بنك التعمير والإسكان تحقيق صافى أرباح تزيد على مليار جنيه فى النصف الأول من 2019 | الصباح
«مصر والإمارات».. «حاكم الشرقة» يتفق على نقل محطة الخيول العربية إلى العاصمة الإدارية الجديدة     elsaba7     تغيير اسم شارع "القرضاوى" إلى شارع "النصر" بالمحلة     elsaba7     بروتوكول تعاون بين "مصلحة الضرائب" و"مستثمرى أكتوبر" لإنهاء مشاكل الحجز على الشركات .. وحلول سريعة لمشاكل المستثمرين     elsaba7     وزير الخارجية: المباحثات المصرية الفرنسية ركزت على الجانب الاقتصادي والاستثمارات     elsaba7     خارجية فرنسا تؤيد قرار السعودية بشأن التحقيقات بعد الهجوم على منشآت "أرامكو"     elsaba7     يكشف أسرار رحلته مع الفن .. بشير الديك يروي قصة نجاحه مع محمد الباز في "90 دقيقة"     elsaba7     «جينا سلطان» تخطف أنظار العالم في مهرجان "Egypt eye on fashion "(صور)     elsaba7     ضبط صاحب مكتب تصدير واستيراد نصب على مواطنين بدعوى تسفيرهم للخارج بالغربية     elsaba7     هاني شاكر يستعد لطرح "مصر أجمل شئ"     elsaba7     اتحاد الكرة يحدد موعد انطلاق كأس مصر     elsaba7     أمن الغربية يتمكن من ضبط مصنع متكامل لتصنيع الترمادول المخدر بمدينة طنطا(صور)     elsaba7      تعرف على أهمية زيارة أمين عام الجامعة العربية إلى السودان     elsaba7    

بنك التعمير والإسكان تحقيق صافى أرباح تزيد على مليار جنيه فى النصف الأول من 2019

بنك التعمير والإسكان

بنك التعمير والإسكان

>>النتائج المتحققة جاءت بفضل الإدارة الاحترافية للبنك ومجهودات العاملين لتحقيق النمو على كل المؤشرات

أعلن بنك التعمير والإسكان النتائج المدققة من مراقبى حسابات البنك للمركز المالى عن النصف الأول من عام 2019 ، وأسفرت عن تحقيق صافى ربح بعد الضرائب قدره 1.072 مليار جنيه مقارنة بصافى ربح عن فترة المقارنة فى2018/06/30 قدره 994.2 مليون جنيه بمعدل زيادة قدره 7.8 % وبنسبة زيادة قدرها 11.6 % عن الربح المستهدف بالموازنة الطموحة للبنك عن الستة أشهر المنتهية فى 30 / 6/ 2019 .

على الرغم من التحديدات التى واجهها القطاع المصرفى منذ بداية العام المالى الجديد والمتمثلة فى تطبيق المعيار الدولى الجديد للتقارير المالية والقوائم الخاصة بالبنوك ) )IFRS9 والذى يهدف إلى مزيد من التحوط فى حسابات الخسائر الائتمانية المتوقعة ) E.C.L ( وذلك لتقوية المراكز المالية للبنوك والذى تطلب تجهيز بيئة تكنولوجية متطورة وتأهيل فنى لفريق العمل بالبنك المسئولة عن تطبيق المعيار بالإضافة إلى تغير السياسة الضريبية الجديدة بشأن زيادة الضرائب على عائد أذون الخزانة وهى تمثل إحدى أدوات الاستثمار بالبنوك المصرية فى توظيف سيولتها المتاحة وارتفاع أسعار الخدمات الحكومية والتضخم فى أسعار الأصول التى يقوم البنك بشرائها لافتتاح فروع جديدة مما يؤثر على زيادة المصروفات والاهلاكات عن الأعوام السابقة وفى ظل المنافسة الكبيرة بين البنوك فى جذب عملاء جدد سواء للودائع أو القروض.

جاء ذلك بفضل الإدارة الاحترافية للإدارة العليا للبنك ومجهودات العاملين التى تساعد على تحقيق أهداف الإدارة العليا فى استمرار تحقيق معدلات نمو لكافة مؤشرات النشاط.

كما سجلت محفظة القروض والسلفيات مبلغ14.85 مليار جنيه بنمو قدره 1.24 مليار جنيه بنهاية يونيو 2019 وبنسبة نمو قدرها 9.2 % كما ارتفعت ودائع العملاء إلى 37.2 مليار جنيه بنهاية يونيو 2019 بنمو قدره 3.1 مليار جنيه بنسبة نمو قدرها 9.1 % وبلغ معدل كفاية رأس المال طبقًا لمتطلبات بازل %19.95 II فى ظل التطبيق الأمثل للسياسات الائتمانية مع خلو المحفظة الاستثمارية للبنك من أى أصول خطرة.

حيث نجد أن معدلات النمو فى بنود الإيرادات التشغلية فى 30 / 06 / 2019 مقارنة بالفترة فى2018/06/30 قد زاد بمعدلات جيدة حيث :-

  • بلغت إجمالى الإيرادات مبلغ 2.07 مليار جنيه مقارنة بمبلغ 1.9 مليار جنيه بنمو قدرخ 165 مليون جنيه بنسبة نمو قدرها 8.7 % عن الفترة نفسها من العام السابق.
  • بلغ عائد القروض والإيرادات المشابهة مبلغ3.2 مليار جنيه مقارنة بمبلغ 3.1 مليار جنيه بزيادة قدرها 126 مليون جنيه بمعدل زيادة قدرها%4 عن نفس الفترة من العام السابق.
  • بلغت توزيعات أرباح الشركات مبلغ 125مليون جنيه مقارنة بمبلغ 77 مليون جنيه بزيادة قدرها 48 مليون جنيه بمعدل زيادة قدره 61.8 % عن نفس الفترة من العام السابق.

كما زادت المصروفات الإدارية بنسبة 27.2% وذلك يرجع إلى افتتاح فروع جديدة للوصول لجميع شرائح المجتمع خاصة الشرائح التى لا توجد لها تعاملات بنكية لتحقيق الأهداف الطموحة لمفهوم الشمول المالى عن طريق تقديم خدمات بنكية تتناسب مع احتياجاتهم مما يعزز مكانة البنك بالسوق المصرفية وزيادة الانتشار بكل محافظات الجمهورية.

كما يهتم البنك بعمل التحديثات المطلوبة للبنية التكنولوجية الخاصة بالأعمال المصرفية لتقديم أفضل وأسرع خدمة لعملائه كل ذلك أثر فى زيادة مصروفات الإهلاك التى أدت إلى زيادة فى المصروفات العمومية والإدارية.

وتأتى تلك النتائج المميزة بعد سلسلة من الإجراءات والتسهيلات التى يقوم بها البنك استنادًا على استراتيجية تستهدف تلبية احتياجات العملاء مرورًا بإيجاد حلول تنافسية وإدخال شرائح عملاء جدد تماشيًا مع سياسة الدولة والبنك المركزى المصرى فى نشر الثقافة المصرفية وتنمية فكر الشمول المالى لتحقيق أكبر معدلات نمو فى كل مؤشرات البنك بما يعود بالنفع على مساهمى البنك.


اضف تعليقك

لأعلى