ماكرون يلقن رئيس البرازيل درسا بعد سخريته من زوجته | الصباح
"لا عنصرية ولا تنمر".. محمد الباز يكشف حقيقة الفيديو المتداول لسخرية شابين من سوداني الجنسية     elsaba7     شيخ الأزهر: قيمة التسامح أهم الرسائل التي جاء بها الدين الإسلامي     elsaba7     تعليق خالد الجندى على الأعمال السحرية فى المقابر (فيديو)     elsaba7     خالد الجندى: من يؤمن بوجود السحر الان عليه بمراجعة عقيدته وعقله (فيديو)     elsaba7     البدري يعفي الأساسيين في المنتخب من استكمال مران السبت قبل مواجهة جزر القمر     elsaba7     غدًا.. إفتتاح بطولة العالم لرفع الأثقال للمكفوفين في الهرم     elsaba7     وزير الشباب والرياضة ومحافظ الدقهلية يشهدان افتتاح فعاليات مؤتمر شباب الدقهلية الأول     elsaba7     80 فتاة تشارك في الأولمبياد الإفريقية بأسوان     elsaba7     الأمم الإفريقية تحت 23 سنة.. غانا تبدأ الاستعداد لمواجهة كوت ديفوار بمران قوي في السكة الحديد     elsaba7     محمد فضل يكرم متطوعي كأس الأمم الإفريقية للكبار     elsaba7     "العربي للمسئولية المجتمعية" يشيد باستجابة وزير التعليم العالي لأيقونة تغيير المناهج سما رامي     elsaba7     علاقة غير شرعية وراء مقتل سيدة وإلقاء جثتها فى الطريق العام بالغربية     elsaba7    

ماكرون يلقن رئيس البرازيل درسا بعد سخريته من زوجته

ماكرون وزوجته بريجيت

ماكرون وزوجته بريجيت

رد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، على نظيره البرازيلي، جايير بولسونارو، بعد أن سخر من شكل سيدة فرنسا الأولى بريجيت.

 

وعلق ماكرون، قائلا: "أن البرازيليات يشعرن بالخجل، على الأرجح، بعد إساءة رئيسهم اليميني على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، لافتا إلى أنه "وقح للغاية".

 

وكان بولسونارو تفاعل مع تدوينة تقارن بين زوجة الرئيس الفرنسي، 66 عاما، وسيدة البرازيل الأولى وعمرها 37 عاما، وكتب أحدهم على المنصة: "لهذا السبب، يبدُو ماكرون ناقما على الرئيس البرازيل".

 

والهدف من التدوينة أن تثير ضجة بشأن حرائق الأمازون على الرئيس الفرنسي لأنه يغار من الرئيس البرازيلي ذي الزوجة الجميلة والشابة، وراق هذا الكلام لبولسونارو فكتب معلقا "لا تُذلوا الرجل ها ها ها".

الأمر الذي أثار جدلا كبير بعد انتشار تعليق بولسونارو، واستغرب كثيرون أن يقوم رئيس دولة بالتنمر على زوجة رئيس دولة يفترض أنها صديقة.

 

وأكد ماكرون في مؤتمر صحفي على هامش قمة مجموعة السبع في بياريتز، جنوبي فرنسا، أن ما صدر عن بولسونارو تقليل كبير من الاحترام، لافتا إلى أنه يقدرالشعب البرازيلي وأن ما حصل أمرٌ محزنٌ لهم للدرجة الأولى.

 

وأشار ماكرون في انتقاده لرئيس البرازيل أنه يأمل في أن يحظى البرازيليون برئيس يكون أهلا لأن يتولى المنصب.

 


اضف تعليقك

لأعلى