قرى المنوفية بلا خدمات بسبب الترع وتهالك الكبارى | الصباح
"قبل وفاته".. بماذا أوصى الرئيس التونسي الراحل "زين العابدين بن علي"؟     elsaba7     ما هو موقف جماهير الأهلي عقب تولي البدري قيادة المنتخب؟     elsaba7     مشادة كلاميه تجعل 5 مسجلين خطر يقتلون" صديقهم في الإجرام "بالإسكندرية     elsaba7     ناقد رياضي يكشف تفاصيل الإطاحة بـ "إيهاب جلال" قبل ساعات من توليه المنتخب     elsaba7     "ransnet" يعلن عن جيل جديد فى عالم "الواى فاى".. يحدث نقلة كبيرة في عالم التكنولوجيا     elsaba7     ناقد رياضي يوضح تشكيل الجهاز المعاون للمنتخب تحت قيادة البدري     elsaba7     أمين «المصريين» ببني سويف: المشروعات القومية تلعب دورا هاما في تحسين الأوضاع الاقتصادية     elsaba7     520 معلم يتقدمون للاختبارات المدراس اليابانية.. والقائمين عليه معايير عالمية من أجل اختيار أفضل العناصر     elsaba7     خبير: إيران المتهمة الوحيدة في استهداف منشآت آرامكو     elsaba7     ندى بسيوني: «أحب الفكر الصوفي.. وأمارس رياضة روحية».. فيديو     elsaba7     التاكسي الفقاعة.. أول تجربة مواصلات صديقة للبيئة في باريس     elsaba7     ندى بسيوني: «كنت دحيحة واستقلت من العمل الأكاديمي».. فيديو     elsaba7    

قرى المنوفية بلا خدمات بسبب الترع وتهالك الكبارى

هدى السيد / 2019-08-26 20:48:49 / هنا صوتك
طرق متهالكة

طرق متهالكة

يعانى أهالى محافظة المنوفية من تدنى الخدمات فى بعض القرى، فلاتوجد إنارة بالشوارع الرئيسية ومداخل القرى، وكذلك من وجود انسداد فى الترع مما يعمل على تلف محاصيل الفلاحين، وكذلك بسبب عدم تنظيف الترع بشكل مستمر ووجود قمامة بها ما يعمل على عدم وصول المياه إلى بعض الأراضى ويعمل على بوارها.

ويقول المواطن عبده خضر، من قرية كفر الحمادية التابعة لمركز بركة السبع: إن القرية تعانى من عدم وجود كشافات إنارة بالطرق الرئيسية وكذلك الطريق المؤدى للمقابر، مشيرًا إلى أن الأعمدة الموجودة بالقرية تحتاج للصيانة فلا توجد بها أسلاك إنارة، والشوارع لا توجد بها كشافات وكذلك أغلب الشوارع يوجد بها كشافات قديمة ولا تعمل وتحتاج إلى تغيير.

وأضاف خضر، أننا ذهبنا إلى رئيس مجلس المدينة لتركيب أعمدة إنارة بطريق القرية الذى يربط بين مدينة بركة السبع ومدينة «السنطة ،» ولكن لم يلب النداء وقام بمجاملة نائب رئيس المدينة بتركيب عدد 25 عمودًا داخل العزبة التى يقيم بها ومع ذلك توجد الأعمدة الآن بالحملة الميكانيكية المجلس ببركة السبع ويرفض رفضًا تامًا تركيب أى عمود لقرية كفر الحمادية، وكذلك يرفض إصلاح كشافات الإنارة وتعانى القرية أيضًا من أنه تم تقليص أيام منظومة النظافة بالقرية مما أدى إلى وجود تجمعات القمامة.

من جانبه قال صبرى رضوان، أحد الفلاحين من عزبة زغو بقرية الروضة التابعة لمركز بركة السبع، المسئولين تسببوا فى تلف محصول الذرة، وذلك بسبب قطع المياه عن الأراضى بقنطرة خاصة على ترعة السلامونية بقرية كفر الحمادية وتقدم العديد من الأهالى لمدير الهندسة بالعديد من الشكاوى دون جدوى.

وفى عزبتى سيدى إبراهيم وجمال الفرنساوى التابعين لقرية طليا التابعة لمركز ومدينة أشمون والبالغ عددهم ٢٥ ألف نسمة يعانون من الكوبرى الخشبى الصغير الموجود بالقرية، قال المواطن أحمد راشد إننا الأهالى يعانون أشد المعاناة عند عبورهم كوبرى الخشب الصغير والضيق للغاية فعرضه ١.٥ متر وطول ٩ أمتار، وهو معروف باسم ال ٣ خشبات، وناشدنا المسئولين بعمل كوبرى لتفادى الحوادث الكثيرة ولكن لا توجد أى استجابة منهم.

من جانبه قال المواطن محمد عبدالراشد على من قرية دملو التابعة لمركز قويسنا إن فلاحى القرية يعانون من وجود سدة بالصرف المغطى بحوض الأصالى ما تتسبب فى ارتجاع المياه بالمزروعات مرة أخرى بعد الرى ما يؤدى إلى تلفها، بخلاف قيام الصيادين الموجودين على طول مصرف مسجد وصيف بسد العيون التى تسحب المياه الفائضة عن الرى من الأرض الزراعية بحجة عدم دخول السمك بها، ونطالب مسئولى الرى بقويسنا بحل المشكلة.


اضف تعليقك

لأعلى