إليكِ طريقة تحضير دجاج الزنجر بالمنزل | الصباح
إسلام فليفل يكتب : أين نحن الآن من تعليم وتربية الأمس ؟!     elsaba7     رئيس حزب "المصريين": مصر تحت قيادة السيسي تسير في مصاف الدول الكبرى     elsaba7     السيسي يعبر عن سعادته بحفاوة استقباله من المصريين في لندن: مصر فخر ونموذج ملهم في الانتماء     elsaba7     عمومية منتجي البطاطس توافق على إنشاء ثلاجة على أرض الجمعية بالبدرشين     elsaba7     وزير الطيران المدنى يفتتح وحدات ومعامل طبية حديثة بمستشفى مصر للطيران     elsaba7     إزالة كافتيريا مخالفة فى حملة حى ثان المحلة     elsaba7     عمود إنارة على وشك السقوط يثير رعب الأهالي بالمحلة     elsaba7     توفير اعتماد مالى لصيانة معدات النظافة التالفة بالمحلة     elsaba7     إحالة العاملين بالإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لقرية الهياتم للتحقيق بالغربية     elsaba7     إصابة شخصين فى حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالغربية     elsaba7     محافظ الإسكندرية: نعتز جميعا بتشريف قداسة البابا تواضروس الثاني للإسكندرية     elsaba7     السيسى يلتقى رئيس الكونغو الديمقراطية بلندن     elsaba7    

إليكِ طريقة تحضير دجاج الزنجر بالمنزل

دعاء سعيد / 2019-08-27 15:11:04 / منوعات
زنجر الدجاج

زنجر الدجاج

يعتبر الزنجر واحداً من المأكولات التي ابتكرت وانتشرت بشكل كبير في الدول الغربية، وبعد ذلك انتقلت إلى الوطن العربي عن طريق فتحِ سلسلة من المطاعم التي تقدم الزنجر بأشكال مختلفة ومتنوعة، مما أدى إلى زيادةِ سرعة انتشارها، كما يُعتبر الزنجر من الوجبات اللذيذة والشهية والمُفضلة عند الجميع.

المقادير:

كيلو من صدورِ الدّجاج منزوعة العظم والجلد، ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأبيض، ملعقة صغيرة من الملح، نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأحمر، ملعقة صغيرة من الخردل، كوب من الدقيق،ملعقة كبيرة من دقيق الذرة (النشا)،نِصف ملعقة صغيرة من البيكينغ باودر، فلفل أحمر حاٌ، وهذا بحسب الرّغبة، بيضةٌ واحدة، رَشةٌ من الملح، ملعقة كبيرة من حليب بودرة، زيت نباتي للقلي.

طريقة التحضير:

تقطع صدور الدجاج إلى قطع متوسطة الحجم.

نضع الفلفل الأبيض في وعاءٍ مع الملح، والفلفل الأحمر، والخردل، ونخلطها مع بعضها جيداً.

نضع التتبيلة على صدور الدّجاج المُقطعة، ونُقلبها جيداً مع الدّجاج بحيث تَصلُ التتبيلة إلى جميعِ القِطع.

نَترك صدور الدّجاج في الثلاجة لِمدة ساعة أو أكثر؛ وذلك كي تَتَغلغل التتبيلة في قطع الدّجاج جيداً، كما أنّ نكهتها تصبح ألذ.

لتغميس قطع الدّجاج نتبع مجموعة من الخطوات، منها: نخفق البيضة جيداً ونتركها جانباً في وعاءٍ كبيرٍ خاصٍ بها.

نخلط كلاً من الدّقيق، ودقيق الذرة، والبيكنغ باودر، والفلفل الأحمر، وملعقة الحليب، وقد نضيف رشةَ ملحٍ حسب الرّغبة.

لِقلي الزنجر نتبع مجموعة من الخطوات، منها: نَضع كميةً وفيرةً من الزّيت النباتي في مقلاةٍ عميقة، ونضعها على نارٍ عالية حتى يَسخن الزيت جيداً.

نُخرج قطع الدّجاج من الثلاجة، ونغمّسها بالبيض، ثمّ بالدقيق المخلوط مع المكونات الأخرى. نضع قطع الدّجاج في الزيت، ونقلبها حتى تنضج من جميع الاتجاهات، وعندما يتغير لونها الخارجي ويصبح باللون البني المائل للذّهبي تَكون قطعُ الدّجاج قد نَضجت.

نضع كميةً من ورقِ التَجفيف في صحنٍ مَفرود لامتصاص الزيت. نُخرج قطع الدّجاج من الزيت ونضعها على ورق التجفيف؛ للتخلّص من الزيت العالق بها.


اضف تعليقك

لأعلى