إليكِ طريقة تحضير دجاج الزنجر بالمنزل | الصباح
الشيف اللبناني مراد السردوك يقدم "مع مراد" علي mbc     elsaba7     تعرف على مسابقة فيلم "إنت ايه" .. والجائزة حضور مباراة لمحمد صلاح     elsaba7     الكوميديان "محمدز بوحمد" يستعد لعمل "سيت كوم" للعرض في رمضان     elsaba7     والد الطفل صاحب رسالة "بابا نجار" يكشف لـ"الصباح" حقيقة الرسالة المتداولة     elsaba7     وزير المالية يتحدى «العدل » ويرفض توفير الدرجات الوظيفية     elsaba7     شيخ الأزهر ينقذ المعيدين من التحويل للعمل الإدارى     elsaba7     أبو العينين يدعو لتطبيق قانون المنطقة الاقتصادية على كافة مشروعات الاستثمار     elsaba7     جولات مكوكية لنواب البرلمان للتبرؤ من الحكومة     elsaba7     بسبب تلوث مياه الشرب.. طلمبات مياه غير صالحة تهدد المواطنين بالفشل الكلوى (مستندات)     elsaba7     مستشار مفتى الجمهورية فى حوار خاص لـ «الصباح »:الدكتور إبراهيم نجم: «الإفتاء » تغزو الفضاء الإلكترونى لمواجهة الفكر المتطرف     elsaba7     يضم 29 عملا.. افتتاح معرض الفنان عبد العزيز الجندي بقاعة "وهبة آرت"     elsaba7     بالأسماء.. المرشحون للحقائب الوزارية وحركة المحافظين     elsaba7    

إليكِ طريقة تحضير دجاج الزنجر بالمنزل

دعاء سعيد / 2019-08-27 15:11:04 / منوعات
زنجر الدجاج

زنجر الدجاج

يعتبر الزنجر واحداً من المأكولات التي ابتكرت وانتشرت بشكل كبير في الدول الغربية، وبعد ذلك انتقلت إلى الوطن العربي عن طريق فتحِ سلسلة من المطاعم التي تقدم الزنجر بأشكال مختلفة ومتنوعة، مما أدى إلى زيادةِ سرعة انتشارها، كما يُعتبر الزنجر من الوجبات اللذيذة والشهية والمُفضلة عند الجميع.

المقادير:

كيلو من صدورِ الدّجاج منزوعة العظم والجلد، ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأبيض، ملعقة صغيرة من الملح، نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأحمر، ملعقة صغيرة من الخردل، كوب من الدقيق،ملعقة كبيرة من دقيق الذرة (النشا)،نِصف ملعقة صغيرة من البيكينغ باودر، فلفل أحمر حاٌ، وهذا بحسب الرّغبة، بيضةٌ واحدة، رَشةٌ من الملح، ملعقة كبيرة من حليب بودرة، زيت نباتي للقلي.

طريقة التحضير:

تقطع صدور الدجاج إلى قطع متوسطة الحجم.

نضع الفلفل الأبيض في وعاءٍ مع الملح، والفلفل الأحمر، والخردل، ونخلطها مع بعضها جيداً.

نضع التتبيلة على صدور الدّجاج المُقطعة، ونُقلبها جيداً مع الدّجاج بحيث تَصلُ التتبيلة إلى جميعِ القِطع.

نَترك صدور الدّجاج في الثلاجة لِمدة ساعة أو أكثر؛ وذلك كي تَتَغلغل التتبيلة في قطع الدّجاج جيداً، كما أنّ نكهتها تصبح ألذ.

لتغميس قطع الدّجاج نتبع مجموعة من الخطوات، منها: نخفق البيضة جيداً ونتركها جانباً في وعاءٍ كبيرٍ خاصٍ بها.

نخلط كلاً من الدّقيق، ودقيق الذرة، والبيكنغ باودر، والفلفل الأحمر، وملعقة الحليب، وقد نضيف رشةَ ملحٍ حسب الرّغبة.

لِقلي الزنجر نتبع مجموعة من الخطوات، منها: نَضع كميةً وفيرةً من الزّيت النباتي في مقلاةٍ عميقة، ونضعها على نارٍ عالية حتى يَسخن الزيت جيداً.

نُخرج قطع الدّجاج من الثلاجة، ونغمّسها بالبيض، ثمّ بالدقيق المخلوط مع المكونات الأخرى. نضع قطع الدّجاج في الزيت، ونقلبها حتى تنضج من جميع الاتجاهات، وعندما يتغير لونها الخارجي ويصبح باللون البني المائل للذّهبي تَكون قطعُ الدّجاج قد نَضجت.

نضع كميةً من ورقِ التَجفيف في صحنٍ مَفرود لامتصاص الزيت. نُخرج قطع الدّجاج من الزيت ونضعها على ورق التجفيف؛ للتخلّص من الزيت العالق بها.


اضف تعليقك

لأعلى