اقتصادية الوفد:"كلمة الرئيس أمام قمة السبع الكبار قوية وجامعة" | الصباح
"لا عنصرية ولا تنمر".. محمد الباز يكشف حقيقة الفيديو المتداول لسخرية شابين من سوداني الجنسية     elsaba7     شيخ الأزهر: قيمة التسامح أهم الرسائل التي جاء بها الدين الإسلامي     elsaba7     تعليق خالد الجندى على الأعمال السحرية فى المقابر (فيديو)     elsaba7     خالد الجندى: من يؤمن بوجود السحر الان عليه بمراجعة عقيدته وعقله (فيديو)     elsaba7     البدري يعفي الأساسيين في المنتخب من استكمال مران السبت قبل مواجهة جزر القمر     elsaba7     غدًا.. إفتتاح بطولة العالم لرفع الأثقال للمكفوفين في الهرم     elsaba7     وزير الشباب والرياضة ومحافظ الدقهلية يشهدان افتتاح فعاليات مؤتمر شباب الدقهلية الأول     elsaba7     80 فتاة تشارك في الأولمبياد الإفريقية بأسوان     elsaba7     الأمم الإفريقية تحت 23 سنة.. غانا تبدأ الاستعداد لمواجهة كوت ديفوار بمران قوي في السكة الحديد     elsaba7     محمد فضل يكرم متطوعي كأس الأمم الإفريقية للكبار     elsaba7     "العربي للمسئولية المجتمعية" يشيد باستجابة وزير التعليم العالي لأيقونة تغيير المناهج سما رامي     elsaba7     علاقة غير شرعية وراء مقتل سيدة وإلقاء جثتها فى الطريق العام بالغربية     elsaba7    

اقتصادية الوفد:"كلمة الرئيس أمام قمة السبع الكبار قوية وجامعة"

دعاء سعيد / 2019-08-27 11:25:01 / سياسة
خالد قنديل

خالد قنديل

أشاد الدكتور خالد عبد المنعم قنديل ، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد ورئيس اللجنة الإقتصادية بالحزب بكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتى ألقاها خلال مشاركته في قمة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى التي تستضيفها فرنسا، مشيرا إلى أن الرئيس تحدث بصوت افريقيا وعبرت كلمته عن تطلعات الشعوب الإفريقية لتحقيق الأمن والسلام والتنمية المستدامة، وإرساء مبادئ الشراكة العادلة والمتواصلة بين دول العالم.

وأضاف خالد أن لكلمة الرئيس أهمية كبيرة واستمع لها الجميع بإهتمام بالغ، مضيفا أن الرئيس بعث برسائل واضحة باللغة التي يفهمها المجتمع الدولي مشيرا الى أن الكلمة تمت صياغتها بعناية كبيرة.

حيث وجه الرئيس السيسي رسائل قوية لدول بعينها في القمة حتى تكف أيديها عن ليبيا، معلنا موقف مصر الرافض لتقسيم ليبيا، كما أكد سيادته بوضوح على أهمية العمل لحل مشاكل القارة السمراء بجدية، بدلًا من استعراضها ومناقشتها فقط.

وأضاف رئيس إقتصادية الوفد إنه ليس من المعتاد عند انعقاد قمة السبعة الصناعية الكبرى، أن تدعو بشكل برتوكولي ومنتظم، رئيس الاتحاد الأفريقي، لذا فتوجيه الدعوة للرئيس عبد الفتاح السيسي، لا تخلو من تقدير الرئيس مانويل ماكرون لدور مصر في عدد من القضايا، على رأسها نجاح تجربة ااتحول الإقتصادي في مصر ومواجهة الإرهاب.

وأضاف خالد أنه لا توجد سفرية يسافرها الرئيس دون جدوى، بل يكون الأصل فيها فائدة اقتصادية تعود على مصر، مؤكدا أن مباحثات الرئيس الثنائية مع بعض زعماء الدول الصناعية الكبري، ستعود باستثمارات في مصر والقارة الافريقية.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح السبت، إلى مدينة "بياريتز" الفرنسية، للمشاركة في قمة مجموعةالدول السبع، تلبية لدعوة من الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون".ويشارك في أعمال القمة، 24 وفدا من بينهم الرئيس الأمريكي دونالد ترمب والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وبوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا ورئيسا وزراء اليابان وكندا والرئيس السيسي، الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي، ورؤساء ورؤساء حكومات جنوب أفريقيا والسنغال ورواندا وبوركينا فاسو وأسبانيا والهند وأستراليا وشيلي بالإضافة إلى مشاركة ممثلي الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة وصندوق النقد الدولي ومنظمة التجارة العالمية.


اضف تعليقك

لأعلى