زيارة سرية لوفد إسرائيلى إلى تشاد بعد انقطاع العلاقات نصف قرن | الصباح
"قبل وفاته".. بماذا أوصى الرئيس التونسي الراحل "زين العابدين بن علي"؟     elsaba7     ما هو موقف جماهير الأهلي عقب تولي البدري قيادة المنتخب؟     elsaba7     مشادة كلاميه تجعل 5 مسجلين خطر يقتلون" صديقهم في الإجرام "بالإسكندرية     elsaba7     ناقد رياضي يكشف تفاصيل الإطاحة بـ "إيهاب جلال" قبل ساعات من توليه المنتخب     elsaba7     "ransnet" يعلن عن جيل جديد فى عالم "الواى فاى".. يحدث نقلة كبيرة في عالم التكنولوجيا     elsaba7     ناقد رياضي يوضح تشكيل الجهاز المعاون للمنتخب تحت قيادة البدري     elsaba7     أمين «المصريين» ببني سويف: المشروعات القومية تلعب دورا هاما في تحسين الأوضاع الاقتصادية     elsaba7     520 معلم يتقدمون للاختبارات المدراس اليابانية.. والقائمين عليه معايير عالمية من أجل اختيار أفضل العناصر     elsaba7     خبير: إيران المتهمة الوحيدة في استهداف منشآت آرامكو     elsaba7     ندى بسيوني: «أحب الفكر الصوفي.. وأمارس رياضة روحية».. فيديو     elsaba7     التاكسي الفقاعة.. أول تجربة مواصلات صديقة للبيئة في باريس     elsaba7     ندى بسيوني: «كنت دحيحة واستقلت من العمل الأكاديمي».. فيديو     elsaba7    

زيارة سرية لوفد إسرائيلى إلى تشاد بعد انقطاع العلاقات نصف قرن

زيارة سرية لوفد إسرائيلى إلى تشاد بعد انقطاع العلاقات نصف قرن

زيارة سرية لوفد إسرائيلى إلى تشاد بعد انقطاع العلاقات نصف قرن

>>الوفد الإسرائيلى يضم 3 وزراء بناء على طلب من رئيس تشاد

فى زيارة غير معلنة، أجرى وفد إسرائيلى،قبل 3 أسابيع، زيارة إلى تشاد لبحث آفاق التعاون الاقتصادى بين البلدين، وذلك بعد زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلى لتشاد، ثم زيارة أخرى لرئيس تشاد إلى إسرائيل بعد انقطاع فى العلاقات استمر لعقود .»

وحسب القناة الإسرائيلية ال »13« وهى قناة خاصة، فإن الوفد زار تشاد استجابة لطلب رئيسها إدريس ديبى، وضم مسئولين من وزارات «الاقتصاد » و «التعاون الإقليمى » و «الزراعة »، إضافة إلى ممثلين عن معهد التصدير الإسرائيلى.

كانت تشاد استأنفت علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل فى يناير 2019 بعد قطيعة دامت ما يقرب من 50 عامًا، وذلك خلال زيارة لرئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو إلى نجامينا.

وأشارت القناة الإسرائيلية إلى أن رئيس تشاد طلب إرسال الوفد الإسرائيلى بغرض فحص آفاق التعاون الاقتصادى بين البلدين إضافة إلى نقل المعرفة فى مجالات الزراعة والتعليم ومعالجة المياه.

وسعت إسرائيل فى السنوات الأخيرة إلى التقرب من الدول الإفريقية فى مسعى للحصول على دعمها فى مؤسسات الأمم المتحدة.


اضف تعليقك

لأعلى