البنك المركزي يعلن تلقيه تحويلات كبيرة من المصرين بالخارج | الصباح
بالفيديو.. رجاء الجداوي تلهب مشاعر الحضور بكلمة درامية في موسم الرياض     elsaba7     قفشات ضاحكة بين المستشار تركي آل الشيخ والهضبة عمرو دياب في لحظات التكريم بموسم الرياض     elsaba7     خالد الخوري: سعيد بتكريمي في تونس بجائزة القلم الصحفي     elsaba7     جامعة الاسكندرية تستقبل لجنة وزارة التعليم العالي لتقييم أفضل جامعة في التحول الرقمي لاستقبال الطلاب     elsaba7     محامي بالنفض تعليقا على واقعة شهيد المنوفية: "جرس إنذار لحدوث خلل بالمجتمع (فيديو)     elsaba7     "ثلاثية ليحيى خليل"يفتتح موسمه الفني فى اوبرا القاهرة والاسكندرية     elsaba7     أحمد موسى: «العالم يعارض عدوان أردوغان على سوريا.. وقطر وداعش يسانداه».. فيديو     elsaba7     وسط إقبال جماهيري كبير اتيليه الاسكندرية يعرض فيلم" مستكة وريحان"     elsaba7     طلاب الاسكندرية فى قاعدة محمد نجيب تزامناً مع احتفالات اكتوبر     elsaba7     "صحة الإسكندرية" تؤكد عدم رصد أى حالات مصابة بالالتهاب السحائي بين التلاميذ     elsaba7     "أوطان بلا إرهاب".. رسالة خريجي الأزهر للعالم     elsaba7     أسامة ياسين: 4600 طالب وطالبة من 75 دولة يدرسون بمركز الشيخ زايد     elsaba7    

البنك المركزي يعلن تلقيه تحويلات كبيرة من المصرين بالخارج

صورة

صورة

كشف البنك المركزي  المصري اليوم الاثنين، أن البلاد استقبلت تحويلات كبيرة من قبل المصريين العاملين بالخارج بقيمة مالية تصل إلي ثلاثة مليارات دولار في مايو الماضي.

"وأضاف البنك المركزي في بيان أن التحويلات خلال هذا الشعر ارتفعت بنسبة 43 في المئة مقارنة مع 2.1 مليار دولار في أبريل، وفقاً ما أورته وكالة "رويترز

وأوضح البيان أن مصر تلقت تحويلات قيمتها 2.6 مليار دولار في مايو 2018

منذ أن حررت مصر سعر صرف عملتها في نوفمبر في 2016 وذلك في إطار إصلاحات اقتصادية متعلقة بقرض قيمته 12 مليار دولار من صندوق النقد الحالي، انتعشت من خلالها تحويلات المصريين المقيمين في الخارج.

وتعتبر تحويلات المصريين العاملين في الخارج مصدرا رئيسيا للعملة الصعبة ومكسبا هائلاً بالنسبة لمصر إلى جانب دخل قناة السويس وإيرادات السياحة.


اضف تعليقك

لأعلى