميلة والفنون المسرحية للاستمرار في معهد السينما .. فيديو     elsaba7     14 ديسمبر أولى جلسات محاكمة رئيس قطار الأسكندرية - الأقصر فى واقعة " ضحية التذكرة "     elsaba7     يلاشوت | بث مباشر لمباراة السعودية ضد قطر في نصف نهائي كأس الخليج| كورة ستار     elsaba7     ترامب يفتح النار على أعضاء الحزب الديمقراطي في الكونجرس الأمريكي     elsaba7    

بعد تغيير الشعار من "مجاني وسيبقى" إلى "سريع وسهل".. قلق من فرض فيس بوك رسومًا على المستخدمين

أحمد واعر / 2019-08-28 17:58:47 / منوعات
فيس بوك

فيس بوك

أثار التغيير الذي أجرته شركة فيس بوك على شعار الشركة بصفحتها الرئيسية من مجاني وسيبقى مجاني "It's free and always will be"، إلى سريع وسهل " It's quick and easy"، قلق مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي الأشهر والأكثر استخدامًا من نية الشركة في تحصيل أموال خلال الفترة المقبلة من المستخدمين.

وحسب تقرير لموقع "Business Insider" البريطانى، فإن التعديل الذي طرأ على شعار شركة "فيس بوك"، حدث في الفترة من 6 لـ7 أغسطس الماضي، على الرغم من عدم وجود إعلان رسمى من الشركة بهذا الأمر حتى الآن.

فعلى الرغم من مجانية استخدام "فيس بوك"، إلا أن الشركة تستفيد منذ فترة طويلة من الكم الهائل من البيانات التى تم جمعها من مستخدمي الموقع الأزرق، حيث تتم إعادة تصميم هذه البيانات، وبيعها للشركات؛ للمساعدة فى توجيه المنتجات والتسويق إلى جماهير بعينها.

من جانبه يرى خوسيه كاستيلو، المحامى وخبير القانون الرقمي، بأن التغيير الذي طرأ على شعار "فيس بوك"  قد يكون له علاقة بتوجيه من الاتحاد الأوروبي.

وأضاف "كاستيلو" في تصريحاته لموقع "Business Insider" البريطانى :" بأنه يوجد في قسم "الأشياء التى يجب معرفتها" عن موقع فيس بوك بند رقم 11 ينص على أنه "لا نضمن أن النظام الأساسى سيكون دائمًا مجانيًا".

وعلى الرغم من أن الشركة لم تقدم بعد أى إشارة إلى أنها ستبدأ فى فرض رسوم مباشرة على المستخدمين، إلا أن الشركة تشير صراحة إلى أنها لا تضمن أنها ستبقى الموقع مجانيًا دائمًا.

من جهة أخرى أكدت صحيفة "يو إس توداي" الأمريكية في تقرير لها على أن تغيير شعار الموقع الأزرق حدث في الـ7 من أغسطس الماضي  تحديدًا، مؤكدة على أن هذه هي المرة الأولى منذ عام 2008 التي لا يقول فيها فيسبوك إن الخدمة مجانية على صفحته الرئيسية".

ونقلت "يو إس توداي" في تقريرها عن مارك بارثولوميو، أستاذ الملكية الفكرية، والقانون السيبراني بجامعة بوفالو، قوله إن "التغيير ربما يكون بسبب المشاعر العامة، مضيفًا إلى أن الجمهور لم يعد يعتبر فيسبوك مجانيًا بعد الآن".

وقال متحدث باسم "فيس بوك" في تصريحاته لذات الصحيفة " إن موقع التواصل الاجتماعي سيكون دائمًا مجانيًا، بما في ذلك الصفحات المقصودة، والتي يتم تحديثها بانتظام".

يذكر أن أعداد مستخدمي موقع "فيس بوك"  تضاعف في عام 2010 بشكل رهيب عندما عدّلت الشركة من شعارها  القديم وهو بأنه مجاني لأي شخص الانضمام لفيس بوك".

 

 


اضف تعليقك

لأعلى