قصة حلم ينتظره السوايسة للتخلص من البطالة.. "ميناء بورتوفيق" مابين الحلم المنتظر والتصريحات الوهمية | الصباح
خالد الخوري: سعيد بتكريمي في تونس بجائزة القلم الصحفي     elsaba7     جامعة الاسكندرية تستقبل لجنة وزارة التعليم العالي لتقييم أفضل جامعة في التحول الرقمي لاستقبال الطلاب     elsaba7     محامي بالنفض تعليقا على واقعة شهيد المنوفية: "جرس إنذار لحدوث خلل بالمجتمع (فيديو)     elsaba7     "ثلاثية ليحيى خليل"يفتتح موسمه الفني فى اوبرا القاهرة والاسكندرية     elsaba7     أحمد موسى: «العالم يعارض عدوان أردوغان على سوريا.. وقطر وداعش يسانداه».. فيديو     elsaba7     وسط إقبال جماهيري كبير اتيليه الاسكندرية يعرض فيلم" مستكة وريحان"     elsaba7     طلاب الاسكندرية فى قاعدة محمد نجيب تزامناً مع احتفالات اكتوبر     elsaba7     "صحة الإسكندرية" تؤكد عدم رصد أى حالات مصابة بالالتهاب السحائي بين التلاميذ     elsaba7     "أوطان بلا إرهاب".. رسالة خريجي الأزهر للعالم     elsaba7     أسامة ياسين: 4600 طالب وطالبة من 75 دولة يدرسون بمركز الشيخ زايد     elsaba7     الخارجية توضح أسباب رفض سلطات مطارات بعض الدول دخول المصريين لبلادها     elsaba7     أمين العالمية لخريجي الأزهر: الإسلام يتعرض لهجمات شرسة وتشكيك     elsaba7    

قصة حلم ينتظره السوايسة للتخلص من البطالة.. "ميناء بورتوفيق" مابين الحلم المنتظر والتصريحات الوهمية

احمد حسن / 2019-08-26 21:03:03 / الصباح Extra
العاطلون في السويس يقطعون الطرق أمام بوابات ميناء بورتوفيق

العاطلون في السويس يقطعون الطرق أمام بوابات ميناء بورتوفيق

 حلم انتظره الكثيرون من محافظة السويس للتخلص من حالة البطالة التى عمت بين أبناء المحافظة من خلال تشغيل حقيقى لميناء بور توفيق،بعد تصريحات مستمرة من قبل محافظين تولوا قيادة تلك المحافظة لكن الواقع له رائ اخر.

 افتتح محافظ السويس الأسبق اللواء العربى السروى الميناء بعد غلق دام سنوات مع تصريحات بتوفير الاف الفرص المباشره وغير المباشره، لياتى اللواء الهياتمى المحافظ الاسبق ايضا ليستقبل أفواج بالميناء مع نفس التصريحات، ثم حاول المحافظ السابق اللواء أحمد حامد  فرض تلك التصريحات، لياتى المحافظ الحالى اللواء عبد المجيد صقر بأمل لحل تلك المشكلة..

الميناء بعد توقف فتره طويله بسبب حادث غرق العباره السلام 98 والتى راح ضحيتها المئات من الارواح، يتم افتتاحه مع ضياع تلك، بسبب القوانين التى تفرضها وزارة النقل على أصحاب العبارات بعد التكلفة العالية التى يواجهها فى رحلتهم لنقل الركاب، لكون جعل رحلة خط "بورتوفيق - جده"رحلة طويله لتحد من عدد الركاب.

ميناء بور توفيق من أقدم الموانئ المصرية، حيث يقع في المدخل الجنوبي لقناة السويس بنهاية الخليج، وظل يعمل في نقل الركاب والبضائع من دول العالم وإليها، خاصة الخليج والسعودية، مع انطلاق رحلات الحج والعمرة سنويًّا.

وبعد 5 سنوات من الحادث، أصدر القنصل العام للسعودية تأشيرات العمرة والحج بدون تقاضى أى رسوم ومنحها مجانًا، علي أن يتم تقديم الطلبات عن طريق الجهات المختصة في السويس وباقي أنحاء الجمهوريه والمسئوله عن تفويج الحجاج والمعتمرين، وبدأ الكثير من شباب السويس في تأهيل أنفسهم للعوده مرة أخرى للعمل في ميناء بورتوفيق، بعد توقف دام أكثر من 5 سنوات، حيث وعد المسؤولون بالسويس بإعادة فتح الخط الملاحي بين السعودية ومصر، لكن يبدو أن هناك من يتحدى أحلام الشباب ويتلاعب بقرارات المسؤولين ويهدر المزيد من المال العام..

قال مصدر بموانى البحر الاحمر، إمتناع الشركات المشغلة للعبّارات عن الاشتراك في مناقصة وزارة الداخلية لنقل حجاج القرعة، سببها عدم توافر الشروط التي حددتها وزارة الداخلية فى أي من مشغلي العبّارات العاملين بالموانئ المصرية، وشملت هذه الشروط إمتلاك كل شركة تتقدم لمناقصة الداخلية ثلاث عبّارات على الأقل، على أن تكون إثنتان تعملان بشكل أساسي والثالثة احتياطي، حيث إن كلًّا من مشغلى العبّارات يمتلك بين عبّارة أو اثنين على الأكثر..

 

 


اضف تعليقك

لأعلى