إليكِ طريقة تحضير دجاج الزنجر بالمنزل | الصباح
كشف ملابسات تداول مقطع فيديو تضمن قيام بعض الأشخاص بالنصب على المواطنين بدعوى تسهيل حصولهم على إعانات شهرية من الدولة     elsaba7     اللواء علاء متولي يشرف بنفسه على رفع سيارة نقل محملة بالحديد بعد انقلابها على الدائري     elsaba7     حقيقة تداول خبر تحرير محضر لطبيب بخرق حظر التجوال بالمنوفية     elsaba7     إدعاء سيدة بعدم وجود خدمات أمنية ببعض مناطق الجيزة في أول أيام الحظر .. كيدي جملة وتفصيلاً     elsaba7     ضبط منتحل صفة المستشار الإعلامي لاحد المنظمات الدولية     elsaba7     عبد الرازق : الشعب المصري ضرب أروع الامثلة في الالتزام بقرارات الحكومة لمواجهة كورونا     elsaba7     "المصريين" لـ"هيومن رايتس": وضاعتكم وحقدكم يُزيدنا اصطفافًا خلف القيادة السياسية     elsaba7     مصدر امني .. ينفي ادعاءات بعض المنظمات والجماعات المشبوهة وجود اضراب داخل السجون     elsaba7     الإثنين المقبل أخر موعد لتلقى بيانات العاملين وأجورهم بالمنشآت السياحية     elsaba7     كسوة بـ 600 جنيه وكارت تأمين صحي من صناع الحياة لمتضرري كورونا     elsaba7     ائتلاف العاملين بالسياحة يطالب غرفتى "السياحة والفنادق " بتنفيذ توجيهات رئيس الوزراء المتعلقة بحقوق العمال     elsaba7     حزب "المصريين" ينعي عمة رئيس "إرادة جيل" تيسر مطر     elsaba7    

إليكِ طريقة تحضير دجاج الزنجر بالمنزل

دعاء سعيد / 2019-08-27 15:11:04 / منوعات
زنجر الدجاج

زنجر الدجاج

يعتبر الزنجر واحداً من المأكولات التي ابتكرت وانتشرت بشكل كبير في الدول الغربية، وبعد ذلك انتقلت إلى الوطن العربي عن طريق فتحِ سلسلة من المطاعم التي تقدم الزنجر بأشكال مختلفة ومتنوعة، مما أدى إلى زيادةِ سرعة انتشارها، كما يُعتبر الزنجر من الوجبات اللذيذة والشهية والمُفضلة عند الجميع.

المقادير:

كيلو من صدورِ الدّجاج منزوعة العظم والجلد، ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأبيض، ملعقة صغيرة من الملح، نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأحمر، ملعقة صغيرة من الخردل، كوب من الدقيق،ملعقة كبيرة من دقيق الذرة (النشا)،نِصف ملعقة صغيرة من البيكينغ باودر، فلفل أحمر حاٌ، وهذا بحسب الرّغبة، بيضةٌ واحدة، رَشةٌ من الملح، ملعقة كبيرة من حليب بودرة، زيت نباتي للقلي.

طريقة التحضير:

تقطع صدور الدجاج إلى قطع متوسطة الحجم.

نضع الفلفل الأبيض في وعاءٍ مع الملح، والفلفل الأحمر، والخردل، ونخلطها مع بعضها جيداً.

نضع التتبيلة على صدور الدّجاج المُقطعة، ونُقلبها جيداً مع الدّجاج بحيث تَصلُ التتبيلة إلى جميعِ القِطع.

نَترك صدور الدّجاج في الثلاجة لِمدة ساعة أو أكثر؛ وذلك كي تَتَغلغل التتبيلة في قطع الدّجاج جيداً، كما أنّ نكهتها تصبح ألذ.

لتغميس قطع الدّجاج نتبع مجموعة من الخطوات، منها: نخفق البيضة جيداً ونتركها جانباً في وعاءٍ كبيرٍ خاصٍ بها.

نخلط كلاً من الدّقيق، ودقيق الذرة، والبيكنغ باودر، والفلفل الأحمر، وملعقة الحليب، وقد نضيف رشةَ ملحٍ حسب الرّغبة.

لِقلي الزنجر نتبع مجموعة من الخطوات، منها: نَضع كميةً وفيرةً من الزّيت النباتي في مقلاةٍ عميقة، ونضعها على نارٍ عالية حتى يَسخن الزيت جيداً.

نُخرج قطع الدّجاج من الثلاجة، ونغمّسها بالبيض، ثمّ بالدقيق المخلوط مع المكونات الأخرى. نضع قطع الدّجاج في الزيت، ونقلبها حتى تنضج من جميع الاتجاهات، وعندما يتغير لونها الخارجي ويصبح باللون البني المائل للذّهبي تَكون قطعُ الدّجاج قد نَضجت.

نضع كميةً من ورقِ التَجفيف في صحنٍ مَفرود لامتصاص الزيت. نُخرج قطع الدّجاج من الزيت ونضعها على ورق التجفيف؛ للتخلّص من الزيت العالق بها.


اضف تعليقك

لأعلى